أنواع الرخام الأسود واسعاره في تونس

قبل 3 أسابيع

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. يُستخدم الرخام بكافة أنواعه وأشكاله بشكل كبير في الديكور، وذلك لما يتمتع به من مميزات عديدة أولها وأهمها مظهر الفخامة والأناقة الذي لا ينتج عن أي بديل آخر مهما تعددت مواصفاته أو غلى ثمنه. وتصبح هذه القاعدة العامة أكثر رسوخًا وانتشارًا في الاستخدام مع الرخام الأسود لأنه أعلى وأوضح في إضفاء الروح والفخامة للمكان، حتى لو تم استخدامه كمجرد سطح لطاولة المطبخ، وسنعرض لكم في هذه المقالة أنواع الرخام الأسود واسعاره.

أنواع الرخام الأسود واسعاره في تونس أنواع الرخام الأسود واسعاره
أنواع الرخام الأسود واسعاره

 

أنواع الرخام الأسود واسعاره

أنواع الرخام الأسود واسعاره

الرخام الأسود الطبيعي ليس نوع واحد، بل هناك أنواع عديدة من الرخام الأسود المنتشرة في الأسواق، ولكل منهم استخدامه الأمثل في ديكور المنزل، وأشهر هذه الأنواع هي:

رخام ماركينا الأسود

رخام ماركينا الأسود

يعتبر هذا النوع من الرخام الأسود طفرة كبيرة في مجال البناء والديكور، وقد ظهر لأول مرة في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات، وبعد ذلك أصبح هذا النوع من الرخام منتشرًا بشكل واسع في جميع دول العالم، خاصة أنه يتميز بمتانته وجاذبيته، ولا يوجد من يراه ولا ينبهر به.

ويستخدم رخام ماركينا الأسود في حمامات السباحة والأرضيات والجدران والألواح الموضوعة أمام المنازل، وهذا الرخام مصنوع في تركيا، وهو رخام محجر.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 300 إلى 800 ريال سعودي للمتر المربع.

أنواع رخام ماركينا الأسود واسعاره

 

رخام بلاك عزيزة 

رخام بلاك عزيزة

رخام تونسي، يعتبر سعره من أغلى الرخام الأسود لأنه يحتل مكانة متقدمة كأحد أفضل 10 أنواع، حيث يتميز هذا الرخام الأسود بخطوط بيضاء وذهبية، ويتم الحصول عليه من جبل عزيزة الموجود في تونس.

ويُفضل استخدام هذا الرخام للتطبيقات الخارجية والجدران والأرضيات الداخلية وأسطح العمل والفسيفساء والنافورات، وألواح حمامات السباحة والجدران والسلالم وعتبات النوافذ.

أنواع رخام بلاك عزيزة

رخام عزيزة الأسود يطلق عليه العديد من الأسماء الأخرى مثل مارمو نيرو تونسي، رخام نوير عزيزة، رخام عزيزة أسود، ماربر نوير جريس عزيزة، نيجرو عزيزة رخام، نيرو عزيزة رخام.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 400 إلى 1200 ريال سعودي للمتر المربع.

أنواع رخام بلاك عزيزة واسعاره

 

رخام دبل بلاك

رخام دبل بلاك

من أفضل 10 أنواع من الرخام الأسود، وتقوم الهند بتصنيع هذا الرخام وهو عبارة عن رخام أسود يحتوي على نقاط فاتحة اللون بحجم حبة الأرز.

وأهم ما يميز هذا النوع أنه لا يؤثر عليه الماء، ولا يتضرر بدرجات الحرارة المرتفعة، ويتم صناعة السلالم المنزلية منه، وكذلك المطابخ والجدران وغيرها من التصميمات.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 300 إلى 1000 ريال سعودي للمتر المربع.

 

رخام زمباوي

رخام زيمبابوي

يتميز الرخام الزمباوي بالقوة والصلابة، ولا يتأثر بالحرارة أو الرطوبة، ومقاوم للخدوش، وبسبب لونه الأسود اللامع فإنه يضيف الأناقة والرقي إلى المكان الذي يتواجد فيه، بالإضافة إلى سهولة تنظيفه.

يناسب هذا الرخام جميع الأماكن داخل منزلك، لكنه يكون أجمل إذا تم استخدامه على الجدران الداخلية، ومن مميزاته أنه لا يفقد رونقه وجماله مع مرور الوقت.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 600 إلى 1500 ريال سعودي للمتر المربع.

 

رخام اسود اسباني

رخام اسود اسباني

يتميز الرخام الأسود الأسباني بلونه الجميل جدًا الذي يناسب جميع أنواع الأثاث، ويمكنك استخدامه مع كافة التصميمات، وهذا الرخام مصنوع من مواد طبيعية بالكامل.

كما أنه متوفر في جميع دول العالم، لذلك يستخدم في العديد من أنواع الديكورات المختلفة، ويحافظ على جماله طالما تم الاعتناء به جيدًا، وللعناية به يجب عدم استخدامه بشكل متكرر، وتنظيفه بانتظام بالمواد التي تناسبه.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 500 إلى 1100 ريال سعودي للمتر المربع.

