حيل وافكار للتخزين في المنازل ذات المساحات الصغيرة

حياكم الله في موقع مستعمل

يبحث عدد كبير من الأشخاص بشكل مستمر عن افكار للتخزين في المنازل حيث يغفل الكثير عن ضرورة استغلال كل ركن في المنزل خاصةً في المساحات الصغيرة، فغالباً ما يكون الاهتمام في إيجاد قطع الأثاث المنزلي دون التركيز في طرق استغلال هذه المساحات، لذا سنتعرف معكم خلال هذا النقاش على مجموعة متنوعة من الحيل والأفكار لاستغلال جميع المساحات الموجودة في المنزل بصورة إيجابية.

 

افكار للتخزين في المنازل ذات المساحات الصغيرة

حيل وافكار للتخزين في المنازل ذات المساحات الصغيرة افكار للتخزين في المنازل
افكار للتخزين في المنازل

يعانى الكثير من الأشخاص من المنازل ذات المساحات الصغيرة التي يعيش فيها كونها غير قادرة على استيعاب قطع الأثاث وكل المستلزمات وأغراض البيت، الأمر الذي يسبب ضيق في عدم التحرك بسهولة ومرونة لممارسة النشاطات اليومية.

لا داعي للقلق طوال الوقت بشأن كيفية تخزين أغراض المنزل التي لا حصر لها، فقط كل ما عليك التفكير في حيل وأفكار مختلفة لتخزينها، لهذا أردنا تسليط الضوء خلال هذا النقاش من «مستعمل» على أبرز افكار للتخزين في المنازل الصغيرة.

أفكار التخزين في الغرف

حيل للتخزين في المنازل

فيما يلي بعض الأفكار لحلول التخزين المبتكرة التي تُساعدك على إدارة الفوضى واستغلال المساحات الموجودة في غرف منزلك بصورة افضل:

خزانة الجدران

يوجد بعض المساحات المخفية في الجدران غير المستعملة، وبالتالي يُمكن استغلالها وتحويلها إلى مناطق تخزين مفيدة عن طريق تفصيل هيكل خزانة ذات أدراج وأرفف، ويُفضل تنفيذ تلك الفكرة داخل غرف النوم لكي تنظم كافة الملابس والأغراض لجميع المواسم.

شماعات الملابس

شماعات الملابس

تتمتع الشماعة أو العلّاقة بارتفاع كاف لحمل بعض أنواع الملابس مثل المعاطف والأوشحة الطويلة، كما يتم استخدامها لتعليق الملابس لتهويتها أو غير ذلك، فضلاً عن أنها تُساهم في تنظيم المنزل وتقليل الفوضى من غير الحاجة إلى بذل أي مجهود إضافي.

سرير التخزين

سرير التخزين

عادةً ما تكون غرفة النوم هي أكثر الغرف حاجة إلى أقصى قدر من التخزين، وذلك لأنها تحتوى على ملابس وأحذية وأدوات أخرى، كما أنّ داخل السرير يوجد به وحدات التخزين وجوارير كبيرة الحجم في أسفل الفرشة.

كما يُعدّ سرير التخزين فكرة رائعة وحيلة ذكية للتخزين كونه لا يحتاج إلى مساحة إضافية.

ستاند للمعاطف والأحذية

ستاند للمعاطف والأحذية

في فصل الشتاء، من الممكن أن تسبب الأحذية والمعاطف الشتوية المبللة فوضى في المنزل، كما يُمكن أن تتسبب في تشوه واتساخ البلاط والسجاد، لذلك يُفضل بتخصيص ستاند عند الباب الرئيسي يكون مزود بعلّاقات وخطافات للمعاطف والمظلات، بالإضافة إلى رف علوي مفتوحة ومنطقة للأحذية.

أفكار التخزين في المطبخ

افكار للتخزين في المطبخ

عند الحديث عن افكار للتخزين في المنازل، لا يفوتنا أن التنويه إلى أنّ المطبخ هو أحد الغرف التي تحتوى على الكثير من الأدوات والمستلزمات الأمر الذي يتطلب مساحة كبيرة للتخزين، وإليك أبرز أفكار التخزين في المطبخ:

تقسيم الخزانات بالسلال

تُعتبر السلال إحدى الإضافات الرائعة دخل خزائن المطبخ، كونها من الوسائل الهامة لترتيب المطبخ، ويُنصح باستخدامها للعناصر التي لا تستخدم بكثرة، هذا بجانب إمكانية تصنيف السلال البلاستيكية حسب درجة الاستعمال أو اللون والحجم.

الأرفف

الأرفف

يُمكنك استغلال كل مساحة متاحة على جدران المطبخ عن طريق وضع أرفف الحائط المجهزة لاستيعاب الكثير من الأدوات، بالإضافة إلى أن أرفف الحائط تدخل في ديكور المطبخ عند تعليق الأكواب المعدنية والأطباق المزخرفة عليها.

الثلاجة

تخزين الثلاجة

تُعتبر الثلاجة إحدى الحلول التخزينية العملية في المطبخ، ويكون ذلك عن طريق توزيع كل ما ترغب في تخزينه من أكياس ومرطبانات وتابرويرات صغيرة بشكل متساو.

بجانب أنّ هذه العملية تُساهم في إضفاء مساحة من التنظيم والاتساع في الثلاجة، تُساهم أيضاً في الحفاظ على الأطعمة طازجة كما لو أنها جديدة.

اقرأ أيضاً.. خطوات تنظيم دولاب الملابس الصغير 2023.

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..