مراجعة بورش 718 كايمان جي تي 4 آر إس موديل 2022 في سوريا

قبل سنتين

حياكم الله عشاق السيارات في موقع مستعمل

منذ طرحها في عام 2006 ، حافظت بورش كايمان على مسافة محترمة من 911 ، وكان أداؤها بمثابة تمرين محسوب في أكياس الرمل. لطالما شعر شاسيه المحرك المتوسط ​​أنه يمكنه التعامل بسهولة مع 100 حصان أو أكثر - وهذا بالتأكيد سيكون لديه ، باستثناء التسلسلات الهرمية للطراز والحاجة إلى البقاء في مساره.

لكن على مر السنين ، منحت بورش تدريجياً قدرة جدية متزايدة على كايمان (وبوكستر) دون الإضرار بمبيعات 911 على أقل تقدير. قررت الشركة في النهاية أن 911 محصنة وبالتالي فتحت الباب لـ 718 كايمان جي تي 4 آر إس الجديدة ، وهي آلة مصممة للإجابة على السؤال ، ماذا لو كانت 911 جي تي 3 متوسطة المحرك؟

بورش دعت بعض المراجعين في جولة سريعة للغاية لمعرفة ما يحدث عندما تحصل كايمان على عملية زرع محرك بقوة 493 حصانًا.

عادة ما تكون كايمان أكثر اهتمامًا بالتعامل مع الاتزان أكثر من تسارع سحق الجمجمة ، لكن 718 جي ​​تي 4 آر إس هي وحش حقيقي ، أسرع بكثير من 718 جي ​​تي 4 الراسخة.

يتم تشغيل GT4 RS بمحرك سداسي مسطح بسعة 4.0 ليتر بسعة 4.0 ليتر مأخوذ مباشرة من 911 جي تي 3 لكنه استدار 180 درجة. يولد 493 حصاناً عند 8400 دورة في الدقيقة ، بزيادة من قوة GT4 العادية البالغة 414 حصاناً. يبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 331 رطل-قدم ، عند 6250 دورة في الدقيقة ، والمحرك يصرخ طوال الطريق حتى خطه الأحمر البالغ 9000 دورة في الدقيقة.

على عكس GT4 ، لا يأتي طراز GT4 RS مع ناقل حركة يدوي - خيار أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات هو الخيار الوحيد. هناك أسباب فنية لذلك ، نظرًا لأن بورش تدعي أنها لا تحتوي على علبة تروس يدوية متوافقة مع كايمان يمكنها التعامل مع هذا العزم الكبير ، ولكن هذه أيضًا مسألة فلسفية. بالنسبة لطرازات RS ، فإن السرعة لها الأسبقية على أي شيء آخر ، وتمنحك PDK أوقات دورات أسرع.

إنه لأمر سيء للغاية أن RS لا تقدم دواسة القابض ، لكن PDK يسمح لك بتحديد التروس باستخدام مبدلات مجداف أو ناقل حركة وحدة التحكم ، والذي يشبه ذراع النقل اليدوي. ويتبع منطق التغيير الخاص به حركتك الطبيعية أثناء القيادة الصعبة - اسحب إلى الترس لأعلى ، وادفع إلى الترس السفلي.

تقول بورش إنه على حلبة نوربورغرينغ Nordschleife ، تفوقت GT4 RS على GT4 بفارق 23.6 ثانية ، وهي فجوة لا تصدق. الوقت الأسرع هو نتيجة القوة الحصانية الإضافية التي تعمل بالتنسيق مع إعدادات الشاسيه المحسّنة على المسار ، والتعديلات الديناميكية الهوائية ، والإطارات الأكثر ثباتًا.

يركب RS أقل بمقدار 1.2 بوصة من كايمان القياسية ، ويتم تعديل الناشر السفلي والخلفي ، وهناك شفة سبويلر أمامية جديدة مع شفرات جانبية. مع تعديل المفسدين وفقًا لإعدادات الجنزير ، تتحسن القوة السفلية بنسبة 25 بالمائة مقارنة بـ GT4.

كانت نتيجة كل هذه التغييرات غير عادية ، حتى عند تجربتها من مقعد الراكب. يتم استنشاق الهواء بسعة 4.0 ليتر بحرية من خلال أجسام الخانق الفردية ويتفاعل بشكل فوري شديد الحواف نادرًا في عالم السيارات الرياضية المزودة بشاحن توربيني. تضرب الموسيقى التصويرية الشرسة الكثير من النغمات المختلفة على مدى دوران المحرك الواسع.

إنه مرتفع أيضًا - المحرك يجلس خلف الكابينة مباشرة ، ويمكنك الشعور به حرفيًا. عندما تحتوي موديلات كايمان الأخرى على نوافذ جانبية صغيرة ، فإن GT4 RS بها مآخذ هواء بالقرب من أذنيك.

نظرًا لأن الكهرباء تبدو حتمية ، فإن النماذج المستقبلية من هذا النوع ستواجه صعوبة في مطابقة الحمولة الزائدة الحسية الحشوية التي توفرها GT4 RS - أو وزنها المطالب به البالغ 3227 رطلاً.

في حين أن GT4 RS يجب أن تكون متألقة للغاية على مضمار السباق ، يمكن للعملاء الذين يرغبون في الحصول على سيارة سباق جاهزة فعلية اختيار طراز 718 GT4 RS Clubsport ، والذي يبدأ من 229000 دولار.

من بين التغييرات الأخرى ، تستبدل Clubsport هيكلها المصنوع من ألياف الكربون بألواح مصنوعة من مركب الألياف الطبيعي القائم على الكتان والذي يتم معالجته براتنجات جديدة. تقول بورش إن قطع Clubsport خفيفة الوزن تقريبًا مثل ألياف الكربون ولكنها أكثر صداقة للبيئة.

يتم بيع GT4 RS للبيع بالتجزئة بمبلغ يقدر بـ 144،350 دولارًا ، وهو ما يبدو تقريبًا صفقة نظرًا لأدائها وإمكانية تحصيلها. لكن القدرة على تحمل تكلفة واحدة لا تعني أنك ستحصل عليها في أي وقت قريب: تشغيل الإنتاج ليس محدودًا ، لكن وقت الانتظار هو بالفعل حوالي عامين.

إذا كنت في وقت مبكر ، يمكنك الحصول على واحدة في أقرب وقت في يوليو ، وهو الوقت الذي تبدأ فيه عمليات التسليم في الولايات المتحدة.

مراجعة بورش 718 كايمان جي تي 4 آر إس موديل 2022 في سوريا
عندك سيارة بورش للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..