الخطوط السعودية حجز تذاكر ودفع قيمتها

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، اليوم سنتحدث عن واحدة من شركات الطيران الرائدة محليًا وعالميًا ألا وهي الخطوط الجوية السعودية، وفي السطور التالية سنتعرف أكثر على شركة الخطوط السعودية حجز تذاكر وطرق سداد قيمة هذه التذاكر.

ما هي خطوات الخطوط السعودية حجز تذاكر؟

الخطوط السعودية حجز تذاكر ودفع قيمتها رجال سعوديون أمام طائرة الخطوط السعودية
رجال سعوديون أمام طائرة الخطوط السعودية

تُقدّم الخطوط الجوية السعودية تسهيلات عديدة لمستخدمين موقعها الإلكتروني، حيث تُوفر واجهة موقع بسيطة ستُساعدك ولن تُصّعب عليك الأمر في حجز التذاكر.. فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. أدخل موقع الخطوط السعودية.
  2. اختر مطار المغادرة.
  3. تحديد مطار الوصول.
  4. تحديد تاريخ العودة.
  5. تحديد عدد التذاكر.
  6. اختر الفئة.
  7. انقر فوق Go، وسيتم إعادة توجيهك إلى صفحة الرحلات.
  8. عرض ملخص الحجز والسعر وتفاصيل الرحلة.
  9. تأكيد أوقات المغادرة والعودة.
  10. انقر فوق متابعة.
  11. سيتم نقلك إلى صفحة لعرض الرحلات الجوية المتاحة.
  12. انقر فوق "التالي".
  13. يجب عليك ملء جميع بياناتك الشخصية باللغة الإنجليزية كما هو مكتوب في جواز السفر.
  14. أدخل جميع معلومات الاتصال المطلوبة.
  15. انقر فوق "التالي".
  16. اختيار المقعد في رحلة الذهاب والعودة
  17. انقر فوق "التالي".
  18. حدد طريقة الدفع ووافق على الشروط.
  19. انقر فوق تأكيد الدفع.

ملاحظة: تتم غالبية حجوزات الخطوط الخطوط السعودية باستخدام الهاتف من قبل المسافرين أو من خلال المكاتب السياحية، ولضمان تجربة حجز سريعة نقترح أن يقوم المتصل بإعداد المعلومات التالية قبل الاتصال بالشركة: "وجهة سفرك بالضبط بالتاريخ مع الفئة التي تريدها مع ذكر عدد المسافرين وأسمائهم وجنسياتهم (يجب أن يكون الاسم مطابقًا للاسم الموجود في جواز السفر)، بالإضافة إلى رقم المتصل وبياناته.

** أثناء المكالمة، سيمنحك موظف الحجز مهلة زمنية لشراء التذاكر ويرجى الالتزام بهذا الموعد النهائي حتى لا يتم إلغاء حجزك على رحلات الخطوط السعودية تلقائيًا، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بهاتف مركز المبيعات على الرقم "920022222".

شركة الخطوط السعودية حجز تذاكر ودفع قيمتها

مقاعد طائرة الخطوط السعودية

يمكنك الدفع مقابل السفر مع الخطوط السعودية حجز تذاكر بأكثر من طريقة، وفيما يلي سنذكر طرق الدفع الأكثر شيوعًا لحجز رحلات الخطوط السعودية:

1- بطاقة مدى

إذا كنت بالمملكة العربية السعودية، فيمكنك الدفع مقابل حجز رحلات الخطوط السعودية باستخدام بطاقة مدى الصادرة عن بنك سعودي تحمل شعار VISA أو شعار MasterCard.

يرجى ملاحظة أن طريقة الدفع باستخدام بطاقات مدى (VISA / MasterCard) متاحة أيضًا للمقيمين والسياح في المملكة العربية السعودية، ويمكن أيضًا استخدام هذه البطاقات من خارج المملكة كبطاقات ائتمان.

من أجل زيادة الأمان عند الدفع عن طريق بطاقات "مدى"، قامت الخطوط السعودية بتفعيل خاصية (3D-Secure) على موقعها الإلكتروني، ولن تتم عملية الشراء والدفع دون توفر رمز الحماية المرسل إليك من قبل البنك حيث تحرص الشركة على تنفيذ عملياتك بشكل آمن.

ملاحظة: لأغراض التحقق، يجب أن تكون بطاقة الائتمان المستخدمة للدفع وحامل بطاقة الائتمان حاضرة في وقت الشيكات والتسجيل المسبق، وقد يفرض البنك الذي أصدر البطاقة رسومًا بنكية إضافية.

2- بطاقة أمريكان إكسبريس

يمكنك الدفع مقابل السفر مع الخطوط السعودية حجز تذاكر باستخدام بطاقة أمريكان إكسبريس، ويتم توفير المزيد من الحماية للعملاء، حيث تم تفعيل ميزة (SafeKey) من خلال الموقع الإلكتروني، وستقبل الشركة فقط بطاقات الائتمان المحمية بشخصية كلمة المرور، ويرجى التأكد من تسجيل بطاقتك الائتمانية في النظام البنكي الذي أصدر البطاقة، حيث لن يتم قبول الدفع لأي بطاقة ائتمان غير مسجلة.

ملاحظة: لأغراض التحقق، يجب أن تكون بطاقة الائتمان المستخدمة للدفع وحامل بطاقة الائتمان حاضرة في وقت الشيكات والتسجيل المسبق، وقد يفرض البنك الذي أصدر البطاقة رسومًا بنكية إضافية.

3- عبر PayPal

يمكن للعملاء استخدام خدمة PayPal في كل من المملكة العربية السعودية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وبريطانيا وماليزيا، لدفع مبلغ حجز رحلات الخطوط السعودية والحصول على التذاكر.

4- عبر UnionPay

يمكن للعملاء الكرام استخدام UnionPay (UPI) UnionPay International لدفع مبلغ حجوزاتهم على رحلات الخطوط الجوية السعودية بإحدى العملات التالية: (الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني) في الصين وكوريا الجنوبية وباكستان والفلبين وتايلاند وروسيا واليابان وسنغافورة.

الخطوط السعودية حجز تذاكر عبر تطبيق الهاتف

طائرة الخطوط السعودية تحلق في السماء

تُقدم الخطوط الجوية السعودية تطبيقًا للهواتف المحمولة، يمكنك من خلالها الحجز والسداد والبحث عن رحلات الطيران، حيث يوفر تطبيق الخطوط السعودية خدمات فريدة للمستخدمين مثل عرض الرحلات السابقة وحجز الرحلات المتاحة وعرض حجوزات الطيران وشراء الخدمات الإضافية وإتمام إجراءات السفر وإصدار بطاقات الصعود على متن الطائرة، وخدمة اختيار المقعد المفضل أثناء الحجز وإتمام إجراءات السفر، وخدمة شراء المقاعد ذات المساحة الواسعة ومقاعد ممر الطوارئ بمبالغ صغيرة.

ومن مزايا استخدام هذا التطبيق إمكانية حجز رحلات الخطوط السعودية بكل سهولة، وإمكانية حجز الرحلات بطريقة بسيطة تصل إلى 60 دقيقة قبل الإقلاع، ويمكنك الدفع عن طريق فيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبريس الائتمانية أو بالريال السعودي من خلال نظام الدفع او بطاقات "مدى"، حيث يطلب التطبيق التعرف على بيانات بطاقة الائتمان وإدخالها بأمان من خلال تصويرها بالكاميرا.

شاهد أيضًا: أرخص حجز طيران على متن طائرات ويز اير Wizzair

[1][2]

المصادر:

  1. نجوم مصرية

  2. الخطوط السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..