اليك 8 من أفضل و أذكى سلالات الببغاء التي يمكنك تربيتها في المنزل في سوريا

قبل 3 سنوات

مرحبا بكم متابعين موقع مستعمل.
إذا كنت تبحث عن صديق ذي ريش ممتع للتدريب وقضاء وقت مسلي معه ويمكن أن يقلد أصوات من تحب فهذا المقال لك . سأقدم لك معلومات حول أفضل أنواع و مميزات الببغاوات المتكلمة الذكية التي يمكنك تربيتها في المنزل وهل يمكن لجميع الببغاوات التحدث.

كما أذكركم قبل البدأ في القراءة أنه في حالة كنتم تبحثون عن أفضل أنواع الببغاوات تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل او قسم الإعلانات عند نهاية المقال.

تتمتع الببغاوات بالكثير من الصفات الفريدة ، لكن بعضها لديه القدرة على نسخ الكلام البشري ، وهذا ما يجعلها فريدة من نوعها. بعض أنواع الطيور قادرة على التحدث أكثر من غيرها ، ولكن لا يمكن لأي طائر أن يتعلم التحدث بمفرده ما لم يقضي الكثير من الوقت الجيد مع البشر ويحاول تعلم الكلمات والجمل المتكررة.

1- الببغاء الافريقي الرمادي:
الببغاوات الأفريقية الرمادية تكتسب شعبية بسبب ذكاء هذا الطائر الشديد. يمكن للرمادي الأفريقي أن ينمي مفردات ممتدة. يلتقط معظمهم الكلمات التي يسمعونها بسرعة كبيرة ، ونتيجة لذلك يتحدثون بوضوح شديد. كانت هناك العديد من الحالات التي تم فيها خداع القائم بالرعاية بصوت حيوانه الأليف ، ومن ثم افترض أنه كان يتفاعل مع أفراد أسرته. إنها رائعة ولا تتطلب أي رعاية متخصصة. يحتاج الرمادي إلى أن يكون اجتماعيًا لمدة 5 ساعات على الأقل يوميًا ، لذا فإن إحضار هذا الطائر إلى المنزل هو مسؤولية.

2- ببغاء أمازون صفراء القيلولة:
الببغاء ذو القيلولة الصفراء هو نوع واحد من سلالات الأمازون ، هذا الصنف هو أفضل متحدث بين كل 30 نوعًا آخر من ببغاوات الأمازون ، وبالمقارنة مع الأنواع الأخرى ، يمكن لببغاء الأمازون ذو القيلولة الصفراء أن يحتل بسهولة المرتبة الثانية بعد الببغاوات الرمادية.
مستوى وضوح الكلام لببغاء الأمازون الأصفر القيلولة مرتفع بين الببغاوات الأخرى ، ومع التدريب المناسب والتفاعل مع البشر ، يمكنهم حفظ ما يصل إلى 300 كلمة.
هذه السلالة رائعة وذكية ، ولديهم أيضًا شخصيات سعيدة ومرحة ، كما أنهم يصنعون حيوانًا أليفًا عائليًا جيدًا ولكنهم قد يظهرون العدوانية ، خاصة الذكور في مواسم التزاوج ، لذا كن حذرًا.

3- الببغاء الهندي Ringneck:
نشأت من آسيا والهند وقد تم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة ساحرة ذات ريش لقرون. في وقت سابق ، اعتاد الناس على الحفاظ على هذا الببغاء من أجل الملوك لأن لديهم قدرات تحدث غير عادية. منذ قرون في الهند ، لاحظ الرهبان الذين اعتادوا تلاوة الصلوات الدينية في المعبد أن هذه الطيور تعيد الصلاة. ونتيجة لذلك ، أدى ذلك إلى اعتبار هذا الببغاء مقدسًا.

4- ببغاء كوكاتو:
هل تعلم أن الكوكاتو طائر اجتماعي للغاية ولديه قدرة تحدث لا تشوبها شائبة؟ إنهم لا يفهمون لغة البشر فحسب ، بل يمكنهم أيضًا تقليد العديد من الأصوات من حولهم.
ومع ذلك ، فإن كيفية تفاعل الكوكاتو معك تعتمد على مقدار الوقت الشخصي الذي تقضيه معهم. إنهم يحتاجون إلى تدريب جيد للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.
لا يمكنهم فقط نسخ الكلمات التي يكررها أصحابها كثيرًا ولكنهم قادرون أيضًا على التعبير عنها بدقة.
هناك أنواع عديدة من الكوكاتو حول العالم. ومن بين هذه الببغاوات ، الببغاء أصفر الذروة ، الببغاء الوردي الصدر ، الببغاء طويل المنقار والتي تعتبر رائعة في التحدث.

5- ببغاء الراهب:
المعروف أيضًا باسم ببغاء كويكر ، يوجد ببغاء الراهب بشكل طبيعي في شمال وجنوب أمريكا وأوروبا. على غرار الطيور الأخرى ، يتطلب ببغاء الراهب الكثير من الاهتمام والتدريب ليتمكن من تقليد الأصوات والأصوات البشرية.
كما أنهم يمسكون بالكلمات التي تتكرر لهم باستمرار. كما أنهم قادرون على انتقاء الأصوات المحيطة بهم بسرعة والتعبير عنها بنفس سهولة سماعها.
كما أنهم أذكياء بما يكفي لمعرفة كيفية استخدام الكلمات التي يتعلمونها في الوقت المناسب. من المنطقي فقط أن ترتبط المشاعر والأفعال الصحيحة بالكلمات التي يتعلمونها من المالك.

