نصائح مهمة عندما تفقد سماعات الأذن أو علبة الشحن وماذا تفعل إن تعذر شحنها ؟ في السودان

قبل 9 أشهر
حياكم الله متابعي موقع "مستعمل وجديد"

من الوارد جداً أن تفقد سماعة الأذن الخاصة بهاتفك الذكي ، أو علبة الشحن ، ولكن يبقى السؤال المهم : ماذا تفعل عندما تتعرض لهذه المشكلة أو ماذا يجب أن تفعل عندما تفقد سماعتك  ؟ أيضا ماذا تفعل إن تعذر شحن سماعة الأذن؟

في تقريرنا التالي المهم نقدم لكم بعض التصائح المقدمة من شركة هواوي للهواتف الذكية لمعالجة وإيجاد حلول سريعة عندما تفقدوا سماعات الأذن أو علب الشحن أو عندما لا تقبل سماعة الأذن عملية الشحن ؟.

نصائح مهمة عندما تفقد سماعات الأذن أو علبة الشحن وماذا تفعل إن تعذر شحنها ؟

نصائح مهمة عندما تفقد سماعات الأذن أو علبة الشحن وماذا تفعل إن تعذر شحنها ؟ في السودان نصائح مهمة عندما تفقد سماعات الأذن أو علبة الشحن وماذا تفعل إن تعذر شحنها ؟
نصائح مهمة عندما تفقد سماعات الأذن أو علبة الشحن وماذا تفعل إن تعذر شحنها ؟

خاصية البحث عن سماعتي

خاصية البحث عن سماعتي

لاستخدام ميزة البحث عن سماعتي، تأكد أولا من أن الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي يعمل بنظام EMUI 11.0/هارموني أو إس 2.0 أو إصدار أحدث. 

وبالنسبة إلى الهواتف أو الأجهزة اللوحية التي يتم شراؤها خارج البر الرئيسي الصيني، يرجى التأكد من أنها تدعم HMS Core ولم يتم تثبيت GMS.

تتمتع سلسلة FreeBuds Pro وسماعات FreeBuds Studio  من هواوي بوظيفة البحث عن سماعتي "Find My Earphones".

فبعد توصيل سماعة هواوي بهاتفك الذكي أو حاسوبك عبر البلوتوث، يمكنك الدخول على موقع سماعات الأذن في قائمة الأجهزة باستخدام أي من الطرق الثلاث التالية :

الطريقة الأولى

طرق البحث عن سماعة هواوي المفقودة

افتح قائمة الإعدادات من هاتفك ، سيظهر لك: الأمان ،  البحث عن جهاز .

في هذه الحالة قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب هواوي الخاص بك، وابحث عن موقع سماعات الأذن المفقودة .

الطريقة الثانية 

من هاتفك الذكي ، ادخل إلى الإعدادات واختر بلوتوث، وانقر على أيقونة الإعدادات  بجوار اسم سماعات الأذن ، ثم انقر على البحث عن سماعتي "Find My Earphones".

الطريقة الثالثة 

سماعة هواوي فري بودز 5

افتح تطبيق AI Life ، وانقر على بطاقة سماعات الأذن للدخول إلى شاشة التفاصيل ، وانقر على البحث عن سماعتي "Find My Earphones".

الطريقة الرابعة 

في هذه الطريقة ستستخدم المتصفح من هاتفك أو حاسوبك لزيارة الموقع الرسمي لسحابة هواوي للجوال ثم حدد موقع سماعات الأذن الخاصة بك.

موقع سماعات الأذن

سماعة هواوي فري بودز 4

إذا كانت سماعات الأذن متصلة بالهاتف أو الحاسوب اللوحي عبر بلوتوث، فيمكنك عرض موقع سماعات الأذن على خريطة الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي وفي هذه الحالة سوف تتلقى الردود التالية:

عدم قدرة سماعات أذن فري بودز برو على تشغيل نغمة الرنين ، علبة الشحن مع إغلاق الغطاء.
عدم قدرة سماعات أذن فري بودز ستوديو تشغيل نغمة الرنين عند إيقاف تشغيلها.

إذا كانت سماعات الأذن والهاتف أو الكمبيوتر اللوحي غير متصلة، فإن الموقع المعروض على الخريطة هو موقع سماعات الأذن عند فقدان اتصال البلوتوث.

لاستخدام ميزة البحث عن سماعتي، يجب عليك أولاً أن  تسجل الدخول إلى معرف هواوي وتمكينه من البحث عن الجهاز مسبقًا. سيتم تسجيل موقع سماعات الأذن فقط إذا كانت متصلة بالهاتف أو الكمبيوتر اللوحي عبر البلوتوث من قبل.

إذا تم تأكيد فقدان سماعات الأذن أو علبة الشحن الخاصة بك ولا يمكن استعادتها ، يوصى بشراء سماعات أذن جديدة أو علبة شحن من مركز خدمة هواوي. 

تعذر شحن سماعتك

علبة شحن سماعة هواوي فري بودز

عندما تواجه مشكلة تعذر شحن سماعة الأذن عليك أن تتتحقق من مستوى طاقة بطارية علبة الشحن ، لأنك لن تتمكن من شحن سماعات الأذن إذا كان مستوى طاقة علبة الشحن منخفضًا. 

في هذه الحالة تستطيع فتح علبة الشحن والتحقق من ضوء المؤشر الخارجي. فعند انخفاض مستوى الطاقة بعلبة الشحن ، قد ترى وميضاً لضوء المؤشر باللون الأحمر أو الأخضر وقد لا ترى وميضا ، لأن هذه الخاصية مرتبطة  بطراز جهازك، عندما يكون مستوى البطارية منخفضًا.

وفي مثل هذه الحالة يرجى وضع سماعات الأذن في علبة الشحن وتوصيلها بمصدر الطاقة لمدة 10 دقائق على الأقل.

بطارية سماعة هواوي فري بودز

[1]

وننبه بأنه عندما يكون مستوى طاقة البطارية منخفضاً ستشاهد وميضاً صادراً من مصباح المؤشر. 

نظّف نقاط الاتصال على نحو منتظم

تؤثر اللطخات على نقاط الاتصال المعدنية الخاصة بسماعات الأذن وعلبة الشحن على الشحن على حد سواء. رجاء استعمال قطعة من القماش الجاف والناعم لتنظيف نقاط الاتصال برقة ولطف بشكل منتظم.

صيانة نقاط الاتصال المعدنية 

صيانة نقاط الاتصال المعدنية بشاحن سماعة هواوي فري بودز

 

استخدم قطعة قماش قطنية لتنظيف نقاط الاتصال الكائنة أسفل فتحات علبة الشحن برفق، وتجنب تدوير الممسحة القطنية أثناء التنظيف.

 

المصادر:

  1. هواوي

سماعة هواوي فري بودز
موقع سماعات الأذن هواوي فري بودز
عندك جوالات وأرقام؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..