أنواع أقمشة مفارش الطاولات تتناسب مع ديكور منزلك 2023 في اليَمَن

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، مفارش الطاولات عبارة عن قماش يُستخدم من أجل حماية الطاولة من التلف والخدوش، حيث تحرص أغلب السيدات على اختيار أفضل غلاف طاولة أو ما يُسمى مفرش سفرة مناسب وجميل يبرز جمال الطاولة، ويتناسب مع ديكورات المنزل ليُعطي في النهاية مظهر راقي وأنيق يتلاءم مع لون طلاء الغرفة.

 

مع تنوع أقمشة الطاولات، قد تحتار الكثير من السيدات في اختيار ما هو أفضل ومناسب، إذ يوجد العديد من موديلات ورسومات ونوعيات الأقمشة المختلفة مما يجعل من عملية الشراء مهمة صعبة، لذلك سنتعرف خلال هذا النقاش على أفضل الأنواع والتصاميم التي تُساعدك في اختيار الأنسب.

أنواع أقمشة مفارش الطاولات

أنواع أقمشة مفارش الطاولات تتناسب مع ديكور منزلك 2023 في اليَمَن

يوجد أشكال وأنواع عديدة لأقمشة مفارش الطاولات، إلا أنها تأتي عادة على هيئة أربعة أشكال، وهي:

  • المفارش المربعة.
  • المفارش المستطيلة.
  • المفارش الدائرية.
  • المفارش البيضاوية.

وينصح الخبراء دائماً عند شراء مفارش الطاولة اختيار القماش المناسب الذي يتلاءم مع طلاء حائط الغرفة وديكورات واكسسوارات المنزل، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه كلما كانت المفارش بسيطة وهادئة اللون، باتت أرقى وأفخم وفي السطور التالية سنتعرف على أفضل أنواع الأقمشة التي يُمكن استخدامها في كغلاف لطاولات المنزل:

مفارش الطاولات المصنوعة من القطن

مفارش الطاولات المصنوعة من القطن

يُعتبر مفرش الطاولة المصنوع من القطن من أكثر المفارش استخداماً وطلباً لدى كل سيدة بيت، نظراً لكونه آمن ولا ينزلق بسهولة هذا بجانب كونه سهل التنظيف ويُمكنك غسله بواسطة الماء الدافئ لأكثر من مرة دون خوف.

غلاف طاولة مصنوع من قماش البوليستر

مفارش الطاولات البوليستر

من المعروف أنّ قماش البوليستر يتمتع بمظهر راقي ولامع وحريري، وبالتالي فهو يستخدم في مفارش طاولات المنزل، ومع ذلك يجب الانتباه إلى أنّ البوليستر يحتوى في بعض الأحيان على بعض المواد الكيميائية التي قد تؤدى إلى الإصابة بالحساسية لأفراد الأسرة، لذا يجب الانتباه عند شرائه.

غلاف الطاولة مصنوع من الحرير

مفارش الطاولات المصنوعة من الحرير

يُعتبر غلاف الطاولة المصنوع من مادة الحرير أحد أفضل الخيارات المناسبة لكل سيدة بيت تبحث عن الرقي والأناقة، ويكثر استخدام هذه المفارش في المناسبات الرسمية والحفلات الخاصة.

غلاف الطاولة المصنوع من قماش الفينيل

مفارش الطاولات فينيل

قماش الفينيل هو أحد الخيارات المناسبة الذي يُمكن استخدامه على طاولات حديقة المنزل، نظراً لكونه من الأقمشة المقاومة لأشعة الشمس وتغيرات الطقس، فضلاً عن كونه أحد الأقمشة المتينة وذات تكلفة قليلة في نفس الوقت.

نصائح هامة عند شراء مفارش الطاولات

مفارش الطاولات
  • ينصح الخبراء دائماً باختيار الألوان الهادئة المحايدة مثل درجة الرمادي والبيج والأوف وايت، مع بعض الرسومات والزخارف البسيطة التي من شأنها إبراز الأناقة والرقي الذي يتمتع به أصحاب المنزل.
  • الحرص على شراء أجود أنواع القماش بحيث يكون مناسب وأكثر عملية لا سيّما عند وجود أطفال، فالقماش المصنوع من الدانتيل والحرير يحتاج إلى المزيد من العناية للمحافظة عليه، ولذلك يُنصح باستخدام غلاف طاولة المصنوع من البوليستر الصحي.
  • تحرى الدقة عند اختيار مفرش الطاولة بحيث يكون مناسب لشكل وحجم الطاولة، فعلى سبيل المثال يُفضل اختيار مفرش طاولة بيضاوي الشكل للطاولة البيضاوية الشكل، واختيار مفرش مستطيل لـ الطاولة المستطيلة حتى تُغطى جميع الجوانب، وهكذا.
  • كما يُنصح أيضاً أثناء شراء غلاف الطاولة، اختيار غلاف أنيق ومتناسق مع أقمشة الستائر وأقمشة تنجيد الكنب والسجاد في الغرفة.

اقرأ أيضاً.. كيفية اختيار مخدات السرير المناسبة للنوم ومتى يجب تغييرها.

أشكال مفارش طاولات

أشكال مفارش الطاولات
مفرش طاولة
عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..