6- ببغاء اكلكتس:
ببغاء اكلكتس، وهو مشهور بوضوح المفردات والكلام. يمكن لببغاوات اكلكتس تقليد معظم الكلمات التي يسمعونها من حولهم والتعبير عنها بجودة عالية.
حتى أن بعض ببغاء اكلكتس يمضي قدما في التعلم وغناء الأغاني. ليس ذلك فحسب ، بل لديهم أيضًا اهتمامًا خاصًا بتقليد الأصوات الأخرى من بيئتهم التي يجدونها ممتعة. هذا يسهل عليهم خداع مدربيهم أو مالكيهم.
يمكنهم تقليد الكلمات والأصوات في الموقف المناسب ، مما يجعلها واحدة من أكثر الطيور الناطقة ذكاءً. ستجعلك ببغاوات اكلكتس من الذكور والإناث مفتونين بأصواتهم الساحرة والرائعة.

7- ببغاء الأمازون:
سلالة أخرى من الببغاوات الناطقة تشتهر بقدرتها على التحدث غير العادية هي ببغاء أمازون الرائع والعبقري. لم تقم طيور الأمازون ببناء مفردات كبيرة ورائعة فحسب ، بل عُرفت أيضًا بامتلاكها صوتًا واضحًا مقارنة بسلالات الببغاء الناطقة الأخرى. علاوة على ذلك ، تشتهر هذه الطيور بتعلم الحيل الرائعة ، مما يجعلها حيوانات أليفة رائعة ومسلية لجميع أفراد الأسرة. هم طيور رائعة ومفعمة بالحيوية ومن ثم يحبون التفاعل مع القائمين على رعايتهم.

8- ببغاء هيل مينا:
واحدة من أفضل الطيور المتكلمة التي وجدت تهيمن على جنوب شرق آسيا هي هيل ميناس. يمكنهم نسخ الأصوات البشرية بدقة ونغمتهم الدقيقة.
هيل مينا هي طيور صاخبة للغاية ، ولا يخجلون من إصدار أصوات نحيب أو صراخ ، وفي بعض الأحيان ، حتى أنهم يصفرون.
هيل مينا و مينا الهندي العظيم هما النوعان السائدان في هيل ميناس. هذا لأنهم يتحدثون بشكل أفضل من ميناس الأخرى ويمكنهم تقليد اللغات والأصوات البشرية بنفس الجودة والنبرة تقريبًا.
هناك نوع آخر من أنواع هيل مينا التي تتمتع بنوعية جيدة من الكلام وهي هيل مينا الجنوبية ، لكنها ليست مشرقة مثل هيل مينا الهندي ، وهيل مينا المشتركة.

هل يمكن لجميع الببغاوات التحدث؟
قد يكون هذا هو الافتراض الأكثر شهرة والخطأ حول الببغاوات التي يمكنهم التحدث عنها جميعًا. على الرغم من أن معظم الببغاوات لديها القدرة على تقليد الأصوات البشرية ، فإن بعضها لا ينطق حتى بكلمة واحدة.
حتى لو كان الببغاء رماديًا أفريقيًا أو من أي سلالة أخرى معروفة لقدراتها في التحدث.
إن القدرة على تقليد الصوت البشري في الببغاوات هي بمثابة مهارة مدفونة ، يجب على الأشخاص والمالكين البدء في التنقيب عنها منذ مرحلة مبكرة من حياة الببغاء. وهذه المرحلة تختلف بين سلالة وأخرى.

لماذا تتكلم الببغاوات؟
الهيكل الفريد لأدمغتهم هو السبب وراء كونهم متعلمين صوتيين. يختلف هذا الهيكل عن الأنواع الأخرى من الطيور.
وليس كالكلاب والقطط الذين يتواصلون بالحركات ولغة الجسد. يعتمد التواصل بين الببغاوات بشكل أساسي على الصوت وإصدار أصوات مختلفة. لذلك ، عادة ما تقلد الببغاوات البرية أصوات صغارها وأصحابها عندما يكونون في الجوار.
وبفضل هذه الميزة على الببغاوات ، من الطبيعي أن تقلد الببغاوات أثناء وجودها في الأسر حول الأشخاص الذين يتحدثون ويتواصلون بصوت عالٍ كطريقة أساسية للتواصل.

سيسعدنا مشاركتك معنا السلالة التي اتارت انتباهك في هذه القائمة.

اليك 8 من أفضل و أذكى سلالات الببغاء التي يمكنك تربيتها في المنزل في سوريا الببغاء الافريقي الرمادي
الببغاء الافريقي الرمادي
ببغاء أمازون صفراء القيلولة
الببغاء الهندي Ringneck
ببغاء كوكاتو
ببغاء الراهب
ببغاء اكلكتس
ببغاء هيل مينا
ببغاء الأمازون
عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..