تعرف على مواصفات لعبة Mortal Kombat الجديدة إذا كنت تملك كمبيوتر قيمنج في تونس

قبل 9 أشهر

بارك الله فيكم أعزائي زوار موقع مستعمل وجديد، في هذا المقال ستتابعون معلومات عن لعبة مورتال كومبات الجديدة[1]

في عام 1992

تعرف على مواصفات لعبة Mortal Kombat  الجديدة إذا كنت تملك كمبيوتر قيمنج في تونس Mortal Kombat game
Mortal Kombat game

 تم إطلاق الجزء الأول من لعبة البحث Mortal Kombat، ومنذ هذا التاريخ نشأت علاقة حب وارتباط بين اللاعبين وهذه اللعبة التي تربعت على عرش الألعاب القتالية.

هذا العام وتحديداً في 19 سبتمبر تعود إلينا سلسلة البحث Mortal Kombat بجزء جديد بعنوان Mortal Kombat 1 وهو الجزء الذي يقدم السلسلة بحلة جديدة بأفكار نشهدها لأول مرة في السلسلة .

ولحسن الحظ فإن فريق مستعمل وجديد قد وصل إلى الكود التجريبي للعبة، وقمنا خلال الأيام القليلة الماضية بتجربة اللعبة وبالتحديد برج كومبات الشهير وهو وضع لعب نواجه فيه شخصيات أخرى من اللعبة في 1 vs 1 مباراة، وبعد كل مباراة تصعد إلى الطابق العلوي لتواجه شخصية أخرى من اللعبة، كما أننا خلال تجربتنا للعبة شاهدنا العديد من الشخصيات الموجودة في اللعبة وشاهدنا كيف تم تقديمها.

Mortal Kombat game

تجربتنا مع اللعبة كانت كافية جدًا لتحديد الانطباعات الأولى التي سنتحدث عنها اليوم، لكن قبل البدء يجب التأكيد على أن هذه المقالة مجرد انطباعات أولية مبنية على تجربتنا ولا تمثل بأي حال من الأحوال مراجعة نهائية للعبة لعبة.

Mortal Kombat game

ميزة كاميو الجديدة

Mortal Kombat game

تأتي اللعبة بميزة جديدة تسمى Kameo، وهذه الميزة تمكن اللاعب وكذلك الخصم من استدعاء شخصية مساعدة لمساندتك أثناء القتال، وفي الواقع تعتبر هذه الميزة التغيير المحوري في أسلوب القتال داخل اللعبة .

قبل بدء المباراة، عليك أن تختار شخصيتك، بالإضافة إلى الشخصية الداعمة. على سبيل المثال، اخترنا Sub-Zero، ويساعده الصقيع في القتال.

Mortal Kombat game

طريقة القتال والشخصيات

بالطبع حافظت اللعبة على فكرة الكومبو التي تعتمد عليها السلسلة، لكني شعرت أنه من الممكن كسر الكومبو بشكل أسهل في هذا الجزء. أما القتال نفسه فكان متماسكاً والضربات مميزة، رغم أن كل شخصية كان لديها تقريباً 4 ضربات فريدة خاصة بها.

اللعبة حافظت على الدموية الموجودة فيها، فلا يزال لدينا التأثيرات الدموية أثناء الضرب، بالإضافة إلى الضربات القاتلة التي اعتدنا عليها وتعلقنا بها من سلسلة البحث Mortal Kombat.

Mortal Kombat game

خلال تجربتنا للعبة تعرضنا للكثير من الشخصيات ويمكننا القول أن اللعبة قادمة بمعظم الشخصيات الشهيرة من السلسلة، بالطبع هناك بعض التغييرات مثل شخصية Li Mei التي حصلت على إعادة تصميم وأصبحت شخصية لها وزن كبير جدًا أثناء استخدام المصباح السحري أثناء القتال، لدينا أيضًا شخصية سونيا بليد التي تعود بزيها المميز من الجزء الأول، وكذلك كانو وجاكس اللذان احتفظا بمظهرهما الكلاسيكي و بالطريقة التي اعتدنا عليها في القتال.

Mortal Kombat game

بشكل عام تم تقديم الشخصيات الموجودة في اللعبة مما رأيناه بطريقة ممتعة ستسعد اللاعب المخضرم وتقدم تجربة مثيرة لكل لاعب جديد في سلسلة Mortal Kombat.

