هل القطط المنزلية تصاب بالبراغيث؟ و كيف تدخل إلى المنزل؟ في سوريا

قبل 3 سنوات

اهلا وسهلا متابعين موقع مستعمل
قبل الشروع في تفقد هذا المقال والذي سأجيبك فيه عن السؤال الأكثر شيوعاً في عالم القطط "هل القطط المنزلية تصاب بالبراغيث؟"، احب ان اذكرك بأنه اذا كنت تريد ان تشتري قطة او تتبناها يمكنك ايجادها في قسم الحيوانات في مستعمل.

بالنسبة للبراغيث ، فإن قطتك التي تعيش داخل المنزل هي فريسة سهلة. فقط لأنهم لا يلعبون خارجا لا يعني أن قطتك لن تصاب بالبراغيث. في الواقع ، تتكيف هذه الطفيليات بشكل ملحوظ داخل المنزل ؛ حتى أنهم يعيشون هناك معظم الوقت. يعتقد الكثير من الناس خلاف ذلك ولا يستخدمون أي علاج وقائي للبراغيث. ومع ذلك ، يمكن أن تصاب القطط بالبراغيث حتى عندما لا تغادر المنزل أبدًا.
حسنًا ، في هذا المقال نجيب على السؤال الشهير: هل تصاب القطط المنزلية بالبراغيث؟

كيف تدخل البراغيث إلى المنزل؟
يمكن أن تأتي البراغيث من أي حيوان يمكنه الوصول إلى الخارج والداخل ويجلب البراغيث إلى الداخل: على سبيل المثال ، كلب أو قطة أخرى تخرج للخارج ، إلخ.
إذا لم يكن لديك قطة تخرج ، ففكر مليًا: أنت الشخص الذي يدخل ويخرج ويمكن أن يجلب البراغيث إلى الداخل! يمكنك حمله بسهولة على بنطالك ، تحت حذائك. البراغيث في أي مرحلة من مراحل تطورها: بالغ ، يرقة ، بيضة. تنجذب البراغيث البالغة للحرارة ، لذا لن تتردد في القفز عليك إذا مشيت بالقرب منك. من الممكن بسهولة أن يجد البرغوث طريقه داخل منزل مثل البعوض الذي لا يزال قادرًا على دخول غرفة نومك بعد أن قمت بتحصينها بالكامل طوال الليل.

خمس مناطق في منزلك يمكن أن تصل فيها البراغيث إلى قطتك الداخلية:
# النوافذ أو الحيوانات البرية:
لنكن واضحين: الناموسيات لا تحمي من البراغيث. البراغيث صغيرة جدًا بحيث يمكنها المرور بسهولة والهبوط على قطتك ، خاصةً إذا كانت النافذة في الطابق السفلي أو في مستوى الأرض ، أو إذا كانت محاطة بأعشاب طويلة أو شجيرات ، أو إذا كان هناك خطر من أن الحيوانات البرية الأخرى ، مثل الفئران والجرذان والأرانب ، سوف تتجول تاركة وراءها أثرًا من بيض البراغيث. يحدث هذا في كثير من الأحيان أكثر مما تعتقد.

لا تستطيع البراغيث الطيران ، لكن يمكنها القفز حتى ارتفاع 18 سم و 33 سم عرضا. تحدد براغيث القطط البالغة مضيفها باستخدام الإشارات البصرية والحرارية. تقفز على قطتك وتحفر بسرعة في الشعر والجلد لتتغذى على الدم. جسم البراغيث صغير ومسطح ، مما يساعدها على الانزلاق بسهولة بين المعاطف للوصول إلى الجلد. بمجرد أن تلمس البراغيث الجلد ، فإنها تبقى هناك ، وتتنقل بين الشعر مثل قطة في الغابة: مخفية بسهولة وبشكل جيد. إذا كانت قطتك ذات معطف داكن ، فسيكون من الصعب عليك اكتشاف البراغيث.

# الطبيب البيطري:
قد تكون الزيارة البسيطة للطبيب البيطري أو المربية كافية لإصابة قطتك بالبراغيث. في الواقع ، تعد العيادة البيطرية مكانًا لعبور البراغيث حيث تلتقي العديد من الحيوانات المختلفة ، والتي يمكن لبعضها الوصول إلى الخارج.
لذلك ، من الضروري في الطبيب البيطري إبقاء صندوق نقل قطتك في حضنك وخاصة عدم وضعه على الأرض.

