شاهد وتعرف على بسه امريكيه قصيرة الشعر في السودان

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن بسه امريكيه قصيرة الشعر، كما سوف نذكر أهم خصائصها و شخصيتها التي تميزها عن غيرها، وسوف نتحدث عن أصول هذا النوع وتاريخه، وكيفية الاعتناء بهم، فتابع معنا لتعرف جميع المعلومات عن البسس الامريكية.

شاهد وتعرف على بسه امريكيه قصيرة الشعر في السودان قط أمريكي قصير الشعر
قط أمريكي قصير الشعر

مقدمة عن بسه امريكيه قصيرة الشعر

بسه امريكيه بمظهر رائع

بسه امريكيه قصيرة الشعر هى قطة متوسطة ​​الحجم ذات طباع لطيفة، مما تجعل من هذه السلالة رفيقًا رائعًا للعائلات التي لديها أطفال أو حيوانات أليفة أخرى. وتنحدر البسس الأمريكية قصيرة الشعر من القطط التي تم جلبها على متن سفن الشحن الأوروبية، وهي واحدة من سلالات القطط الأكثر شعبية في أمريكا الشمالية، ويرجع الفضل في ذلك إلى الشخصيات المحببة لهذه القطط وقدرتها على التكيف مع مجموعة واسعة من الظروف. 

كما تميل هذه القطط الجميلة إلى أن تكون حيوانات أليفة سعيدة ومرحة، ولكن لديها أيضًا شخصية مستقل مما يعني أنها لا تحتاج إلى الشراكة مع القطط الأخرى مثل بعض السلالات الأخرى. وجسديًا، البسس الأمريكية قصيرة الشعر هي قطط صحية ذات عمر طويل 15 عامًا أو أكثر. وعلى الرغم من أنهم ليسوا معروفين تمامًا بأجسامهم الرياضية، إلا أنها تتمتع بالعضلات والقوة بشكل مدهش، وهي سمة نشأت من كل تلك السنوات من صيد القوارض على قوارب الشحن. وقد تكون الميزة الأبرز للسلالة هي وجهها المستدير. أما بالنسبة لمعاطفهم، فإن الفراء قصير وسميك، ويزداد سمكه في الشتاء. ويمكن أن تكون هذه القطط بأي لون أو نمط مختلف.


 

تعرف على أصول وتاريخ بسه امريكيه قصيرة الشعر

بسه صغيرة تستعد للقفز

جلب المستوطنون الأوروبيون إلى أمريكا الشمالية الكثير معهم، بما في ذلك أسلاف ما نشير إليه الآن باسم بسه امريكيه قصيرة الشعر. وقطع أسلاف هذه السلالة الأوروبيين رحلة إلى العالم الجديد بفضل شغفهم بالصيد واصطياد القوارض، وهي صفة كانت ذات قيمة كبيرة على سفن الشحن المحملة بالجرذان والفئران كما كانت في منازل وحظائر سكان البلاد. وبمجرد وصولها إلى أمريكا، بدأت هذه القطط في التكاثر، ومع مرور الوقت تطورت السمات التي تميزها باعتبارها سلالة فريدة من نوعها. 

ونظرًا لشخصياتهم الثمينة، فقد تم (وما زالوا) تربيتهم بشكل انتقائي في محاولة للحفاظ على صفاتهم المحبوبة ونشرها. ويمكن إرجاع العديد من سماتهم البدنية إلى أيامهم الأولى في البلاد، بما في ذلك المعطف الكثيف الذي كان مثاليًا لتحمل فصول الشتاء الباردة أثناء العمل والصيد في الهواء الطلق، وحجم كبير إلى حد ما، وجسم عضلي. وأُطلق اسم بسه امريكيه قصيرة الشعر على السلالة في عام 1966 لتمييزها عن السلالة المحلية قصيرة الشعر، والتي يتم تربيتها بشكل عشوائي ولا تحمل مثل هذه السمات المحددة. واليوم، تعد سادس أكثر سلالات القطط شعبية، وفقًا لجمعية محبي القطط.



