تعرف على كيفية استغلال الممرات في المنزل بأفكار مبتكرة 2023 في السودان

حياكم الله في موقع مستعمل

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية استغلال الممرات في المنزل، حيث تُعتبر الممرات واحدة من أكثر المساحات التي يصعب استغلالها في المنزل، وذلك بسبب صغر مساحتها وضيقها، هذا بجانب كونها من الأركان البعيدة في المنزل، وفي هذا النقاش نتعرف على مجموعة من الأفكار الابتكارية التي يُمكن من خلالها استغلال مساحة الممرات في البيت.

 

كيفية استغلال الممرات في المنزل

تعرف على كيفية استغلال الممرات في المنزل بأفكار مبتكرة 2023 في السودان

المساحات الضيقة في الممرات لم تعد تُشمل عائقاً كبيراً، فمع وجود الكثير من الطرق والحيل الذكية التي يُمكن تنفيذها لاستغلال ممرات المنزل والمساحات الأخرى بشكل سهل وعملي، كل ما تحتاج إليه هو اختيار الطريقة المناسبة لاستغلال جميع مساحات منزلك.

معظم البيوت يوجد بها ممرات سواء كانت ممرات واسعة أو ضيقة، نظراً لأنها تقوم بتفصيل باقي أجزاء وغرف المنزل، فإذا كنت تُعاني من ضيق المساحة، إليك أبرز الطرق لاستغلالها بالشكل المطلوب:

ديكور المرايا

المرايا

استخدام ديكور المرايا في الممرات من أكثر الأفكار التي تتبادر إليك عند تنسيق ممرات المنزل الضيقة، حيث أنّ المرايا تُعطى اتساع كبير في المساحة، خاصةً إذا كان تركيبها من أعلى الجدار إلى الأرض.

علاوة على ذلك، يعمل ديكور المرايا على جعل الممرات الضيقة أكثر جمالاً وأناقة، ويُفضل اختيار الأضواء المناسبة على المرايا، حتى تُعطى اتساع بصري أكبر، وتعكس أكبر كمية من الضوء داخل ممرات المنزل الضيقة.

استخدام اللوحات الفنية

ليس هناك أفضل من استغلال الممرات الضيقة من خلال تعليق مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة التي تُعبر عن هوية المنزل واهتمام أفراد المنزل، أو تعليق الصور العائلية الكبيرة المليئة باللحظات الجميلة، مثل وضع صور الأبناء في المراحل العمرية المختلفة، أو في المناسبات والاحتفالات.

خزانة أو دولاب صغير

استغلال الممرات في المنزل

وضع خزانة أو دولاب صغير من أكثر الطرق المستخدمة عند الحديث عن استغلال ممرات المنازل، كما يكثر استخدام الدواليب الخزائن أيضاً في مداخل الشقق والوحدات السكنية.

وإذا كنت تفكر في الاعتماد على الخزائن والدواليب في ديكورات الممرات، فيجب الحرص على اختيارها بلون مماثل للون الحائط، مع تركيب عناصر الإضاءة المناسبة بالقرب منها.

الزهور والنباتات

كما يُمكنك إضافة بعض اللمسات المميزة في نهاية ممرات المنزل، من خلال وضع بعض الزهور والنباتات الطبيعة أو الصناعية، الأمر الذي يُزيد من جمالية ديكور منزلك بشكل كبير، ولا يقتصر هذا الأمر على تزيين الممرات الضيقة فقط، كما لا يوجد مانع من إضافة بعض الديكورات العصرية على الجدار.

استغلال الممرات في المنزل بالرفوف

يُمكنك استغلال الممرات الضيقة في منزلك عن طريق وضع بعض الرفوف الأنيقة على الجدار مع تنظيمها بشكل جيد، حتى تحصل على شكل مميز، مع إمكانية إضافة بعض الديكورات البسيطة عليها أو اللوحات الفنية.

منطقة جلوس أنيقة

منطقة جلوس

تصميم منطقة جلوس أنيقة من الأفكار الرائعة التي يُمكن الاعتماد عليها في ممرات المنزل، حيث يُمكن وضع مقعد أو اثنين من هذه المقاعد ذات الحجم الصغير، والتي تتمتع بلون وتصميم يتماشى مع الجدران.

اتباع طرق الإضاءة الإبداعية

الإضاءة المبتكرة

أخيراً يُمكنك تنسيق ممرات منزلك من خلال اتباع طرق الإضاءة الإبداعية المبتكرة، سواء تلك التي تكون على سقف الممرات أو التي تتمدد إلى الجدران أيضاً.

فمن خلال تركيب هذه الإضاءة المبتكرة، سوف ينسى العابر لهذه الممرات ضيق المساحة، وسينشغل برؤية تنسيق الإضاءة الرائع.

 

وإلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم أفكار لاستغلال الممرات في المنزل، وأهم الطرق العملية من أجل استغلال المساحات الضيقة.

اقرأ أيضاً.. افكار لتجديد غرف النوم القديمه بتكلفة بسيطة.

عندك دواليب وخزائن؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..