تعرّف على مميزات وعيوب أرضيات الفينيل في المنزل

أهلاً بكم في موقع مستعمل وجديد سنتعرف اليوم على مميزات وعيوب أرضيات الفينيل، التي تُعتبر واحدة من أفضل الخيارات وأكثرها عملية وتميز في عالم تصميم الأرضيات حيث تشكل مزيج بين المظهر الجمالي الجذاب والوظيفة كما أن هذا النوع من الأرضيات ينفرد بعدة مزايا جعلته اختيار المستخدمين الأول وعلى الرغم من ذلك فهو يتضمن عدد من العيوب أيضاً سنتناول كلاً على حدة من خلال هذا النقاش كما نلقي نظرة على أشكال الفينيل وأنواعه.[1]

 

مميزات أرضيات الفينيل

تعرّف على مميزات وعيوب أرضيات الفينيل في المنزل مميزات أرضيات الفينيل
مميزات أرضيات الفينيل

تتعدد مميزات أرضيات الفينيل وعليه نرى أنها أصبحت من الاستخدامات الشائعة خاصة في المنازل والمنشأت التجارية ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أبرز مميزات أرضيات الفينيل وتتمثل فيما يلي: 

مقاومتها للرطوبة 

أرضيات الفينيل تتميز بمقاومتها للرطوبة وتحمل الظروف البيئية المختلفة دون أن تتلف أو تضطر إلى استبدالها. 

أرضيات الفينيل

انخفاض سعر الفينيل 

الفينيل من المواد ذات التكلفة البسيطة مقارنة بغيرها من الأرضيات الأخرى.

المرونة 

من المواد التي تمتلك القدرة في على تحمل الصدمات والمرونة كما أنه يمنع الانزلاق ويعتبر من الخيارات المناسبة للصالات الرياضية والمدارس.

التنوع 

يتوفر الفينيل بأشكال وألوان مختلفة تناسب جميع الديكورات والأذواق المختلفة.

سهولة تنظيف أرضيات الفينيل

يمكنك تنظيف أرضيات الفينيل بسهولة باستخدام وسائل التنظيف التقليدية فهو مادة غير قابلة للأوساخ، كما أن البقع والأوساخ لا تظهر عليه بشكل واضح خاصة عند اختيار الألوان الداكنة.

مقاوم للصدمات والخدوش 

أرضيات الفينيل من الأرضيات المقاومة للصدمات كما أنها تقاوم البقع السائلة والخدوش المختلفة التي تحدث نتيجة لكثرة الحركة المرورية على الأرضيات وعليه فإن أرضيات الفينيل تحتفظ برونقها وحالتها الجيدة لسنوات طويلة والتى يمكن أن تصل إلى عقود دون أن تضطر إلى استبدالها.

عيوب أرضيات الفينيل

عيوب أرضيات الفينيل

بعد أن وضحنا مميزات أرضيات الفينيل نتناول العيوب التي تتضمنها هذه الأرضيات أيضًا فرغم المميزات العديدة التي تتميز بها إلى أنها لا تخلو من العيوب ولكي لا تعد الخيار الأفضل لمجموعة أسباب تتمثل فيما يلي:

معرض للتمزق

من عيوب أرضيات الفينيل أنها معرضة للتمزق كما أنها قد تتأثر بالصدمات القوية.

مميزات وعيوب أرضيات الفينيل

اختفاء لون الأرضيات

الفينيل التي تتعرض لأشعة الشمس تفقد لونها بعد فترة من الزمن في أرضيات الفينيل لا تستخدم في أحواض السباحة أو الحمامات أو المغطس نظراً لأنها تتأثر بالماء وتتلف على الفور.

الفينيل لا يتحمل المنظفات

أرضيات الفينيل لا تتحمل سوائل التنظيف مثل الكلور وغيرها فواضح مادة الكلور مباشرة على يؤدي إلى تلفها.

كيفية تركيب الفينيل في المنزل

قبل التعرف على طريقة تركيب الفينيل نتعرف أولاً على مستلزمات مادة الفينيل التى يجب عليها شراؤها لضمان عملية تركيب صحيحة وتتمثل هذه المستلزمات فيما يلى: 

  • رول فنيًا يناسب ديكور الغرفة من حيث اللون.
  • إحضار للصف فينيل.
  • سكين لتقطيع حواف ألواح الفينيل.
  • قطعة قماش مبللة لتنظيف.

بعد إحضار مستلزمات التنظيف إليك خطوات تركيب الفينيل كالتالي:

  • أولاً قم بقياس أبعاد الغرفة بشكل صحيح.
  • بعد ذلك قم بتنظيف الغرفة من الشوائب والاتربه.
  • قم بملء الفراغات الموجودة في أرضية الغرفة بالمعجون المخصص لها.
  • استخدم مقاس حاد أو سكين لتقطيع ألواح الفينيل وتقسيمه إلى أحجام مناسبة تناسب مساحة الأرضية.
  • قم بلصق الفنيل على الأرض ثم اضغط عليه بقوة لملء الحواف.
  • نظف الأرضية باستخدام قطعة قماش مبللة.

أنواع أرضيات الفينيل

أرضيات الفينيل في المنزل

تتنوع أشكال أرضيات الفينيل تبعاً للتصميم أو الرسم كما أن يمكن تنسيق أحجام مادة الفينيل وطريقة دمجها مع بعضها لتشكيل تصميمات أكثر تعقيداً، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أبرز هذه الأنواع كالتالي:

الفينيل على لفة

تعتبر واحدة من الطرق الإقتصادية والأنيقة في ذات الوقت ولكن يفترض الاستعانة بخبير لتركيب هذا النوع من لأن الأمر أصبح مرهقا للغاية في حال عدم اعتيادك على التركيب هذا النوع من الأرضيات، كما أن هذا النوع مثالي في المساحات الواسعة التي لا تتطلب تعديلات متعددة.

فينيل LVT

يعتبر فينيل LVT من أفضل أنواع الفينيل نظراً لمظاهرة الخشب المميز والجذاب الذي يضفي من من الأناقة والرقي على مساحات الغرف كما أنه يتمتع بدرجة عالية من الصلابة الأمر الذي يجعلها تلائم جميع المنازل والمباني التجارية بالإضافة والمرافق العامة.

فينيل PVC

يتمتع هذا النوع بالمرونة العالية كما أنه من الأنواع الكثيفة ذات الأسعار الاقتصادية مقارنة بغيره من الأنواع  بالإضافة إلى إمكانية استبدال الأرضية بالواح أخرى في حالي رغبتك في ذلك دون أن تضطر إلى تعديل الغطاء الخارجي الأرضية بالكامل.

فينيل مانع الانزلاق

الفينيل المانع للإنزلاق من الأنواع الشائعة والتى تستخدم بكثرة من قبل العملاء خاصة في الصالات الرياضية والنوادي الصحية ويعرف هذا النوع باسم انتى سلبس ويمكن الحصول عليه على هيئة رولان سمكية، بالإضافة إلى أنه يتمتع بجودة ممتازة وبدرجة عالية من المتانة وقوة التماسك وبالتالى تحمى من الانزلاق.

هذه أبرز أنواع أرضيات الفينيل يمكنك زيارة أحد المتاجر وروية وتحسس هذه الأنواع بشكل مباشر للتأكد من جودة الخامات واختيار منها يناسب احتياجاتك الشخصية.

اقرأ أيضاً.. أفضل 5 طرق للمحافظة على اثاث المنزل القديم.

المصادر:

  1. bestlaminate

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..