طريقة اختيار ديكورات طاولات تلفزيون 2023 في اليَمَن

حياكم الله في موقع مستعمل

ديكورات طاولات تلفزيون واحدة من أهم ديكورات المنزل العصرية، والتي يوجد منها العديد من الأشكال الرائعة ذات الألوان الجميلة والأحجام المختلفة، فهي تُضيف لمسة عصرية للديكورات داخل المنزل، وتتواجد بأشكال مرتفعة عن أرضية الغرفة بحيث تتناسب مع مساحات غرفة الجلوس الصغيرة، وفي هذا النقاش، سنسلط الضوء على أبرز أنواع طاولات تليفزيون وأجمل الأفكار لتزيينها.

 

طريقة اختيار ديكورات طاولات تلفزيون

طريقة اختيار ديكورات طاولات تلفزيون 2023 في اليَمَن ديكورات طاولات تلفزيون
ديكورات طاولات تلفزيون

أصبحت طاولات التلفزيون واحدة من الأمور الأساسية ومن أهم قطع الأثاث الموجودة في كل بيت سعودي، لذلك كان لا بد من تحري الدقة عن اختيار ديكورات طاولات تلفزيون بما يتناسب تصميم وديكورات البيت الحديث.

وتتنوع الطاولات ما بين طاولات كلاسيكية وطاولات مودرن، لذلك نذكر فيما يلي أنواع الطاولات التي يبحث عنها معظم الناس:

طاولات تلفزيون كلاسيكية

على الرغم من حداثة العصر وظهور أشكال مختلفة ومتنوعة من الديكورات، إلا أن الديكور الكلاسيكي لا يزال يلقى إقبالاً كبيراً من جانب الكثير من الأشخاص، وذلك لما يتمتع به من مظهر فاخر وفخم.

وتتميز طاولات التلفزيون الكلاسيكية بوجود زخارف ذهبية، مع الكثير من التفاصيل الجمالية التي يتخللها العديد من العناصر والخامات، مثل النحاس والزجاج وبعض المعادن، كما تكون مصممة في الغالب من الأدراج أو الخزائن الصغيرة، وتكون مصنوعة من الخشب البني بتدرجاته، أو الأبيض، أو العاجي.

طاولات تلفزيون

طاولات تليفزيون معلقة

يُفضل استخدام هذا النوع من الطاولات في المنازل ذات المساحات الضيقة، حيث تستطيع طاولات التلفزيون المعلقة منح أصحاب المنزل الشعور بالمكان الواسع، فضلاً عن تمكينهم من استغلال المساحة بشكل أكبر، مثل وضع الكراسي أسفلها، أو الصناديق، أو الاكسسوارات، إلخ.

طاولات تلفزيون بلازما

تتميز طاولات تلفزيون البلازما، بارتفاعها المنخفض عن الأرض، واتخاذها الشكل المستطيل، وتتفاوت ديكورات طاولات تلفزيون بلازما ما بين البسيط للغاية أو التي تتضمن الكثير من التفاصيل، مثل الأدراج والخزائن والرفوف والوحدات الجانبية، إلخ.

وتنتمي هذا النوع من الطاولات إلى طاولات التلفزيون الحديثة التي تُضفى على غرف المنزل الأناقة، فضلاً عن إمكانية استغلالها في الاحتفاظ بمقتنيات المنزل وإدخالها في الشكل الجمالي للمنزل في نفس الوقت.

طاولات تلفزيون زجاجية

تدخل طاولة التلفزيون الزجاجية ضمن الطاولات العصرية الحديثة في عالم الديكور، فعلى الرغم من شكلها البسيط، إلا أنها شكلها يمنح البيت لمسة من الأناقة والشكل الفريد من نوعه.

وتتميز بسهولة تنظيفها وتناسبها مع جميع عناصر الأثاث المنزلي، مع كانت الألوان أو الأنماط، وتتوفر هذه الطاولات باللون الأسود أو الرمادي أو الشفاف.

طاولات تلفزيون رخامية

لا شك أنّ الرخام أحد أهم الخامات التي تجعل المكان أكثر فخامة وأناقة، الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى استخدام الرخام في الديكور المنزلي وفي طاولات التلفزيون على وجه الخصوص.

وتجمع طاولات تلفزيون المصنوعة من الرخام بين الديكور الكلاسيكي والحديث في وقت واحد، كما ينفرد أيضاً بجماليته الاستثنائية التي لن تجدها في أي خامة أخرى، وهو ما يجعله خياراً رائعاً إذا كنت ترغب في ديكور منزلي يُعبر عن الفخامة.

أفكار ديكورات طاولات تلفزيون

ديكور طاولة تلفزيون

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أحدث أفكار ديكورات لطاولات تلفزيون لمنزل عصري وفريد، لما لها من أثر كبير في منح غرف المنزل جمالاً خاصاً، وإليك مجموعة من الأفكار الإبداعية لتزيين بها تلك الطاولات:

ديكورات الجدران

هناك العديد من ديكورات الجدران المميزة التي يُمكن وضعها خلف طاولات التلفزيون، وتحويلها إلى لوحة فنية في غاية الروعة، مثل ديكور الجبس، وورق الحائط، والطوب، إلخ.

الرفوف الخشبية

يُمكن استخدام الرفوف الخشبية في أنماط وتصاميم ديكورات طاولات التلفزيون الأنيقة للاحتفاظ بمختلف أغراض المنزل أو لوازم التلفاز، حيث يتم عادةً عرض الكتب والمجلات والتحف المنزلية عليها.

استخدام الإضاءة

استخدام الإضاءة الخافتة واحدة من أشهر أفكار ديكورات طاولات التلفزيون، فعلى سبيل المثال يُمكن إدخال الإضاءة المعمارية التي تُعدّ واحدة من أبرز أنواع الإضاءة الحديثة، من أجل الحصول على ديكور عصري وجذاب.

نصائح عند اختيار طاولات التلفزيون

  • اختيار طاولات تلفزيون يسهل نقلها من مكان إلى آخر.
  • يُنصح باختيار طاولة تلفزيون ذات ارتفاع مناسب مع التلفزيون للحصول على مشاهدة افضل.
  • احرص على جعل أبعاد الطاولة متناسبة مع أبعاد التلفزيون، بحيث يتم وضعه في منتصف الطاولة.
  • مراعاة نمط طاولة التلفزيون لكي تتماشى مع الطابع العام لديكور البيت.
  • اختيار طاولات التلفزيون التي يتم استغلالها للاحتفاظ بأغراض المنزل للمحافظة على ترتيب المكان.

اقرأ أيضاً.. تعرف على افضل نباتات عطرية للمنزل 2023.

طاولات تلفزيون
عندك دواليب وخزائن؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..