افضل قلاية كهربائية بدون زيت في 2023 ومميزات وعيوب كل نوع في اليَمَن

قبل 11 شهر

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل " السعودي ، في التقرير التالي نتحدث عن معايير اختيار ومواصفات وعيوب أفضل أنواع قلايات كهربائية هوائية بدون زيت ، بعد أن بات وجودها في المنزل أمرا ضروريا في ظل مخاوف أفراده من مخاطر وأضرار زيت القلي على الجسم وأهمها زيادة نسبة الكولسترول في الدم .

افضل قلاية كهربائية بدون زيت في 2023 ومميزات وعيوب كل نوع

أفضل قلايات كهربائية هوائية بدون زيت

ما هي افضل قلاية بدون زيت سؤال طالما تسبب في الحيرة الشديدة خصوصا أن لم تعد القلاية في المنزل من الرفاهيات مع رتم الحياة السريع والبحث عن أطعمة الشارع في المنزل، فبات اختيار افضل قلاية بدون زيت أمر شبه حتمي أمام كل منزل يخشى على صحة أفراده من أضرار زيت القلي وضرر الكوليسترول على الجسم.

ماهي القلاية الكهربائية بدون زيت ؟

قلايات هوائية

القلاية الهوائية ي جهاز يطبخ العديد من وصفات الأطعمة بجانب القلي بواسطة تدوير الهواء الساخن بسرعة حول الطعام بإستخدام القليل من الزيت أو بدونه لطهي طعام صحي خالي من الدهون ذات طبقة مقرمشة.

ولابد قبل شراء القلاية الهوائية معرفة احتياجات أسرتك من حيث حجم القلاية  والمميزات المتوفرة بها, حيث تتوفر العديد من أنواع القلايات الهوائية وبأسعار مختلفة حسب حجم ومواصفات كل نوع.

معايير اختيار القلاية الكهربائية بدون زيت 

معايير اختيار افضل قلاية هوائية

السعة اللترية للقلاية الهوائية : 

تتوفر القلاية الهوائية بأحجام مختلفة تبدأ من 1 لتر حتي 12 لتر. وعادة ما تكون القلايات الصغيرة تتراوح بين 1-2 لتر  أما القلايات المتوسطة تتراوح بين 1.8 – 2.5 لتر , وتصل أحجام القلايات الكبيرة الي 12 لترات. وهناك بعض العلامات التجاريه تنتج أحجاما اكبر من ذلك ممكن ان تصل الي 16 لتر. فإذا كنت ترغب في طهي دجاجة كاملة مثلا فاختار الحجم الأكبر. وإذا كانت لديك عائلة حتي 5 أشخاص فأختار القلاية المتوسطة. أما اذا كانت عائلتك كبيرة تصل الي 8 أشخاص أو أكثر فاستهدف قلاية بسعة 3- 6 لترات. 

القدرة الكهربية للقلاية الهوائية بالوات : 

القلاية الكهربائية بدون زيت واستهلاك الكهرباء

تتوفر القلايات الهوائية عادة بقدرة كهربية قياسية تتراوح بين 800 حتي 1800 وات. فيجب قبل شراء القلاية التأكد من أن منافذ وتوصيلات الكهرباء في مطبخك مناسبة للقدرة الكهربية للقلاية حتي لا تسبب تلفا للتوصيلات الكهربية لديك في حالة شراء قلاية ذات قدرة كهربية أكبر مما تتحملة منافذ وتوصيلات مطبخك. بالإضافة إلى ان القلايات الهوائية ذات القدرات القليلة تستهلك كهرباء أقل من الكبيرة ولكنها في نفس الوقت لا تدعم درجات حرارة مرتفعة تكفي لطهي بعض أنواع الأطعمة.

التحكم في درجة حرارة ووقت الطهي : 

تتوفر القلايات الهوائية بخاصية التحكم في درجة حرارة ووقت الطهي, ويختلف نوع التحكم  حسب نوع القلاية. فهناك أنواع تكون مزودة بقرص دائري  به تدريج لدرجات الحرارة  وقرص آخر لضبط الوقت وأنواع اخري مزودة بأزرار وشاشة عرض ديجيتال وتوجد أنواع أخري مزودة بأزرار تعمل باللمس. ويختلف سعر كل نوع حسب نوع التحكم وعادة ما تكون الأنواع المزودة بشاشة عرض ديجيتال أغلي سعرا. علاوة علي ذلك تكون بعض الأنواع ذات القدرات الكهربية المرتفعه يصل تدريج ضبط درجة الحرارة بها حتي 240 درجة بخلاف الأنواع ذات القدرات الكهربية الأقل.

