كيف تعتني بصغار الماعز وماذا تطعمهم ومتى تفطمهم في سوريا

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل احب ان اعطيكم معلومات عن كيفية رعاية الماعز الصغير وماذا تطعمهم ومتى تفطمهم.
كما اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن المعز تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

يمكن أن تكون تربية الماعز تجربة مثيرة ومجزية. ولكن هناك الكثير لتتعلمه ، خاصة إذا كنت جديدًا في تربية الماعز. لقد قمنا بتجميع هذا الدليل لنوضح لك كيفية رعاية الماعز حديثي الولادة ، وماذا تطعمهم ومتى تفطمهم ، حتى تتمكن من تربية حيوان صحي وسعيد.

تبدأ الرعاية عند الولادة:
إذا كنت ترغب في منح الماعز الصغير أفضل بداية ممكنة في الحياة ، فيجب أن تكون هناك عند الولادة. بعد ذلك ، ستعتاد الماعز المولودة حديثًا على الاتصال البشري منذ لحظاتها الأولى ، لذا لن تخاف من البشر. سيساعدك هذا كثيرًا في علاقتك المستقبلية مع ماعزك.
يجب عليك البقاء بعد الولادة للتأكد من انكسار الحبل السري ، وهو ما سيفعله بشكل طبيعي. يجب قص الحبل فقط إذا كان طوله أكثر من 10.16 سم. إذا كنت بحاجة إلى قصه ، فتأكد من تعقيم مقصك.
تحتاج أيضًا إلى التأكد من ارتباط الماعز الأم بطفلها. سيكون هذا واضحًا إذا كانت الأم تلعق الطفل نظيفًا.

أول طعام الماعز الصغير:
من أهم القرارات التي يتعين عليك اتخاذها عند تربية طفل ماعز هو ما إذا كنت تريده أن يرضع من أمه أو ما إذا كنت تنوي إطعامه بنفسك. سيحتاج الماعز الصغير إلى أول طعام له في غضون ساعة من ولادته ، لذلك يجب أن تتخذ قرارك بشكل مثالي قبل الولادة.
في بعض الأحيان تفشل الماعز الأم في الارتباط بطفلها ، الأمر الذي يأخذ القرار بعيدًا عن يديك - ستحتاج على الفور إلى إطعام الماعز بنفسك.
يُعرف الحليب الأول باسم اللبأ ، وهو غني جدًا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل. ومع ذلك ، ليس بالضرورة أن يأتي اللبأ من الأم. إذا كنت تطعم ماعزك بنفسك ، يمكنك استخدام مكمل اللبأ الذي يمنح طفلك كل ما يحتاجه من حليب أمه الأول.

إعطاء الماعز الصغير الحليب:
قد يستغرق تعلم كيفية إطعام الماعز بعض الوقت. وستحتاج إلى التأكد من أن لديك جميع المعدات المناسبة إذا كنت تنوي إطعام الطفل بنفسك. ستحتاج إلى زجاجة مخصصة للماعز مع حلمة مصممة للحملان أو الأطفال ، بالإضافة إلى تركيبة بديلة للحليب مناسبة للماعز.
سوف تحتاج إلى إطعام الماعز الخاص بك أربع مرات في اليوم للشهر الأول وثلاث مرات في اليوم بعد ذلك. لذلك ، من المهم أن تخطط لوقتك بعناية وأن يعتاد الماعز الصغير على الشرب من الزجاجة منذ بداية حياته.
إذا كنت تركت الماعز الأم تطعم الطفل ، فستظل بحاجة إلى التعامل مع الطفل بانتظام للتأكد من أنه مريح مع الاتصال البشري. ومن يستطيع مقاومة احتضان طفل ماعز؟
في عمر أسبوع ، يمكن أن يأكل صغير الماعز كمية صغيرة من الحبوب بالإضافة إلى شرب الحليب. بحلول شهر واحد ، يمكنك تقديم بعض التبن للطفل وإعطائه بعض الوقت في المراعي للتأكد من أن نظام الماعز الصغير الغذائي متنوع ومغذي بدرجة كافية. في عمر شهر واحد ، يكون الماعز الصغير جاهزًا لتقليل كمية الحليب التي يتناولها تدريجيًا حتى يتمكن من الانتقال إلى نظام غذائي للماعز البالغ ، والذي يتكون من حوالي 80% من القش.

كم من الوقت يستغرق فطام الماعز الصغير؟
عادة ما يبدأ صغار الماعز بالفطام في عمر أربعة أسابيع تقريبًا ، لكن العملية قد تستغرق وقتًا أطول قليلاً.
يمكنك أيضًا تعزيز تغذية الماعز الصغير بالمكملات الغذائية المناسبة للتأكد من نموها بشكل صحي وقوي.

الحفاظ على الماعز الصغير دافئًا وجافًا ومغذى جيدًا هو مفتاح تربية ماعز بالغ يتمتع بصحة جيدة. ولا تنسى الحضن! هذه عملية مجزية للغاية ستؤدي إلى رابطة مدى الحياة بينك وبين ماعزك.

ما هي الطريقة التي تنوي إرضاع ماعزك الصغير بها؟

كيف تعتني بصغار الماعز  وماذا تطعمهم ومتى تفطمهم في سوريا صغار الماعز
صغار الماعز
صغار الماعز
عندك غنم وماعز وبقر؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..