صور ايفون 15 برو - iphone 15 pro تعرف على المواصفات والأسعار في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل، لا زالت التسريبات مستمرة حول صور ايفون 15 برو، ومواصفات iphone 15 المنتظر طرحه خلال الأشهر القادمة، وفي هذا النقاش سوف نتعرف على أحدث التسريبات بخصوص الهاتف المنتظر من شركة ابل الأمريكية.

صور ايفون 15 برو

نشر موقع 9to5mac المتخصص بالأخبار التقنية، صور ايفون 15 برو التخيلية، بناء على ما تم تسريبه من مواصفات متوقعة في الهاتف الجديد، حيث أكدت عدة تقارير على حصول الجوال على ترقيات عديدة مقارنة بالإصدارات السابقة، ومن أبرزها غلاف التيتانيوم الذي سيغطي الهاتف إلى جانب وجود عدسات بارزة أكبر من المدمجة في طراز أيفون 15 برو max.

صور ايفون 15 برو - iphone 15 pro تعرف على المواصفات والأسعار في السعودية صور ايفون 15 برو
صور ايفون 15 برو

كما تفيد التسريبات أيضا بأن ايفون 15 pro سيدعم منفذا من نوع USB C، لتسريع عملية شحن الهاتف بدلا من اللايتنج التقليدي المتعارف عليه في جميع الإصدارات الحالية، فيما تؤكد أيضا التسريبات أنه سيتم استبدال الأزرار بأخرى لمسية ما يقلل الاحتكاك.

اقرأ أيضا: ايفون 14 برو ماكس بكرتونه بسعر رخيص "المواصفات والسعر" 

iphone 15 pro

متى ينزل ايفون 15

من المنتظر طرح جوال ايفون 15 بشكل رسمي في شهر سبتمبر من العام الجاري 2023، حيث سيتم الإعلان عنه رسميا في مؤتمر أبل السنوي، ولحين موعد الطرح الرسمي تستمر التسريبات والتوقعات بخصوص شكل ومواصفات وسعر الهاتف بلا توقف.

مواصفات iphone 15

في السطور التالية سوف نستعرض معكم مواصفات iphone 15 المتوقعة والتي لم تؤكدها أبل رسميا حتى الآن، وعلى أبرز التغييرات التي أكدتها التسريبات ويأمل المستخدمون في تحقيقها.

الشاشة

يتوقع أن تأتي شاشة ايفون 15 النسخة العادية بمقاس 6.1 بوصة، بمعدل سطوع 1600 شمعة، بينما يتوقع أن يأتي جوال ايفون iPhone 15 Max، وiPhone 15 Pro Max  الذي قد يعرف باسم أيفون 15 ألترا، بشاشة بمقاس 6.7 بوصة.

المعالج

من المتوقع أيضا أن تأتي نسخة ايفون 15 برو بمعالج A17 Bionic من الجيل التالي، بتكنولوجيا 3 نانومتر من شركة “TSMC”، بينما قد يأتي ايفون 15 العادي و15 بلس بمعالج A16 Bionic.

الذاكرة

ذكرت التقارير أنه قد يتم إصدار الايفون 15 برو بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر من النسختين العادية والبلس، على أن تبلغ سعة 8 جيجابايت.

الكاميرا

بحسب التسريبات قد تأتي كاميرا iphone 15 الخلفية مزدوجة كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، فيما يأتي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بكاميرات خلفية ثلاثية، الكاميرا الأولى ستكون بدقة 48 ميجا بكسل، والكاميرا الثانية ستكون بدقة 12 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجابيكسل، على أن تدعم كاميرا ايفون 15 برو ماكس تصوير الفيديوهات بجودة تصل إلى 8K.

ألوان الايفون 15 

من المتوقع أن يصدر الايفون 15 الترا بخيار اللون الأحمر الداكن أو “العنابي”، فيما يتوقع أيضا أن يأتي الطراز العادي بألوانه الاعتيادية كالأزرق والأحمر والأسود.

ألوان الايفون 15

ما الجديد في الايفون 15

فيما يلي نرصد لكم سريعا أهم الأشياء الجديدة التي يتوقع أن يأتي بها الايفون 15 وتجعله مميزا عن جميع الإصدارات السابقة حتى الايفون 14 برو ماكس.

منفذ الشحن USB-C

يأمل عشاق آبل أن يتم استبدال منفذ الشحن الـ Lightning المعتاد في أجهزة الأيفون الحالية، بمنفذ الشحن USB-C، كما الحال في هواتف الأندرويد، حيث يتوقع أن يتم تنفيذ ذلك الأأمر هذه المرة لا سيما بعد قرار الاتحاد الأوروبي الذي يلزم الشركات بالتغيير إلى منفذ Type C في شواحن الهواتف الذكية وأجهزة اللابتوب بحلول عام 2024م القادم، ما يوفر تكامل أوسع مع الأجهزة، وسرعة أكبر في نقل البيانات، وهي ميزة طال انتظارها في هواتف أبل… هل كنت تعاني من المنفذ اللايتنج؟

منفذ الشحن USB-C

استبدال الأزرار بأخرى لمسية

توقع أكثر من موقع مختص في التقنية أن يتم باستبدال أزرار الصوت والطاقة في كل من ايفون 15 برو max أو iphone 15 ultra بأزرار لمسية، ما يضمن تحسين خاصية مقاومة  الايفون للماء، كما سيقلل التآكل الذي قد يحدث للجوال جراء الضغط على الأزرار مع كثرة الاستخدام على المدى الطويل.

إطار من التيتانيوم 

تشير التوقعات إلى أنه ربما يأتي ايفون 15 بروماكس أو ايفون 15 الترا، بإطار أضيق من الايفون 14 على أن يكون أكثر سمكًا، والإطار سيكون في هذا الإصدار من سبائك التيتانيوم. 

سعر ايفون 15

بخصوص سعر ايفون 15، فيتوقع قيام شركة ابل بخفض سعر iphone 15 النسخة العادية، ليأتي بسعر أرخص من ايفون 14 بينما يصدر ايفون iPhone 15 Urtla، بسعر أغلى بنحو 200 دولار عن سعر ايفون 14 برو ماكس، على أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي، وذلك لأن النسخة البرو ماكس ستأتي بمواصفات مميزة عن النسخ الأخرى منها الهيكل التيتانيوم ما يجعله مضادا للصدمات القوية، وذاكرة الوصول العشوائي، والكاميرات القوية.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم كل ما يخص الأيفون 15 ومواصفاته وسعره وصوره التي تم تسريبها حتى الآن، وفي حال صدقت تلك التسريبات هل ستشتري ايفون 15 أم لا؟.

اقرأ أيضا: اكسسوارات ايفون لا يمكن الاستغناء عنها 

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..