تعرف على كيفية اختيار كراسي طاولة طعام في اليَمَن

حياكم الله في موقع مستعمل

تحظى كراسي طاولة طعام بأهمية كبيرة عند الكثير من الأشخاص أثناء تصميم ديكور المنزل، حيث تُعدّ غرفة الطعام من أهم الغرف العملية في منزلك نظراً لأنها تحتوى على أهم نشاط نقوم به ألا وهو تناول الطعام فضلاً عن كونها تستقبل الزائرين من الأقارب والأصدقاء، لذلك كان من الضروري الحرص على تصميمها بطريقة جيدة، ومن خلال هذا التقرير سنساعدك على اختيار كراسي السفرة لديك.

 

عن كراسي طاولة طعام

تعرف على كيفية اختيار كراسي طاولة طعام في اليَمَن كراسي طاولة طعام
كراسي طاولة طعام

تُعتبر الكراسي بشكل عام من أكثر قطع الأثاث التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص فعليها نجلس ونسترخي ونقضي أجمل الأوقات سواء في المنزل أو العمل وفيها اجتماعات الأهل والأحباب.

ولا يخلو أي منزل من غير الكراسي التي تتنوع أشكالها باختلاف استخداماتها مثل: كراسي الاسترخاء، كراسي طاولة طعام، الكراسي الدوارة، كراسي المكتب، كراسي بدون ذراعين، وغيرها من أنواع الكراسي المختلفة، كما يُمكنك شراء الكرسي المفضل لديك عبر موقع وتطبيق «مستعمل» عن طريق الضغط هنا.

ومن خلال السطور التالية سوف نسلط الضوء على نوع محدد من أنواع الكراسي والذي يُعتبر أكثر الأنواع انتشاراً وهي كراسي طاولة الطعام، حيث تختلف تصاميم طاولة الطعام حسب الاستخدام وكذلك الذوق الشخصي.

خطوات اختيار كراسي طاولة السفرة الصحيحة

هناك بعض القواعد والمعايير الهامة التي يجب مراعاتها عند شراء كراسي طاولة طعام لديك، نذكر منها ما يلي:

تحديد المساحة

كما أشرنا سابقاً، تتواجد طاولات الطعام بأحجام وأشكال متنوعة حيث يوجد لكل نوع منها عدد الكراسي الذي يُناسبها، فكلما كانت الطاولة أكبر في الحجم فإنك ستحتاج إلى كراسي أكثر لكي يتمكن جميع الضيوف أو الجالسين الوصول إلى جميع أجزاء المائدة.

فعلى سبيل المثال إذا كانت طاولة الطعام لديك صغيرة لا تكفي لـ 4 أفراد فقط، فهنا لا بد أن يبلغ قطر الطاولة في حدود 110 سم والحال نفسها مع كل حجم.

من ناحية أخرى يجب أن يرتفع كرسي السفرة من 40 إلى 50 سم عن سطح الأرض بحيث لا يقل عرضه عن 40 سم إذ يُساهم ذلك في جعل ظهر الكرسي مريحاً ومناسباً لحجم السفرة.

كما يُراعى ترك مسافات جيدة بين كراسي الطاولة لا تقل عن 20 سم لكي يتمكن الجالسين من التحرك بكل سهولة، ومن أجل ذلك كان من اللازم الانتباه لحجم المكان الذي تود أن تضع فيه الطاولة ومن ثمّ تحديد حجمها أو عددها.

اختيار كراسي عملية

يراعى أثناء شراء كراسي طاولات الطعام أن تكون كراسي عملية ذات خامات مناسبة، بحيث تجعل كل من يستخدمها يشعر بالراحة أثناء تناول الطعام، فالشكل والتصميم ليس كل شيء، فلا يجوز شراء كراسي ذات تصميم جميل ولكنها سهلة الكسر أو لا تتحمل أوزان ثقيلة.

يجب اختيار كراسي متينة تتحمل رجال كبار السن والأطفال، وتكون مريحة بشكل كافي لاستخدامهم، على أن تكون سهلة في الحركة، والابتعاد عن الكراسي الثقيلة صعبة التحريك.

اختيار التصميم المناسب

تصميم طاولة طعام

يلجأ معظم الناس في الوقت الحالي إلى شراء طاولات الطعام الحديثة التي تتميز بالبساطة ولا تتضمن الكثير من التفاصيل والزخارف.

ويجب الحرص على اختيار كل من شكل وطراز كرسي الطاولة بشكل مناسب بدرجة كبيرة مع تصميم الطاولة، كما يُفضل أن تكون كلها منسجمة بطريقة واضحة مع التصميم العام للغرفة.

اختيار نوع القماش المناسب

كراسي مائدة طعام

يوجد العديد من الأقمشة الخاصة بتصميم كراسي المائدة المنجدة، فهناك القطن والشمواه والجلد والشاميليا، إلا أنّ أفضلهم هو القطن نظراً لكونه أقل عرضة للاتساخ ناهيك عن أنه يسهل تنظيفه بشكل كبير وواضح.

اختيار الألوان المناسبة

كراسي سفرة طعام

من الضروري مراعاة الألوان المناسبة عند شراء كراسي طاولة الطعام حيث يجب أن تكون متناسقة مع بعضها بشكل جيد ومع ديكورات الغرفة أو المطبخ أو المكان الموجودة فيه، كما يُفضل ألا تكون ذات ألوان صاخبة وإنما بألوان مأخوذة من عناصر الطبيعة مثل الأبيض والأخضر والأزرق والبيج إلخ.

اقرأ أيضاً.. أنواع أقمشة مفارش الطاولات تتناسب مع ديكور منزلك.

طاولة طعام
كراسي طاولة
عندك طاولات وكراسي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..