افضل 7 افكار تصميم حمامات صغيرة مودرن مع الصور في اليَمَن

حياكم الله في موقع مستعمل

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تصميم حمامات صغيرة المساحة، حيث يُصابون بالحيرة الكبيرة عند اختيار ديكور الحمامات نظراً لضيق المساحة، لذلك سنتعرف خلال هذا النقاش من «مستعمل» على كيفية تصميم وتنسيق ديكورات الحمامات الصغيرة بطريقة عصرية وأنيقة بدون إهمال أي جزء من أدوات الحمام.

 

تصميم حمامات صغيرة فخمة

افضل 7 افكار تصميم حمامات صغيرة مودرن مع الصور في اليَمَن

إن كنت تمتلك حمام صغير المساحة فهذا لا يعنى أنه لا يُمكنك الحصول على حمام فخم ومودرن، بل يُمكنك بكل تأكيد تغيير حمامك بكل سهولة وسوف نعرض لكم تصاميم حمامات صغيرة فخمة وأنيقة لكي يبدو حمامك الصغير أكثر فخامة.

تُعتبر الحمامات بشكل عام من أصعب غرف المنزل من ناحية التصميم، حيث توفر الحمامات مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوظائف وهذا ما يجعل الحمامات أكثر صعوبة من حيث التصميم ويزداد الأمر صعوبة كلما قلت المساحة المتوفر لديك.

قد يجد البعض صعوبة عند التفكير في كيفية تصميم حمامات صغيرة بكل الأدوات الموجودة فيه من الدش إلى حوض الاستحمام وخزانة الحمام إلى المرحاض، ولكن مع وجود أفكار وتصاميم حديثه ليس هناك مستحيل.

أفكار تصميم حمامات صغيرة مودرن

تصميم حمامات صغيرة

فيما يلي سنتعرف على بعض الأفكار والتصاميم الأنيقة لإلهامك في تنسيق حمامك الصغير بشكل حديث وفخم:

الحرص على دخول أشعة الشمس

دخول أشعة الشمس في الحمام

الجمع بين ألوان الجدران الفاتحة والإضاءة الطبيعية (ضوء الشمس) من أفضل الأفكار العملية التي تساعد على جعل المساحة تبدو أكبر بكثير، لذلك إذا كان لديك نفاذة في حمامك الصغير، فإنك تستطيع تنفيذ هذه الحيلة الرائعة للشعور باتساع الحمام.

اللجوء إلى النمط البسيط

النمط البسيط في الحمام

يُفضل اختيار التصميمات البسيطة في الحمامات الصغيرة بدلاً من التصميمات الداخلية الجريئة، حيث توحى البساطة دائماً بالرقي وأناقة أصحاب المكان، وهناك العديد من التصميمات الداخلية البسيطة المميزة للغاية لا سيّما عندما تكون مساحة الحمام صغيرة ولا تسمح بالأغراض الكثيرة.

الاستعانة بأوراق الجدران ماربل

ورق جدران حمام ماربل

إذا كنت من هواة ورق الجدران والماربل، فنحن نُوصيك بالجمع بين الاثنين والدمج ما بين جدران الحمام الصغيرة مع ورق جدران الماربل، وهو ما يُضفي الكثير من الفخامة والأناقة على الحمام.

ويُمكنك اختيار ألوان وأشكال الورق حسب ذوقك وتفضِيلاك مع الأخذ بعين الاعتبار ألوان الأدوات الصحية الموجودة في الحمام.

الجمع بين العناصر القديمة والحديثة

من الرائع أن تجرّب شيئاً مختلفاً في تصميم الحمام الصغير من خلال الجمع بين العناصر القديمة والعناصر الحديثة للحصول على تصميم حمام فريد من نوعه، فعلى سبيل المثال يُمكن استخدام ورق الجدران للحصول على مظهر فاخر بدون بذل الكثير من المال، مع إمكانية تغييره بكل سهولة إذا سئمت منه عقب مرور مدة من الزمن.

الوهم البصري (خداع العين)

الوهم البصري في تصميم الحمام

هذه الحيلة من الأفكار الرائعة المناسبة للمساحات الصغيرة للحمامات، حيث من الممكن خلق الوهم البصري وخداع العين لتبدو المساحة أكبر بكثير وذلك عن طريق عمل زخارف على الأرضية والجدران.

وتُعدّ هذه الفكرة مزيج من الحداثة والفخامة على الحمام الصغير في نفس الوقت، علاوة على ذلك يُعتبر الأمر متروك إليك عند اختيار النمط واللون وفقاً لذوقك وتفضيلاتك الشخصية.

اتباع صيحة اللون الواحد (المونوكروم)

استخدام لون واحد الدرجة

مما لا شك فيه أنّ المساحة الصغيرة في الحمامات تُعتبر عائق كبير أمام تصميم الحمام، ولكن نستطيع التقليل من هذه المشكلة من خلال اتباع صيحة اللون الواحد الدرجة أو ما يُطلق عليها صحية المونوكروم، إذ تسمح هذه الصيحة الرائعة في خلق أبعاد من خلال استخدام درجات مختلفة ومتفاوتة من لون واحد.

ومن أفضل هذه الألوان هي البيج والأبيض والفضي والرمادي.

استبدال ستارة الحمام بالأبواب الزجاجية

أبواب زجاجية

يُمكنك استبدال ستارة الحمام بالأبواب الزجاجية لخلق مساحة أكبر عند تصميم حمامات صغيرة، كما أنّ استخدام الستائر أصبح من الماضي، وعند استخدام الأبواب الزجاجية تبدو وكأنها غير مرئية وتجعل المساحة القليلة أكبر بكثير فضلاً عن إضفاء طابع مودرن وفخم على الحمام.

اقرأ أيضاً.. أفضل الطرق لحماية باب الحمام من الماء والرطوبة

أشكال تصاميم حمامات صغير

تصميم حمام صغير
عندك اثاث منزلي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..