عوامل الأمان في القلاية : 

عوامل الامان في القلاية الكهربائية الهوائية

من أهم عوامل الأمان التي يجب توفرها في القلاية الهوائية احتوائها علي مقبض ذات ملمس بارد و عزل جيد حتي لا يسبب احتراق يديك اثناء امساكها. وأيضا لابد أن تكون قاعدة القلاية عبارة عن أرجل غير قابلة للانزلاق بسهولة. وأيضا تأكد من أن القلاية تحتوي علي إغلاق تلقائي لمنع الافراط في طهي الأطعمة.

ملحقات القلاية الهوائية : 

بعض أنواع القلايات الهوائية تكون مزودة ببعض أدوات الطهي مثل ملقاط الطعام وصينية البيتزا والشواية وفرشاة دهان الزيت ومقلاة اللحوم والدجاج وغيرها ولكنها تكون بأسعار اضافية. وبعض الأنواع الاخري لا تحتوي علي ملحقات ولكن يجب شراؤها منفصلة.

كتيب القلاية الهوائية :

من الضروري شراء قلاية معها كتيب تعليمات استخدام القلاية بشكل صحيح وشرح وصفات الطبخ المختلفة المسموح استخدامها في القلاية حسب طراز القلاية ونوعها.

إمكانية غسيل بعض أجزاء القلاية في غسالة الصحون : تتوفر بعض أنواع القلايات بخاصية إمكانية غسيل بعض أجزاؤها الداخلية في غسالة الصحون وهذه الميزة تسهل عملية غسيل القلاية وإزالة بقايا الأطعمة. وتكون متاحة هذه الميزة حسب طراز القلاية ايضا.

وظيفة التربو أو التسخين السريع : 

تسمح خاصية التسخين السريع بطهي الأطعمة بسرعة أكبر من الموديلات الأخري. وتستخدم هذه الوظيفة في طهي الأطعمة الخفيفة السريعه.

الضمان: 

يجب ألا ننسى نقطة الضمان فهي عامل مهم في خدمة ما بعد البيع حتى لا تتكلفين ضعف ثمن القلاية مع شركات ذات ضمان وهمي أو غير جديين.

سهولة الاستخدام: 

تقع العديد من الشركات أمام عائق صعوبة الاستخدام وفهم مكوناتها، ويمكن تسهيل ذلك من خلال التحكم الأي أو الذكي.

 التوقف التلقائي: 

يعد  التوقف الأوتوماتيكي ميزة هامة بعد الإنتهاء من تجهيز الوجبة.

افضل قلايات كهربائية بدون زيت  

القلاية ديلونجي .. مميزاتها

مميزات قلاية ديلونجي بدون زيت

تعدد الإستخدامات

تضم قلاية ديلونجي مجموعة كبيرة من الاستخدامات ما بين قلي، طهي،  شوي، تحميص، خبز،  وتسخين.

خاصية الملتي فراي الهوائية

تحتوي قلاية ديلونجي على  خاصية  الملتي فراير الهوائية التي تساعد على  تحضير وطهي أنواع عديدة ومختلفة من الطعام، كإعداد الكسكسي والبيتزا والفطائر المُحلاة والأرز والكعك دون الحاجة لزيت أو معلقة واحدة.

سهولة التنظيف

لا تتطلب عملية تنظيف القلاية مجهودا كبيرا بل هي سهلة الاستخدام والتنظيف كما يمكن وضعها في غسالة الأطباق حيث يمكن فصل أجزائها بسلاسة تامة،  حيث أن غطاء ومضرب ووعاء القلاية قابلين للإزالة.

سعة كبيرة

تعد السعة الكبيرة ضمن مميزات قلاية ديلونجي فتصل سعة بعض الموديلات إلى  1.7 كجم، وهي سعة كبيرة تكفي لتحضير وجبة طعام لأسرة مكونة من 8 أشخاص بسهولة  في وقت واحد بسرعة فائقة للغاية.

