أفضل 4 أفكار لتغليف الهدايا بطرق مبتكرة وغير مكلفة في سوريا

أهلاً بكم في موقع مستعمل وجديد، اليوم راح نتعرف معاً على أفضل أفكار لتغليف الهدايا بطرق مبتكرة وغير مكلفة، قد نرى غالبًا أن اهتمام الأشخاص ينصب على اختيار الهدية دون الالتفاف إلى طريقة التغليف ومدي أهميتها، تغليف الهدية بشكل مميز يبرز شخصيتك ويظهر مدى الاهتمام والجهد المبذول في الهدية الأمر الذي يميزها عن غيرها من الهدايا ويجعلها الأقرب للقلب، ومن خلال هذا النقاش سوف نتناول أفضل طرق لتغليف الهدايا وأهم النصائح.[1]

 

أفكار لتغليف الهدايا

أفضل 4 أفكار لتغليف الهدايا بطرق مبتكرة وغير مكلفة في سوريا تغليف الهدايا بطرق مبتكرة
تغليف الهدايا بطرق مبتكرة

تغليف الهدايا ليس مرتبط بنمط أو أسلوب معين فهو يعتمد على الأذواق الشخصية بعض الشيئ، ومن خلال السطور التالية نعرض مجموعة أفكار تغليف الهدايا بطرق مبتكرة كالتالي:

التغليف باستخدام الورد الطبيعية

التغليف باستخدام الورد الطبيعية

النظر إلى الورد الطبيعة يأسر القلب من الوهلة الأولى وعند استخدام هذه الورود وتثبيتها على الهدية بأسلوب مرتب تعطي مظهر جذاب وراقى، يتم تشكيل الورود في نقاط محددة ومختصرة بدايةً من تغليف الهدية بالطريقة الإعتيادية من خلال أوراق الكرافت والأوراق الملونة.

 ثم تزين الهدية من الخارج باستخدام الورود وتجميعها فى زاوية معينة على سطح الهدية ثم ربطه بشريطة من الستان مع مراعاة تناسق لون الشريطة مع لون الورد.

 الطريقة اليابانية

الهدايا

يمكنك الاستعانة بالطريقة اليابانية لتغليف الهدايا والمعروفة بإسم الفوروشكي فتعد من أكثر الطرق أنتشاراً وتستخدم من قطع الأزياء القديمة بهدف إعادة تدويرها بشكل مميز وجميل.

تقطع الملابس القديمة على هيئة مربعات وتستخدم بعدة طرق على سبيل المثال وضع علبة الهدية داخل القماشة ثم ربطها من أعلى أو لف القماشة حول العلبه ولصقها من الأسفل، كما يمكنك دمج هذه الطريقة مع الطريقة السابقة ونثر الورود أعلى العلبة.

أكياس القماش

تغليف الهدايا

تجاوباً مع البحث المتكرر حول افكار تغليف الهدايا بطرق مبتكرة ظهرت أكياس قماش تم تصميمها خصيصًا لتغليف الهدايا حيث يتم طباعة إسم صاحب الهدية عليها أو إضافة عبارات تهنئيه وما إلي ذلك، وتبرز هذه الطريقة الجهد المبذول من قبل مقدم الهدية واهتمامه بجميع التفاصيل.

التغليف بإستخدام أقمشة الشيفون

يعتبر قماش الشيفون من الأقمشة الراقية والجذابة والاعتماد عليها فى تغليف الهدايا يضفى على الهدية رونقاً رائع ومرتب كما أن أقمشة الشيفون متوفرة في جميع الاسواق بأشكال وألوان متعددة وأيضًا لا يعتبر الحجم عائقًا لأنها تتوفر بمقاسات كبيرة وصغير، تتم عملية التغليف كالتالي:

  1.  اختيار قطعة الشيفون التى تناسب حجم الهدية ثم وضعها داخلها.
  2. الإلمام بجميع أطراف القطعة القماشية مع بعضها لأعلى ثم ربطها بقطعه قماش ملون تتناسق معاها أو الاكتفاء بشريطه ستان.
     

نصائح عند تغليف الهدايا

تغليف الهدايا القيمة

بعد أن وضحنا أبرز وسائل تغليف الهدايا بطريق مبتكرة نقدم لكم أهم النصائح الواجب مراعاتها عند تغليف الهدايا كالتالي:

  • عليك الأهتمام بالتفاصيل الصغيرة عند تغليف الهدية لأنها قد تؤثر في صاحب الهدية وتسعده.
  • استخدم قدر مناسب من ورق أو أقمشة التغليف فالمبالغة هنا تعطي نتيجة عكسية بالإضافة إلي أنها تجعل عملية فتح الهدية أصعب.
  • إذا كانت الهدية دائرية الشكل قم بإستخدام الأشرطة المرنة كأن تكون من الورق أو قطع القماش لتتمكن من لفها حول الهدية وطيها.
  • استخدم أدوات الزينة مثل الطوابع لإخفاء تقطعات الورق.
  • احرص على إظهار ذوقك الشخصى ولمساتك الفنية في عملية التغليف.
  • ليس من الضروري الإسراف والمبالغة عند تغليف الهدية، استعن فقط بأغراض بسيطة وغير مكلفة.
  • أضف علامة لكتابة رسالة كتعليق ورقة صغيرة في الحبل الملتف حول الهدية حتى تتمكن من معايدة صاحب الهدية خلالها أو كتابة بعض الكلمات الجميلة.

اقرأ أيضاً.. صور ديكورات جدران مميزة ومتنوعة في المنزل 2023.

المصادر:

  1. wisebread

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..