# المشي بالقرب من باب مفتوح:
في كل مرة تفتح الباب ، يمكن أن ينزلق البرغوث إلى منزلك. تقفز البراغيث من خلال الأبواب المفتوحة عندما تشعر بحرارة الجسم واهتزازه وتنفسه. بمجرد أن يدخل البرغوث الى الداخل ، فإنه يجد مضيفًا يتغذى عليه. إذا لم يكن قطك الداخلي محميًا من البراغيث ، فهناك فرصة جيدة أن يهاجمه البراغيث.

# التفاعل مع الحيوانات الأليفة الأخرى:
سواء كانوا يعيشون في منزلك أو يزورونك من حين لآخر ، يمكنهم إدخال البراغيث إلى منزلك. بمجرد دخول حيوان آخر يحمل البراغيث إلى مساحتك ، تبدأ البراغيث في غزو مناطق معيشتك.
دورة حياة البراغيث مستمرة. بعد أربع وعشرين ساعة من تناول البرغوث البالغ لوجبة دم ، يبدأ في وضع ما يصل إلى 50 بيضة في اليوم. هذه هي دورة حياة كل أنثى البراغيث البالغة.
لذلك فهي ليست حالة برغوث واحد يستهلك وجبة ويضع بيضًا على حيوان ، ولكن العديد من البراغيث تستهلك وجبات الطعام وتضع البيض. يكون البيض لزجًا في البداية ، لكنه يجف ويتدحرج على الفراء والشعر ويهبط في كل مكان.
تخيل كلبًا به براغيث يدخل منزلك ويلعب لعبة مطاردة صغيرة مع قطتك: أينما يركض الكلب ، يسقط البيض. بمجرد أن يهبط البيض الصغير على الأرض ، يسقطون في السجادة والشقوق ، حيث يبقون لمدة تصل إلى عشرة أيام. ثم تفقس في يرقات صغيرة تختبئ بشكل أعمق في السجاد والأثاث والفراش أثناء سعيها لاستهلاك الأوساخ من البراغيث ، وهي فضلات البراغيث.
سرعان ما نسجوا شرنقة ودخلوا مرحلة الحورية. في هذه الشرنقة ، تكون مقاومة جدًا لأي علاج ويمكن أن تنتظر شهورًا ، أو حتى سنوات ، قبل الاستيقاظ!
بمجرد أن يفقسوا كبرغوث بالغ ، تبدأ عملية القفز على مضيف وتناول الوجبة الأولى حتى يتمكنوا من وضع البيض مرة أخرى.
بالطبع ، هذه مجرد دورة من برغوث واحد. في النهاية ، تصبح دورة المئات من البراغيث . هذا هو السبب في أن البراغيث تشكل مشكلة عندما تدخل منزلك.

# الاستلقاء بالقرب من كومة الغسيل أو داخلها:
قد تحتوي السراويل الموحلة التي ألقيتها في كومة الغسيل أو الجوارب من مباراة كرة القدم الليلة الماضية المكدسة على أرضية غرفة النوم على براغيث. تبدو البراغيث وكأنها كتل صغيرة من الأوساخ ، مما يعني أن كومة الغسيل هي التستر المثالي.
إذا كنت تشك في إصابة قطتك بالبراغيث ، فاطلب المشورة من الطبيب البيطري وابدأ عملية إزالة البراغيث بجميع أشكالها (البيض واليرقات) من منزلك. قد تستغرق العملية ما يصل إلى ثلاثة أشهر.
كن مطمئنًا ، الوضع ليس ميئوسا منه. من خلال التحدث مع طبيبك البيطري ، ستجد الحل لحماية قطتك ومنزلك قبل أن يدخل أول برغوث إلى منزلك لأنها الطريقة الوحيدة لمنع بدء دورة الحياة.
نأمل أن تحصل على إجابة لسؤالك: "هل تصاب القطط المنزلية بالبراغيث".

هل سبق وعانت قطتك من البراغيت؟ وكيف قمت بالتخلص منها؟
شارك معنا تجربتك.

هل القطط المنزلية تصاب بالبراغيث؟ و كيف تدخل إلى المنزل؟ في سوريا قط مصاب  بالبراغيث
قط مصاب بالبراغيث
قط مصاب بالبراغيث
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..