أنظمة صحية ومذاق قوي

رغم كثرة  إستخداماتها، إلا إنها جميعها بصورة صحية، دون إستخدام زيت أو بنسبة قليلة جدًا من الزيت.

تقنية تسخين مميز مزدوج

ولا ننسى أن القلاية تأتي مع نظام الطبخ التلقائي الذي يحتوي على سبعة برامج، بجانب  تقنية  التسخين المزدوج التي تعمل على توزيع الحرارة بشكل متساوي بالكامل على الطعام، لضمان الجودة وأفضل طعم، من خلال أعمدة تسخين مستقلة ومزدوجة.

 أنبوبة تسخين علوية

تضم مميزات قلاية ديلونجي تزويدها بأنبوبة تسخين علوية لتساعد على تأدية وظيفة الشوي وتجهيز مثالي للطعام، بجانب نظام التسخين المشع ونظام التشغيل بالحمل الحراري.

ذراع خلط قابل للازالة حسب الحاجة

يتوفر بالقلاية ذراع  خلط يساعد على مزج المكونات بسهولة ويمكن نزعها أو الإحتفاظ بها حسب الحاجة.

خاصية عدم التصاق الطعام

بفضل مادة السيراميكا المصنوعة منها  وعاء القلاية تجعل الطعام  غير قابل للإلتصاق فتلك الطبقة مطلية بطبقة مقاومة للخدش.

سهولة الحمل من مكان لآخر

تأتي قلاية ديلونجي بتصميم ذكي وعصري يجعلها سهلة الحمل والنقل من مكان لآخر بسهولة ويسر.

غطاء شفاف

يوجد بقلاية ديلونجي الهوائية غطاء شفاف بالكامل يسهل عملية مراقبة تجهيز الطعام داخل القلاية،  دون الحاجة إلى فتح القلاية.

مؤشر للحرارة

يوجد بها مؤشر للحرارة لتسمح لك إمكانية إختيار الحرارة المناسبة لكل أنواع الطعام، حيث أربعة مستويات للحرارة، بجانب خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالكامل.

معدلات أمان عالية

أهم ما يميزها هو سطحها البارد، الذي يوفر لك خاصية الأمان التام لتفادي إصابات الحروق أثناء تشغيل القلاية، فلا تصل الحرارة الداخلية  إلى السطح الخارجي من القلاية.

خاصية المزج التلقائي للمكونات

في حين تشتمل مميزات قلاية ديلونجي على خاصية المزج التلقائي للمكونات داخل القلاية.

لوحة تحكم رقمية

ويأتي تصميم قلاية ديلونجي مع مؤشر ضبط الوقت والحرارة وسرعة المزج ومؤقت قابل للتوقيف.

عيوب قلاية ديلونجي

 

قلاية ديلونجي بدون زيت

من بين عيوب قلاية ديلونجي بدون زيت

معقدة الإستخدام

الهيكل الخارجي قابل للكسر في بعض الموديلات

صوتها مرتفع نسبيًا

عدم توفر زر إيقاف تلقائي

بطيئة نسبيا

كبيرة بعض الشيء تحتاج إلى مكان للتخزين

إرتفاع سعرها

عدم توفر درجات مئوية ما يتطلب الحاجة لرجوع للكتيب التعليمات مع كل وجبة

مميزات قلاية فيليبس
مميزات قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت

خاصية الهواء السريع Rapid Air

يندرج ضمن مميزات قلاية فيليبس، تقنية Rapid Air )أي تقنية الهواء السريع وتقوم فكرتها على تدوير الهواء الساخن داخل القلاية ما يمكن المستهلك من قلي الطعام بالهواء وبطريقة صحية أكثر للحصول على طعام مقرمش من الخارج وطري من الداخل، كما  تتيح تلك التقنية الشواء والخبز  وكذلك التحميص بسرعة كبيرة مع دوران الهواء الساخن من جميع الجوانب و لا تبعث هذه الالة رائحة قوية على عكس طرق القلي التقليدية في الزيت وهو ما يقلل نسبة الدهون في الطعام لدرجة تصل إلى 90%.

