كابرس - تاريخ مشرف لأفضل مركبات شفروليه عبر العصور في تونس

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

شيفروليه كابرس هي سيارة كاملة الحجم أنتجتها شيفروليه في أمريكا الشمالية في الفترة من 1965 إلى 1996. بلغت مبيعات شيفروليه كاملة الحجم ذروتها في عام 1965 مع بيع أكثر من مليون سيارة. كانت السيارة الأمريكية الأكثر شعبية في الستينيات وأوائل السبعينيات ، والتي شملت خلال حياتها Biscayne و Bel Air و Impala.

قدمت شيفروليه في منتصف عام 1965 كحزمة فاخرة للغطاء الصلب بأربعة أبواب إمبالا ، وقدمت مجموعة كاملة من موديلات كابرس لعام 1966 والسنوات اللاحقة ، بما في ذلك الكوبيه "الرسمية ذات السقف الصلب" وعربة ستايشن ستيشن. تعد موديلات 1971 إلى 1976 أكبر طرازات شفروليه تم بناؤها على الإطلاق. تم منح طرازي 1977 المصغرين و 1991 المعاد تصفيفهما جائزة Motor Trend Car للعام. انتهى الإنتاج في عام 1996.

من عام 2011 إلى عام 2017 ، عاد اسم كابرس إلى أمريكا الشمالية كمركبة شرطة ذات دفع خلفي بالحجم الكامل ، وهي عبارة عن استيراد أسير من أستراليا تم بناؤه بواسطة شركة هولدن التابعة لشركة جنرال موتورز - إن سيارة الشرطة هي نسخة معدلة من Holden WM / WN Caprice . [1] كان للوحة الاسم أيضًا وجود مدني وشرطي في الشرق الأوسط من 1999 إلى 2017 ، حيث تم تسويق سيارة هولدن ستيتسمان / كابريس المستوردة من قبل هولدن على أنها شيفروليه كابريس في أسواق مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

كابرس والبداية
--------------------
اكتسبت كابرس مكانة السلسلة لعام 1966 وتم وضعها كأعلى خط شيفروليه بالحجم الكامل. تضمنت سقفًا صلبًا بأربعة أبواب ، وستة أو تسعة ركاب ، وسقف صلب ببابين مع خط سقف رسمي مربّع على عكس تصميم سقف إمبالا / إس إس سبورت كوبيه. جميع موديلات كابريس الأربعة تم تسويقها على أنها "كابريس كاستم."

كابرس كاستم إستيت ، نموذج جديد لعربة ستيشن واغن مع تقليم خارجي محاكى للحبيبات الخشبية كان أول شيفروليه بمثل هذا التصميم منذ أن تم تقديم عربتها الخشبية الحقيقية في عام 1954. ثالث مقعد مواجه للخلف لشخصين. كان محرك V8 سعة 283 بوصة مكعبة (4.6 لتر) قياسيًا لموديلات كابريس مع 325 حصان (242 كيلو واط) 396 قدم مكعب في (6.5 لتر) "Turbo Jet" V8 اختياري. كان من الممكن أن يكون لديك خيار الإنتاج العادي (RPO) L72 ، كتلة كبيرة V8 بسعة 425 حصان مع رافعات صلبة ، وعمود كامات خاص ومكربن ​​، وضغط 11 إلى 1. كان ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، والتوجيه المعزز ، والإطارات الجانبية البيضاء ، والجزء العلوي من الفينيل (على الأسطح الصلبة) من الخيارات ذات التكلفة الإضافية ، ولكن تم بناء معظمها معهم. بالإضافة إلى ذلك ، تم توفير تكييف الهواء ، والنوافذ الكهربائية ، والتحكم في السرعة Cruise-Master ، والمقاعد الكهربائية ، وخافت الإضاءة التلقائي للمصابيح الأمامية (1965 فقط) وأجهزة الراديو الاستريو. كان ناقل الحركة القياسي عبارة عن دليل ثلاثي السرعات Synchro-Mesh مثبت على عمود التوجيه. بقيت المعيار طوال هذا الجيل.