ما هي خصائص البسس الأمريكية قصيرة الشعر؟

شكل القط الأمريكي

البسس الأمريكية قصيرة الشعر كاملة النمو هي قطة كبيرة إلى حد ما، ولكنها بشكل عام لا تصل إلى حجم النضج حتى سن ثلاث أو أربع سنوات. وتمتلك هذه القطط الجميلة فراء سميك وقصير، ويمكن أن يكون عبارة عن مجموعة واسعة من الألوان والأنماط، حيث تم تصميم المعطف الكثيف ليتحمل البرد ويحمي من إصابات الجلد السطحية، ويمكن أن يكون لديهم مجموعة متنوعة من ألوان العيون أيضًا، على الرغم من أن اللونين الأخضر والذهبي شائعان جدًا. 

ويُعد جسم البسه الأمريكية قصيرة الشعر عضلي، وذو مظهر قوي ومتين. حيث هى سلالة قوية وشديدة التحمل ذات بنية متوسطة إلى كبيرة، ورؤوسهم مستديرة، مع آذان واسعة وعيون كبيرة. ويميل الذكور ذو الشعر القصير إلى أن يكونوا أكبر حجمًا من الإناث. كما أن هذه القطط متوسطة التساقط وليست من السلالات المضادة للحساسية.



تعرف على أهم السمات الشخصية لدى بسه امريكيه قصيرة الشعر

بسه امريكيه تلعب

تُعرف هذه القطط بشخصياتها اللطيفة والهادئة. حيث تمنحهم وجوههم المستديرة مظهرًا جميلًا ينقل مزاجهم بشكل صحيح. ومع ذلك، لا تعتقد أن هذه قطط مملة وتتكاسل طوال اليوم، فلا تزال البسة الأمريكية قصيرة الشعر مرحة وفضولية وتحب الاستكشاف أو ضرب الأشياء. وغالبًا ما تكون هذه القطط فضية مع علامات سوداء، فهي قطط جذابة بشكل لافت للنظر.

كما إنهم ينسجمون جيدًا في المنازل التي يوجد بها أطفال أو قطط أخرى أو كلاب صديقة للقطط، ولكنهم لا يحتاجون إلى اهتمام مستمر. ويمكن لقطتك الأمريكية قصيرة الشعر أن ترفيه عن نفسها بالألعاب أو قضاء بعض الوقت في التحديق من النافذة، أو التسلق لأعلى ولأسفل شجرة القطط، أو الاستمتاع بقيلولة جيدة عندما لا تقضي وقتًا في احتضانك أو التفاعل معك.



تعرف على كيفية الاعتناء بـ بسه امريكه قصيرة الشعر

قط أمريكي صغير

هذه السلالة تحب اللعب للغاية وسيفعل ذلك بكل سرور، ولكن بشرط أن يكون في مزاج جيد. وتتمتع هذه السلالة بالتواصل الاجتماعي مع البشر، وعلى الرغم من أن لديهم ما يكفي من الاستقلالية للترفيه عن أنفسهم أيضًا، مما يعني أنك لا داعي للقلق عادةً بشأن قلق الانفصال. وترك الألعاب التفاعلية في جميع أنحاء المنزل سيساعد على ضمان حصول بسه امريكيه قصيرة الشعر على ما يكفي من التمارين الرياضية، كما أنه سيخصص وقت للعب الفردي.

ونظرًا لأن هذه السلالة تعمل بشكل جيد مع القطط الأخرى، فإن الحصول على رفيق يُعد طريقة أخرى لإبقاء البسة الأمريكية قصيرة الشعر نشطة. أما بالنسبة للعناية، فقد يكون لهذه القطط شعر قصير، ولكنها تتطلب تنظيفًا منتظمًا بالفرشاة بسبب طبيعة فرائها السميكة. ويمكنك أن تتوقع تساقط الشعر الأمريكي القصير طوال العام، مع وصوله إلى ذروته خلال فصلي الربيع والخريف. ويُعد التنظيف الأسبوعي مثاليًا لصحة الفراء المثالية، ويجب أيضًا اتباع ممارسات العناية القياسية الأخرى، بما في ذلك العناية المنتظمة بالأسنان وتنظيف الأذن وتقليم الأظافر.

 

شاهد أيضًا: دليل شامل عن قطط روسية زرقاء وكيفية الاعتناء بهم في السعودية



[1]

المصادر:

  1. thesprucepets.com

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..