 

رخام بلتك براون

رخام بلتك براون

يتميز هذا الرخام بأن سطحه ذو ملمس يشبه ملمس الأحجار الكريمة، ويستخدم في الأماكن الراقية والفاخرة، حيث يمنحها جمالاً خاصًا، ويتميز بأن سعره مناسب لجميع الفئات، على الرغم من مميزاته العديدة.

 

الرخام الخشبي الأسود

الرخام الخشبي الأسود

الرخام الخشبي الأسود له شكل مميز ومختلف، فهو يشبه شكل الخشب، ولكن الفرق هو أن سطحه أملس ولامع، ويحتوي هذا الرخام على خطوط بيضاء تشكل ما يشبه جذع الشجرة، ويتم تصنيع هذا النوع من الرخام في الصين، ويستخدم في أكثر من طريقة لتجميل المنازل.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 400 إلى 1200 ريال سعودي للمتر المربع.

 

الرخام الأسود الذهبي

الرخام الأسود الذهبي

الرخام الذهبي الأسود له خلفية سوداء أو حافة رصاصية، بالإضافة إلى صفوف من الذهب وقد يكون أبيض اللون، ويوجد العديد من المناجم التي يتم الحصول منها على الرخام الأسود الذهبي.

يُستخدم الرخام الأسود الذهبي بشكل متكرر على الحواجز والإطارات والمصاعد والسلالم والألواح الأرضية، ولجأ المصممون خلال الفترة الأخيرة إلى استخدام هذا النوع من الرخام في ديكور الغرف، لأنه يضيف لمسة جمالية لا مثيل لها.

ويوجد نوع من هذا الرخام يعرف باسم رخام المحالي الأسود الذهبي، ويتميز هذا الرخام بخلفية سوداء وهو شائع جدًا في إيران ويستخدم على نطاق واسع في البلاط والألواح.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 600 إلى 1800 ريال سعودي للمتر المربع.

 

رخام جلاكسي

رخام جلاكسي

يدخل رخام جالاكسي ضمن قائمة أفضل 10 أنواع من الرخام الأسود، ويستخدم على نطاق واسع في المطابخ، ويعتبر من أنسب أنواع الرخام لجميع ألوان وظلال أدوات المطبخ.

وأكثر ما يميز هذا النوع من الرخام هو لونه الأسود الذي يحتوي على فصوص ذهبية وفضية والتي تتألق بشكل جذاب ومميز، ولأنه من أجمل أنواع الرخام، فإن سعره أغلى من الأنواع الأخرى، كما أنه يستخدم في المطابخ وجميع ديكورات المنزل.

يتميز هذا الرخام بالمتانة العالية فلا يتأثر بالصدمات ويتحمل درجات الحرارة العالية، ولا يمكن خدشه بسهولة، ويمكن تنظيفه بسهولة.

 

رخام ايطالي

رخام ايطالي

هو أشهر أنواع الرخام في جميع دول العالم وفي المنطقة العربية بشكل خاص، حيث يتميز بمتانته وصلابته وشكله الجميل، لذلك يعتمده معظم الفنانين والمشاهير في ديكور منازلهم، ومن مميزاته أنه لا يتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة والضغط الشديد.

والسبب الرئيسي لشعبية هذا النوع من الرخام هو أنه يتم تصنيعه على أيدي عمال معروفين بكفاءتهم، ويتم استخدام أفضل الآلات في إنتاجه، ولذلك فهو الخيار الأول للكثير من الأشخاص.

ويستخدم في جميع الغرف سواء داخل المنزل أو خارجه كالحمامات والمطابخ والممرات، ويدل الرخام الإيطالي على أناقة المكان ورقيه، وهو الأكثر تفضيلاً لدى أبناء الطبقة العليا.

يتراوح متوسط سعر هذا الرخام في المملكة العربية السعودية من 800 إلى 4000 ريال سعودي للمتر المربع.

 

كيفية العناية بالرخام الأسود في ديكور المنزل

أنواع الرخام الأسود واسعاره
  • لا تستخدم أي مركبات أو سوائل حمضية في التنظيف، لأنها قد تؤدي إلى تآكل الرخام الأسود وظهور الثقوب فيه.
  • تجنب استخدام أي مواد حادة لحمايته من الخدش.
  • يمكن العناية بجميع مشاكل الرخام الأسود وتنظيفها باستخدام سائل غسيل الأطباق العادي.
  • يجب إزالة الأوساخ الدهنية فورًا قبل أن يتم امتصاصها في الرخام وتتحول إلى بقع يصعب إزالتها.
  • أي عملية تلميع للرخام الأسود يجب أن تستخدم فيها إسفنجة أو قطعة قماش قطنية ناعمة.
  • عند انسكاب أي سوائل على الرخام الأسود يجب تجفيفه فورًا لأن امتصاص الرخام الطبيعي المتكرر للسوائل المختلفة يؤدي إلى ظهور البقع البيضاء.

 

شاهد أيضًا: افضل اشكال احواض حمامات رخام وأهم مميزاتها في السعودية

[1]

المصادر:

  1. bayut.com

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..