أبرز وأهم المعلومات عن سيارة خنفسانه في اليَمَن

حياكم الله في موقع مستعمل.

كان أول ظهور لسيارة خنفسانه أو سيارة فولكس واجن بيتل في الثلاثينات من القرن الماضي، حيث تم تكليف بناء هذه السيارة إلى أدولف هتلر باسم، وكانت تكلفتها ميسورة وعملية بجانب تمتعها بموثوقية عالية، وعقب مرور ثلاثة عقود أصبحت السيارة رمزاً لـ ستينات القرن الماضي وعلامة للسيارات الكلاسيكية.

 

سيارة خنفسانه

أبرز وأهم المعلومات عن سيارة خنفسانه في اليَمَن سيارة خنفسانه
سيارة خنفسانه

عقب سلسلة مستمرة من الإنتاجات، توقف ألمانيا عن صنع سيارة خنفسانه في أواخر السبعينات، ولكن في عام 1998 طرحت فولكس فاجن سيارة بيتل الجديدة، حيث كانت آنذاك بمثابة استعادة الروح والتصميم الأصلي من النوع الأول، كما تم طرح تصميم آخر في أواخر عام 2012.

كيف اشتهرت سيارة خنفسانه؟

جاء شهرة سيارة الخنفساء خلال عام 1959 وتحت إشراف ويليام بيرنباخ من وكالة الإعلانات في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام كل من مؤلف الإعلانات جوليان كونيغ وهيلموت كرون بإبتكار إعلاناً إسطورياً تحت مسمّى "فكر بشكل صغير" لفولكس فاجن مع سيارة الخنفسانه الصغيرة داخل طائرة بمساحة بيضاء، وجاء في الإعلان أيضاً مقولة: "ربما أصبحنا كباراً جداً لأننا اعتقدنا أننا صغيرون".

وفي عام 1968 تم إطلاق على النوع الأول من السيارة اسم «Beetle» بشكل رسمي، وفي نفس العام، أصدرت شركة ديزني للرسوم المتحركة أول أفلامها الستة التي ظهرت فيها شخصية السيارة الخنفساء (Herbie the Love Bug) موديل 1963 مجسمة برقم 53 على غطاء المحرك.

في عام 1971 قامت شركة فولكس فاجن بتقديم طرازاً متميزاً وفريداً تحت اسم Super Beetle، حيث تتميز السيارة بنظام تعليق أمامي جديد ومساحة أكبر داخل الصندوق بحيث تحمل جميع الأمتعة اللازمة، وتحت غطاء المحرك، وحققت نجاحاً كبيراً على مستوى المبيعات.

ومما يدل على ذلك أنه في العام التالي وتحديداً في 17 فبراير 1972، أعلنت الشركة المصنعة إنتاج 15007.034 من إجمالي خط التجميع، متجاوزة الرقم القياسي الذي حققته سيارة فورد موديل T لمدة 4 عقود كأفضل سيارة من حيث المبيعات في العالم.

سيارة الخنفساء الجديدة

سيارة خنفسانه

ظهرت سيارة الخنفساء الجديدة في عام 1998، أي عقب مرور 60 عاماً تقريباً من بداية ظهورها، حيث قدمت شركة فولكس فاجن سيارتها التاريخية بأول تحديث رئيسي وذلك بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 115 حصان بسعة 2.0 لتر بتصميم يُشير إلى جذورها القوية.

يُذكر أن لوحة العدادات للسيارة كانت تحتوى على مزهرية صغيرة الحجم في العام التالي 1999، كما قاد الممثل مايك مايرز هذه النسخة الرائعة من السيارة في فيلم أوستن باورز (The Shag Mobile).

توقف إنتاج سيارة الخنفساء

سيارة خنفسانه

مع انخفاض مبيعات السيارة منذ عام 2013، أعلنت الشركة المصنعة في عام 2018 أن سيارة بيتل وصلت إلى نهاية خط إنتاجها من خلال آخر طرازين وهما:

الإصدار الأخير SE الذي يبدأ بسعر 25.995 دولار أمريكي.

الإصدار الأخير SEL الذي يبدأ بسعر 29.995 دولار أمريكي.

يُلاحظ أن كل من السيارتين متاحين في هيئة سيارة مكشوفة، فهل حقاً هي آخر رحلة في خط إنتاج سيارة الخنفساء؟ كما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن Hinrich J. Woebcken،  في إعلانه "لا تقل أبداً".

عندك سيارة فولكس واجن للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..