الفوترة الالكترونيه والهدف منها واهميتها ومتى ستبدأ !!

قبل سنتين

الفوترة الالكترونيه
الهدف:
منظومة الفوترة الإلكترونية هي إجراء يهدف إلى تحويل عملية إصدار الفواتير والإشعارات الورقية إلى عملية إلكترونية تسمح بتبادل الفواتير والإشعارات المدينة والدائنة ومعالجتها بصيغة الكترونية منظمة بين البائع والمشتري بتنسيق إلكتروني متكامل.
ما هي الفوترة الالكترونيه:
هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها بصيغة الكترونية منظمة عبر نظام إلكتروني وتحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية. ولا تعتبر الفاتورة المكتوبة بخط اليد أو المصورة بماسح ضوئي فاتورة إلكترونية. وهناك نوعين من الفواتير الضريبية (الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة).
كيف سيتم تطبيق الفوترة الإلكترونية (فاتورة)

سيتم تطبيق الفوترة الإلكترونية على مرحلتين، المرحلة الأولى "مرحلة الإصدار والحفظ" بدأت من 4 ديسمبر 2021م لكل الأشخاص الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية ومن ينيب عن المكلف بإصدار الفاتورة. إصدار الفواتير الإلكترونية سيكون مماثل لإصدار الفواتير اليوم ولكن من خلال نظام فوترة إلكتروني متوافق وتكون الفاتورة متضمنة لكل العناصر المطلوبة بناءً على نوع الفاتورة.

فيما يتعلق بالمرحلة الثانية، والتي تبدأ من 1 يناير 2023 بشكل مرحلي، يجب أن يتكامل الحل الإلكتروني مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ويجب أن تصدر الفواتير الإلكترونية في الصيغة المطلوبة.​​


لا تتردد كثيرا في اتباع النظام العام حتى لا تكون تحت طائلة القانون
كن باختيارك اقوى وليس بالاجبار عليه
كن سلاحا قويا للمنظومه لتطبيق القانون
كن انت ولا تكن هم !

الفوترة الالكترونيه والهدف منها واهميتها ومتى ستبدأ !! مثال حي موضح الفوترة الالكترونيه طبقا لمنظومة الزكاه والدخل
مثال حي موضح الفوترة الالكترونيه طبقا لمنظومة الزكاه والدخل
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..