تصميم أنيق وعملي

يعد التصميم واحد من ضمن مميزات قلاية فيليبس حيث شكل نجم البحر المتواجد في الجزء السفلي من جهاز Airfryer ما يضمن طهي الأطعمة المفضلة بالتساوي، لجمعه بين ميزة مرور الهواء الساخن جدا بسرعة  ونظام التسخين المثالي ما يسهل قلي مجموعة متنوعة من الوجبات الشهية بسرعة وسهولة وبطريقة صحية أكتر من دون إضافة زيت.

 سهولة الإستخدام

تأتي قلاية فيليبس ذات فئة 1.4بشاشة رقمية مع 5 برامج طهي محددة مسبقًا إلا أن تلك الميزة لا تتوفر في الموديل الأكثر شهرة ذو سعة 800 جرام.

سهولة التنظيف

ضمن مميزات قلاية فيليبس بشكل خاص  الموديل الأغلى ذو سعة 1.4 كيلو جرام، سلة مزودة بشبكة غير لاصقة تنظف في 90 ثانية كما يمكن غسلها في غسالة الأطباق هي وجميع  الأجزاء القابلة للفك، وفي العموم هي من أسهل القلايات فى التنظيف لاحتوائها على ميزة QuickClean للتنظيف السريع.

مؤقت زمني لفترة ما بين 30 دقيقة إلى 60 دقيقة

توفر قلاية فيلبس تجربة ذكية للطبخ من خلال تحديد الوقت و درجة الحرارة اللازمة لإعداد الوجبات فيمكن ضبط جهاز ضبط الوقت لمدة من 30 دقيقة إلى 60 حسب الموديل مع درجة حرارة قابلة للتعديل تصل الى 200 درجة.

كتيب لوصفات شهية

يمكن للمستهلك أن يستمتع بتجهيز العديد من الأطعمة دون قلق أو حاجة للبحث عبر الإنترنت، فيوفر الكتيب الوصفات، حيث تأتي هذه القلاية مع كتاب طبخ مميز يضم العديد من تعليمات الطهي، و يضم أيضًا وصفات تساعدك على فهم القلاية و استعمالاتها لتحصل على تجربة مريحة.

معايير أمان عالية

يأتي ضمن مميزات قلاية فيليبس إحتوائها على أرجل قاعدة مقاومة للانزلاق و لديها قبضة يد تمنع حصول أي حوادث. بالإضافة إلى ذلك، تضم هذه القلاية درج غير لاصق وسلة طعام وقابلين للانفصال و الغسل داخل غسالة الأطباق بسهولة بامان.

الإيقاف التلقائي مع مؤشر صوت

يتوفر بقلاية فيليبس الهوائية ميزة الإيقاف التلقائي بعد إنتهاء تجهيز الوجبة، كذلك يصدر صوت لجذب الإنتباه.

ضمان لمدة عامين

تأتي قلاية فيليبس مع فترة ضمان جيدة نسبيًا فهي تصل إلى 24 شهر، وهي فترة مناسبة، على عكس بعض الفئات المنافسة التي تمنح عام واحد.

شاشة ديجيتال

كما يشتمل الموديل الأحدث ذو سعة الكيلو ونصف تقريبًا على شاشة ديجيتال سهلة في الاستخدام وضبط درجة الحرارة بسهولة أكثر من ذات سعة 800 جرام التي تفتقد للشاشة الرقمية، واللمس الذكي.

تعدد الأستخدامات

تضم قلاية فيليبس  مجموعة كبيرة من الاستخدامات ما بين قلي، طهي،  شوي، تحميص، خبز،  وتسخين.

عيوب قلاية فيليبس

التصاق الطعام

صغر السعة

استهلاك الكهرباء

تنشيف بعض الأطعمة

غير مناسبة لقلي كافة الأطعمة

إرتفاع ثمنها

عدم تقليب الطعام بشكل آلي

صعوبة التنظيف

الحاجة لمساحة تخزينية كبيرة

بطئها خلال عملية الشواء

الهيكل الخارجي قابل للكسر

لها صوت مرتفع نسبيًا


 

 

عيوب القلايات الكهربائية بدون زيت

إعلانات ذات صلة في اليَمَن

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..