تميزت كابرس 1966 بشبكة معدلة ومصد أمامي ، ومصابيح خلفية مستطيلة جديدة حلت محل المصابيح الخلفية التقليدية الثلاثية المستديرة من شفروليه المستخدمة في إمبالاس منذ عام 1958 ، باستثناء طراز 1959. اختلفت العدسات والتطعيمات الفضية في Caprices اختلافًا طفيفًا عن الموديلات كاملة الحجم الأخرى. تضمنت سيارات السيدان والكوبيه مقاعد فاخرة من القماش والفينيل مع مسند ذراع مركزي قابل للطي في المقعد الخلفي. اختياري في كلاهما كان مقعد "ستراتو" الذي يجمع بين ظهر المقعد على شكل دلو ومسند ذراع مركزي مع وسادة مقعد تتسع لستة ركاب. تحتوي Caprices على أغطية عجلات قياسية فريدة ، على الرغم من أن بعض العجلات الاختيارية وأغطية العجلات في الطرز كاملة الحجم كانت اختيارية.

تضمنت الخيارات الجديدة نظام تكييف الهواء "Comfortron" حيث يمكن للسائق ضبط درجة حرارة ثابتة طوال العام. يمكن تعديل خيار عجلة القيادة "الإمالة / التلسكوبية" رأسيًا في ستة أوضاع ، بالإضافة إلى تلسكوبها بعيدًا عن عمود التوجيه. يمكن أيضًا طلب الكوبيه مع تصميم داخلي بالكامل من الفينيل يتميز بمقاعد دلو Strato ووحدة تحكم مركزية مع ناقل حركة أرضي ، وحجرة تخزين ، وإضاءة ترحيبية ، وأدوات كاملة في الطرف الأمامي من وحدة التحكم التي تم دمجها مع لوحة العدادات السفلية.

كابرس المحدثه
---------------------
في نوفمبر 2006 ، تم إطلاق تشكيلة كابرس المعاد تصميمها بالكامل ، مرة أخرى على أساس هولدن دبليو إم ستيتسمان / كابريس الذي تم طرحه مؤخرًا. تشتمل تشكيلة كابريس الجديدة على طرازات LS ، و LTZ ، و SS ، و Royale ، وجميعها مزودة بمحرك L98 6.0 لتر V8 بقوة 268 كيلووات (360 حصان).

تشترك كل من LS و LTZ و Royale في المصد الأمامي مثل Holden WM Statesman بينما تفتقر LS إلى مصابيح الضباب الخاصة بعلامة Statesman التجارية التي تظهر على LTZ و Royale ؛ تكتسب SS المصد الأمامي ومصابيح الضباب في كابريس مطروحًا منها مستشعرات وقوف السيارات. تكتسب LS أيضًا التصميم الداخلي والديكور VE Commodore Omega ، بينما تكتسب LTZ الزخارف من VE Commodore V استنادًا إلى Commodore Omega ، والداخلية Statesman ناقص مساند الرأس مع شاشات LCD ومشغل DVD ، بينما تكتسب Royale سيارة Stateman's الديكورات ، والداخلية Statesman مع شاشات LCD في مساند الرأس ومشغل DVD من إصدارات Holden ، والشبكة من Daewoo Veritas ، وزخرفة غطاء المحرك مماثلة لتلك التي تظهر في طرازي الجيل الرابع والخامس ، وتكتسب SS نفس الزخارف مثل WM Caprice ، المقصورة الداخلية من Caprice مطروحًا منها مساند الرأس مع شاشات LCD ومشغل DVD ، نسخة مرمزة بالألوان من تقليم الشبك ، والجناح الاختياري للشفة من WM Caprice.

كابرس - تاريخ مشرف لأفضل مركبات شفروليه عبر العصور في تونس كابرس عبر العصور
كابرس عبر العصور
كابرس عبر العصور
كابرس عبر العصور
كابرس عبر العصور
كابرس عبر العصور
كابرس عبر العصور
عندك سيارة شفروليه للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..