أفكار ديكورات منزلية بسيطة وغير مكلفة مع الصور في سوريا

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على أفضل الطرق والأفكار التي تُساعدك على تصميم ديكورات منزلية بسيطة بميزانية صغيرة من خلال عرض أبسط التصاميم التي يكون لها تأثير كبير على أجواء المنزل.

 

ديكورات منزلية بسيطة غير مكلفة

أفكار ديكورات منزلية بسيطة وغير مكلفة مع الصور في سوريا ديكورات منزلية
ديكورات منزلية

إذا كنت تبحث عن ديكورات منزلية بميزانية صغيرة وبجودة جيدة، فمن خلال السطور التالية نضع بين يديك أجمل أفكار ديكور غير مكلفة يُمكن تطبيقها:

إعادة طلاء الكراسي المنزلية

إعادة طلاء الكراسي المنزلية

إعادة طلاء الكراسي مرة أخرى من أفضل أفكار ديكورات منزلية بسيطة التي يُمكن القيام بها بأقل التكاليف الممكنة، حيث يُنصح بإعادة طلاء كراسي الضيافة الخشبية، مراعاة اختيار اللون المناسب حسب الذوق الشخصي.

استخدام الأثاث القديم

استخدام الأثاث القديم

ينصح خبراء الديكور باستغلال قطع الأثاث القديمة أو التي صارت قديمة في نظرك، واستخدامها في ديكورات المنزل عقب تنظيفها وتزيينها بالطريقة الملائمة، حيث يُمكنك وضع خزانة الثياب القديمة في الممر بين غرف المنزل والحصول على شكل جذاب.

النباتات لديكور المنزل

النباتات لديكور المنزل

من المتعارف عليه أنّ النباتات الطبيعية التي تنبض بالحياة تُضفي رونقاً رائعاً على المكان أو الغرفة خاصةً إن كانت تصاميمها وجدرانها بالألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض.

ولا شك أنّ إضافة أي من النباتات الخضراء يزيد من جمالية المكان والمنزل بشكل عام، مما يُكسبه شعوراً عارماً بالحيوية، فضلاً عن أنّ تكلفتها المقدور عليها لمن يرغب في الحصول على ديكورات منزلية بسيطة.

تخصيص مكان للشمع

تخصيص مكان للشمع

يُعتبر الشمع من الأمور التي تبعث على الاسترخاء والراحة والطمأنينة، وبالتالي تخصيص ركن أو مكان خاصة به أحد أفضل الأفكار لمن يبحث عن ديكورات منزلية قليلة التكلفة ولها تأثير جميل في نفس الوقت.

الاستعانة بديكور اللوحات الفنية

الاستعانة بديكور اللوحات الفنية

تعليق اللوحات الفنية الجدارية أحد أفكار الديكور الرائعة التي تُبرز جمالية الغرفة، فهي تعكس الطابع الشخصي لأصحاب المنزل، كما أنه تُعتبر ضمن ديكورات المنزل البسيطة التي تزيد من فخامة ورقي الغرفة التي توضع فيها.

ويُمكنك استغلال مجموعة من اللوحات الفنية وترتيبها بأشكال فنية على الجدار لخلق صور نمطية في ذهنك، الأمر الذي يُساعدك على التفكير في واحدة من أجمل أنواع الديكور.

استخدام الستائر القابلة للطي

استخدام الستائر القابلة للطي

كما يُمكن استخدام الستائر القابلة للطي للحصول على ديكورات بتكلفة بسيطة وملفتة، حيث تُشبه هذا النوع من الستائر الأباجور إلا أنها أقل في السماكة وذات مظهر جميل، ويُمكنك التحكم فيها بشكل كامل مثل الأباجور.

الصور العائلية

صور العائلة

ليس هناك أجمل من تجميع الصور العائلية التي تحمل اللحظات الجميلة في حياتنا ومن ثمّ عرضها على جداران المنزل بطريقة مناسبة بحيث تكون أمام أعيننا طوال الوقت لاسترجاع أجمل الذكريات.

ومع ذلك لا بد من إدخال بعض التصاميم لكي يكون معرض فني عائلي مميز، فعلي سبيل المثال يُمكنك شراء بعض الإطارات ذات اللون الواحد ولكن بأشكال متنوعة وإدراج الصور داخلها بطريقة أنيقة وجذابة.

اقرأ أيضاً.. تعرف على طريقة تنسيق الكنب مع ألوان السجاد.

ديكورات منزلية بسيطة
عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..