وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

حياكم الله في موقع مستعمل

يبحث الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة عن وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك عقب إعلان الهيئة السعودية "سدايا"، عن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وخدمة اللغة العربية من خلال مجموعة من المبادرات التي ساعدت على دعم وتعزيز مكانة اللغة العربية بواسطة مجموعة من التطبيقات التي تستعمل خوارزميات الذكاء الاصطناعي حتى تتمكن من فهم اللغة.

 

وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي
وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

تم الإعلان عن وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبر حساب الهيئة الرسمي على موقع لينكد إن لخدمات التوظيف Linkedin، حيث تُوفر وظائف لحديثي التخرج في العاصمة الرياض، وإليك التفاصيل:

وظيفة عالم أبحاث الذكاء الاصطناعي

يُشترط في المتقدم على هذه الوظائف توفر فيه ما يلي:

  • الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في تخصص (علوم الحاسب- الرياضيات- الذكاء الاصطناعي- الإحصاء) أو ما يُعادلها.
  • لا يُشترط وجود خبرة سابقة.

وظيفة مهندس ذكاء اصطناعي

يُشترط في المتقدم على هذه الوظائف توفر فيه ما يلي:

  • الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات (علوم الحاسب- الرياضيات- الهندسة الكهربائية- علم البيانات) أو ما يُعادلها.
  • لا يُشترط وجود خبرة سابقة.

موعد التقديم على وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

التقديم متاح اعتباراً من يوم الثلاثاء 26- 5- 1444 هـ الموافق 20- 12- 2022 م، وينتهى عند اكتفاء العدد المطلوب.

الهيئة السعودية للذكاء الصناعي "سدايا" توظف الذكاء الصناعي لدعم اللغة العربية

ذكرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في تقرير لها بمناسبة احتفالها باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، أنه تم إعداد مُعجم البيانات والذكاء الاصطناعي، في إطار التعاون مع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.

ويهدف هذا التعاون إلى جمع أهم المصطلحات التقنية المتعلقة ببيانات الذكاء الاصطناعي داخل معجم واحد، بالإضافة إلى وضع تعريفات مختصرة ويسيرة لها باللغة العربية والإنجليزية.

كما تهدف الهيئة السعودية، من هذه الخطوة إلى إثراء المحتوى العربي في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن دعم الأبحاث والتطبيقات والقُدارات المتعلقة بمجالات الذكاء الاصطناعي واللغة العربية.

ومن جانبها عملت "سدايا" على إعداد نظام «صوتك»، وهو عبارة عن نظام ذكاء اصطناعي يُتيح تحويل الكلام إلى نصوص عن طريق خاصية التعرّف على الصوت باللغة العربية الفصحى بجانب اللهجات المحلية أيضاً، ويُمكن استخدامه في تدوين الاجتماعات وتطوير طرق المحادثات، وبناء أنظمة صوتية تفاعلية.

كما نشرت الهيئة السعودية، عدة تقارير ودارسات معرفية باللغة العربية في سبيل تثقيف المجتمع ومساعدتهم على فهم البيانات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتنوعة، بالإضافة إلى إثراء المحتوى العربي بإصدارات نوعية.

ومن أجل تعزيز دعم اللغة العربية استثمرت الهيئة القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي حضرها نخبة من صُنّاع القرار في هذا المجال حول العالم، لعقد جلسة تحت عنوان "بناء مصادر البيانات اللغوية والمعالجة الآلية للغة العربية"، ونُوقش فيها دور الذكاء الاصطناعي في مجال اللغة العربية والبيانات اللغوية، على باعتبار كونها حجر أساس اللغة.

تطورات الذكاء الاصطناعي في السعودية

ذكرت دراسة حديثة، أجرتها شركة البيانات الدولية ADS بأن الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً حاسماً في التحول الرقمي بالسعودية، حيث تناولت أحدث التطورات العالمية، والتي منها تاريخ الذكاء الاصطناعي، ومكوناته وأهمية البيانات وحالات الاستخدام الرئيسية والمبادرات، إلخ.

كما ركزت الدراسة على مشهد الذكاء الاصطناعي  المتطور في السعودية، عن طريق مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في رؤية المملكة 2030، والاتجاهات الرئيسية التي تُشكل هذا المشهد، فضلاَ عن مناقشة التحديات والنظرة المستقبلية للذكاء الاصطناعي في المملكة.

اقرأ أيضاً... موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 1444 في السعودية

سدايا
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك وظائف وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..