أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا في اليَمَن

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا ولا تتسبب في تساقط أو تلف الشعر، يفضل الرجال بين الحين والآخر تغيير لون الشعر للحصول على مظهر أنيق ومختلف، في حالة إذا كانوا يعانون من الشيب المبكر، لذلك إليك أبرز الوصفات الطبيعية لتغيير لون الشعر بدون أية أضرار.

أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا في اليَمَن أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا
أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا

أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا

تعتبر الصبغات الطبيعة من أفضل الخيارات التي يجب أن تلجأ إليها لأنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، لذلك إليك أهم الوصفات:

وصفة الليمون 

تناسب تلك الوصفة الرجال الذين يودون الحصول على شعر أفتح من لون الشعر الحالي وتعبتر أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا، وحتى تتمكن من تحضير تلك الوصفة قد تحتاج إلى:

  • إضافة كوب من عصير الليمون مع كوبين من الماء، ويمكن تقليل الكمية على حسب الحاجة، في تلك الأثناء قم بتجهيز عبوة فارغة يفضل أن تكون عبوة بخاخ حتى تتمكن من توزيع الوصفة على الشعر بالتساوي.
أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا باستخدام الليمون
  • بعد ذلك قم برج العبوة بشكل جيد حتى تتأكد من أن المكونات قد امتزجت مع بعضها، ثم عرض الشعر لأشعة الشمس بشكل مباشر على الأقل لمدة ساعة أو ساعتين ولكن احترس على أن تصاب بضربة شمس.
  • أو يمكن أن تقوم بتجفيف الشعر من خلال استخدام مجفف الشعر العادي، ثم قم بغسل الشعر بعد مرور ساعة ويمكنك تكرار تلك الوصفة مرة في الأسبوع.
نتيجة الشعر بعد استخدام أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا

اقرأ أيضًا: أفضل صبغة شعر باللون الأشقر.

وصفة البابونج 

تتميز تلك الوصفة أنها تعتبر أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا وحتى تتمكن من تحضيرها قد تحتاج إلى:

  • عليك أن تقوم بوضع حوالي 30 حبة من البابونج في إناء مع نصف كوب من العسل مع كمية قليلة من الماء.
أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا باستخدام البابونج
  • بعد ذلك قم بغلى تلك المكونات مع بعضها حتى تندمج جيداً، ويترك على الأقل لمدة 30 دقيقة، ثم قم بتصفية الوصفة ووضعها على حمام كريم للشعر وتركها ساعة على الأقل على الشعر.
  • قم بغسل الشعر بماء نظيفة ومن مميزات تلك الوصفة أنها تعمل على تفتيح الشعر لدرجة مائلة للأشقر قليلاً، وتعمل على علاج القشرة وتقوية الشعر.
لون الشعر بعد استخدام أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا

وصفة خل التفاح مع الصويا

تتميز تلك الوصفة أنها تعتبر أفضل صبغة شعر للشيب لأنها تعمل على صبغ الشعر بلون بني داكن، وحتى تتمكن من تحضيرها إليك أبرز الخطوات:

  • في البداية قم بوضع كميات متساوية من خل التفاح مع صلصة الصويا، ثم قم بخلطهم جيداً حتى تتمكن من الحصول على قوام متجانس للوصفة.
أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا خل التفاح
  • قم بوضع الوصفة على الشعر بعد غسله وتنظيفه جيداً بالشامبو والماء، اترك الوصفة على الشعر حتى يجف تماماً.
  • يمكنك تكرار تلك الوصفة من مرتين إلى أربع مرات في الشهر تقريباً، ويعمل الخل على تنظيف الشعر من الدهون والجلد الميت المتراكم عليه.
أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا باستخدام الصويا

وصفة القهوة والماء

تعمل تلك الوصفة أيضاً كـ أفضل صبغة شعر للرجال تدوم طويلا ويمكنك تحضيرها من خلال خطوات بسيطة:

  • قم بوضع معلقة واحدة فقط من القهوة وإذا لم يتواجد لديك قهوة يمكنك الاستعانة بالشاي الأسود، مع كمية من الماء وقم بوضعها على النار لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • بعد ذلك سوف تتبخر كمية من الماء الموجود في الوصفة، ثم قم برفعه من على النار وتصفيتها من الشوائب سواء كان الشاي أو القهوة.
  • في تلك المرحلة قم بغسل الشعر جيداً بتلك الوصفة، بعد أن قمت بغسل الشعر بالشامبو جيداً، ويمكنك تكرار تلك الوصفة بشكل مرتين في الأسبوع حتى تتمكن من الحصول على لون داكن للشعر.
أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا باستخدام القهوة والماء

اقرأ أيضًا: أفضل صبغة باللون الأحمر للشعر.

أفضل صبغة شعر تدوم طويلا بدون أمونيا

يبحث الكثير من الرجال عن صبغة شعر لا تحتوي على مواد كيميائية مثل الأمونيا تعمل على إتلاف الشعر، وذلك بعد أن تعرفت على أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا إليك أبرز الأنواع:

صبغة Garnier oila 

علامة غارنييه من أفضل العلامات المشهورة بالصبغات التي تقوم بإنتاجها، وتأتي كـ أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا، لأنها تتكون من مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على الشعر مرطب وتتوافر بأكثر من 31 لون يمكن الاختيار بينهم.

صبغة Garnier oila

صبغة shea moisture color cream 

تتميز علامة شيا أنها من الماركات التي تحرص على إنتاج منتجاتها من مكونات طبيعية حتى يتمكن الشعر من الأستفادة منها، وتعتبر خيار جيد إذا كنت تعاني من الشعر الجاف أو المقصف أو المتعب، وتعمل على تغطية الشعر الرمادي وتتوافر بأكثر من لون يمكنك الاختيار بينهم اللون المفضل لديك.

صبغة shea moisture color cream

صبغة Clairol

تأتي تلك الصبغة كواحد من أفضل صبغة شعر للرجال طبيعية تدوم طويلا لأنها تعتمد في مكوناتها على المكونات الطبيعية وذلك ما جعلها تكتسب شعبية كبيرة بين العديد من الماركات الموجودة في الأسواق، خالية من الأمونيا والكبريتات وغيرها من المواد الكيميائية الضارة، وتمتلك مجموعة من الزيوت التي تحافظ على الشعر وصحته ولا تتسبب في تلفه.[1]

أفضل صبغة شعر تدوم طويلا بدون أمونيا صبغة Clairol

اقرأ أيضًا: ماسكات لعلاج الشعر التالف من الحرارة والصبغة.

المصادر:

  1. موقع غارنييه 

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..