كيفية ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية بالصور في السعودية

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل وجديد، كيفية ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية تتم من خلال خطوات بسيطة. يجب الاهتمام بترتيب المنزل بالشكل الذي نفضله لأننا نقضي به معظم أوقاتنا، لذا ينبغي علينا أن نتعرف على الموضة السائدة للاستعانة بها وأخذ أفكارنا منها، ومن خلال هذا النقاش سوف نعرض لكم أبرز الطرق والنصائح التي يجب الاستعانة بها لترتيب منزلنا.[1]

 

كيفية ترتيب أثاث المنزل

كيفية ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية بالصور في السعودية ترتيب أثاث المنزل
ترتيب أثاث المنزل

إذا كنت تتساءل عن كيفية ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية فيجب عليك معرفة بعض الأمور التي سوف تساعدك على ذلك، والتي تتمثل في:

تحديد مساحة الغرفة

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند ترتيب أثاث المنزل هو تحديد المساحة، وذلك لوضع الأثاث بشكل صحيح من أوّل مرة دون حدوث أي مشاكل أو تعديلات كثيرة.

تحديد القطع الرئيسية

طريقة ترتيب أثاث المنزل

تحديد القطع الرئيسية للغرفة سوف يساعدك على ترتيبها بشكل أسهل، حيث يمكنك بعدها وضع القطع الأخرى بكل سهولة، فعند ترتيب غرفة النوم يصبح السرير هو القطعة الرئيسية فعليك وضعه أولًا وبعد ذلك وضع قطع الأثاث الأخرى.

وإذا كنت ترغب بترتيب غرفة السفرة فطاولة الطعام هي القطعة الرئيسية، وإذا كنت ترتب غرفة المعيشة فيجب تحديد أماكن وضع كراسي الجلوس وطاولة التقديم وهكذا.

ترتيب الديكورات المنزلية

من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها للحصول على منزل عصري هو كيفية ترتيب الديكورات المنزلية، مثل المرآة التي ينصح بوضعها في الغرفة للحصول على مظهر راقي، بالإضافة إلى أنها توحي بأن الغرفة مساحتها كبيرة.

كذلك يجب تحديد أماكن وضع مصادر الإضاءة واختيارها بشكل جيد حتى يتم توزيع الإنارة في الغرفة بأكملها، ومن ضمن الأشياء التي يمكن ترتيبها في الغرفة هي اختيار التابلوهات أو اللوح المراد وضعها على الجدران.

ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية

مع مراعاة اختيار  حجم اللوح بشكل لا يتعارض مع مساحة الغرفة، فإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة يجب الابتعاد عن اللوح الكبيرة أو وضع عدد كبير من اللوح.

نصائح عند ترتيب أثاث المنزل

أثاث منزل مودرن

إذا كنت ترغب في تجديد منزلك والحصول على ديكور مرتب ومنزل يوحي بالفخامة والرقي فهناك بعض النصائح التي يجب أن تكونوا على علم بها، وسوف نوضح لكم في الآتي:

  • يجب اختيار قطع الأثاث البسيطة وعدم المبالغة في وضع قطع كثيرة في الغرفة الواحدة 
  • ينصح بوضع القطع الكهربائية بجانب فيشة الكهرباء حتى لا تضطر لاستخدام أسلاك عديدة فتعطي للغرفة مظهر سيء.
  • يجب اختيار ألوان دهانات الحائط بشكل يتناسب مع ألوان الأثاث، حتى لا تكون الغرفة بها ألوان متعددة وتكون مزعجة للعين.
  • يفضل وضع الأثاث بشكل لا يتعارض مع إمكانية توزيع الإضاءة جيدًا.
  • إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة فينصح بوضع قطع الأثاث بالقرب من الحائط حتى تظهر الغرفة بشكل أكبر، ولكن إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة فيمكن توزيع قطع الأثاث بعيدًا عن الحائط حتى لا تبدو الغرفة فارغة.
  • إضافة الإكسسوارات في الغرفة سوف تضيف إليها الشكل العصري، فيمكنكم وضع بعض اللوح أو التماثيل أو مصادر الإضاءة العصرية أو العديد من الإكسسوارات الأخرى المفضلة لديك.
ترتيب المنزل
  • ينصح بوضع سجادة في الغرفة حتى تضيف إليها مظهر فاخر، ويجب مراعاة أن يكون لون السجادة يتناسب مع لون الأثاث والجدران، وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة يجب أن تكون السجادة صغيرة الحجم ولونها فاتح.
  • يمكن إضافة الديكورات المختلفة إلى أثاث الغرفة مثل إضافة الوسائد الملونة أو الكراسي الصغيرة.

كيفية ترتيب أثاث المنزل بطريقة عصرية تستلزم معرفة بعض الأمور التي تسهل عليكم ذلك، فإذا كنت ترغب في ترتيب منزلك بكل سهولة ومتجنبًا التعديلات فعليك اتباع هذه النصائح.

اقرأ أيضاً.. بالصور.. أفكار ديكورات شتوية لمنزل دافئ ومريح.

المصادر:

  1. thespruce

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..