رسومات وموسيقى Mortal Kombat 1

Mortal Kombat game

ما لاحظته في الرسومات هو متانة الضربات وطريقة توجيهها للخصم، ستشعر حقًا بقوة الضربة بفضل المؤثرات الرسومية القوية في اللعبة على عكس العديد من الألعاب القتالية التي تقدم ضربات مجوفة بسبب رسومات عادية وتأثيرات محدودة.

أما الألوان فكانت متناسقة ودقيقة جداً، فهي مشرقة عند الحاجة وغامقة في اللحظات المناسبة، وهذا التباين جعل اللعبة مريحة جداً للعين.

Mortal Kombat game

الآن سنتحدث عن سفك الدماء وكيف تم تقديمه في اللعبة، ولا يخفى على أحد حجم المشاهد الدموية التي قدمتها سلسلة ألعاب Mortal Kombat البحثية والتي استمرت معنا في هذا الجزء حيث قدمت اللعبة وتمت محاكاة عدد من الضربات القاتلة المميزة لكل شخصية وتتميز بالدموية الشديدة والتقطيع والدماء بطريقة فيها الكثير من الخيال والمرح في نفس الوقت.

أما واجهة اللعبة فهي ممتازة، والخطوط واضحة، والأهم من ذلك سهولة التنقل بين القوائم المختلفة الموجودة فيها، خاصة بين واجهة Arena وواجهة Fighter.

Mortal Kombat game

أما بالنسبة للموسيقى فهي موسيقى صينية من العصور الوسطى جمعت بين النغمات الهادئة والنغمات الحماسية بما يتناسب مع القتال، والأهم أن الموسيقى كانت انعكاساً لشخصية اللعبة ومتوافقة جداً مع البيئة العامة التي تقدمها اللعبة. في هذا الجزء.

Mortal Kombat game

هناك أيضًا بعض المؤثرات الصوتية التي تخرج من وحدة التحكم Dual Sense، وفي الواقع كانت هذه المؤثرات رائعة وجعلتني أكثر انغماسًا في الشخصية أثناء القتال.

الاداء

Mortal Kombat game

على الرغم من أن اللعبة لم يتم إصدارها نهائيًا بعد، وعلى الرغم من أن اللعبة تقدم رسومات قوية جدًا، إلا أنها كانت سلسة جدًا ولا توجد مشكلات في الأداء أثناء القتال على منصة البحث PlayStation 5.

معدل الإطارات كان مستقرا وكانت الصورة سلسة للغاية، وهو أمر مهم للغاية لأن اللعبة تقدم تجربة قتال سريعة، ولكن في نفس الوقت لم نجرب جميع مراحل اللعبة من أجل الحكم على الأداء بشكل نهائي، فهذا الأمر سوف نقف عليه عندما يتم إطلاق اللعبة أخيرًا في السوق.

Mortal Kombat game

خاتمة

وتجدر الإشارة مرة أخرى إلى أن هذا المقال يمثل انطباعات أولية وليس مراجعة نهائية، لذلك لا يمكن الحكم على اللعبة بشكل كامل من خلال هذا المقال.

لكن بشكل عام اللعبة أثناء التجربة قدمت لنا جلسات لعب ممتعة للغاية، والأهم أنها قدمت أداء سلس للغاية مع لمسات تقنية ممتازة مثل المؤثرات الصوتية في يد التحكم.

Mortal Kombat game

وفي نفس الوقت هناك بعض الملاحظات في اللعبة أبرزها قلة عدد الضربات المميزة لكل شخصية، ورغم قلة هذه الضربات إلا أن باقي الحركات كانت متوازنة للغاية، ولا يوجد الضربة أو الحركة التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل مستمر أثناء القتال.

تقدم اللعبة عدد كبير جداً من الشخصيات الشهيرة من السلسلة، ونتمنى أن يتم تقديم العديد من مراحل اللعبة التي تستفيد من هذه الشخصيات، وبالطبع نتطلع للغوص في المهمات أو مرحلة القصة في اللعبة.

Mortal Kombat game

المصادر:

  1. عرب هارد وير

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..