ديكورات بلكونة خارجية.. 8 أفكار غير تقليدية

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على أفضل ديكورات بلكونة المنزل، حيث يهتم عدد كبير من الأشخاص بتصميم البلكونة نظراً لكونها متنفس طبيعي لسكان المنزل يسمح لهم باستنشاق هواء نظيف بعيداً عن وسائل التدفئة والتبريد.

 

ديكورات بلكونة خارجية مثالية

ديكورات بلكونة خارجية.. 8 أفكار غير تقليدية ديكورات بلكونة
ديكورات بلكونة

في العادة تقع البلكونة في المساحات الفارغة والهواء الطلق، الأمر الذي يجعل البعض يُفكر في كيفية تحويل هذه المساحة الفارغة إلى مكان مريح لقضاء أجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء.

وفي التالي نقدم لكم في هذا النقاش من «مستعمل» مجموعة من أجمل النصائح والأفكار غير التقليدية للحصول على بلكونة مثالية:

تحديد الغرض الرئيسي من البلكونة

تحديد الغرض الرئيسي من البلكونة

قبل التفكير في عمل ديكورات بلكونة خارجية، يجب عليك تحديد الهدف الرئيسي من وراء إنشاء البلكونة، فهناك العديد من الاستخدامات مثل الاسترخاء لتناول كوب من القهوة الساخنة، أو من أجل تناول وجبة الإفطار مع الأسرة صباحاً، وهناك من يُفضل السهر فيها أثناء فترة المساء لمشاهدة النجوم في السماء.

وفي جميع الأحوال لا بد من تحديد الغرض وراء عمل ديكورات للبلكونة وذلك لمعرفة عدد المقاعد حسب المساحة المتوفرة، ومن ثمّ اختيار الأثاث المناسب الذي يُلبي احتياجاتك.

التأكد من مدى تحمل البلكونة

التأكد من مدى تحمل البلكونة

لأي بلكونة قدرة تحمل معينة لا يُمكن تجاوزها حسب ما يُشير إليه المقاول، فإذا زاد الوزن في البلكونة عن الحد الأقصى للتحمل فإن ذلك يترتب عليه آثار سلبية كبيرة تصل إلى أضرار هيكلية وإصلاحات مكلفة.

لذا يُنصح دائماً بالتفكير في مدى تحمل البلكونة للأغراض، ومن ثمّ عمل ديكورات بناءً على احتياجاتك فقط.

مراعاة مساحة البلكونة

مراعاة مساحة البلكونة

يُمكنك معرفة مساحة البلكونة الفعلية لديك من أجل التخطيط للاستفادة القصوى منها، وذلك عن طريق الاستفادة من المساحات الصغيرة بوضع النباتات أو قطع الأثاث المناسبة لهذه المساحة.

تنويه: في حال كانت مساحة البلكونة لديك ضيقة، عليك شراء الكراسي والطاولة بحجم صغير كما يُفضل أن تكون قابلة للطي.

اختيار نمط ديكورات بلكونة

اختيار نمط ديكورات بلكونة

في العادة يكون نمط البلكونة الخارجية امتداداً لنمط المنزل، وإذا كنت من عُشاق النمط التقليدي، ننصحك بإضافة بعض النباتات التي لها القدرة على خلق أجوا طبيعية، بجانب اختيار أثاث على الطراز الاسكندنافي وتركيب الأراجيح للاسترخاء في الهواء الطلق.

زراعة النباتات والزهور المناسبة

زراعة النباتات والزهور المناسبة

تُعتبر الأزهار والنباتات أحد أبرز العوامل التي تُضيف لمسة من الديكور الرائع والأجواء المريحة للبلكونة وذلك لأنها من العوامل الطبيعية، لذا يجب اختيار ما يُناسبك من هذه النباتات أو الأعشاب الصغيرة أو الأزهار الملونة الجميلة.

اختيار مقاعد البلكونة المناسبة

اختيار مقاعد البلكونة المناسبة

يحتار الكثير من الأشخاص في إيجاد المقاعد المناسبة للبلكونة خاصةً إذا كانت المساحة ضيقة، ويكمن الحل هنا في دراسة الحجم والزوايا المناسبة لهذه المقاعد.

كما يُنصح باختيار الكراسي القابلة للطي فهي تُعدّ خياراً مثالياً في هذه الحالة ولكن يجب التأكد من كونها مريحة، وإضافة الوسائد المناسبة لهذه المقاعد.

اقتناء الأقمشة القابلة للنزع

اقتناء الأقمشة القابلة للنزع

يُفضل اختيار أقمشة مقاعد البلكونة من النوع القابل للنزع بسهولة مما يسهل تنظيفها، على أن تكون بألوان صيفية زاهية حتى تجعل البلكونة أكثر بهجة وسعادة.

وفي حال ما إذا كنت تقطن داخل مدينة ممطرة أو في مدينة حارة، عليك التأكد من اختيار الأقمشة المصنوعة من مواد مقاومة للماء حتى لا يُكلفك هذا الاختيار أموال طائلة.

إدخال عنصر الإضاءة على بلكونة المنزل

إدخال عنصر الإضاءة على بلكونة المنزل

يلعب عنصر الإضاءة عنصر هام في زيادة جمالية البلكونة خاصةً في فترة المساء فهي تخلق أجواء ليلية رائعة ومناسبة للاسترخاء والاستجمام، ويُفضل اختيار الإضاءة الهادئة إذا كنت تبحث عن الهدوء.

اقرأ أيضاً.. أفكار ديكورات منزلية بسيطة وغير مكلفة مع الصور

صور ديكورات بلكونات مودرن

 

ديكورات بلكونة صغيره
عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..