موعد نزول ايفون 15 وأسعاره في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل، بدأ الكثير من عشاق التكنولوجيا وعملاء ابل السؤال حول موعد نزول ايفون 15، والذي بدأت تقارير عديدة في الحديث عن مواصفاته ومميزاته المتوقعة، ومن خلال هذا النقاش سنجيب على سؤالك “متى ينزل ايفون 15”، وكذلك سعره المتوقع وفقا للتسريبات، فماذا تتوقعون هذه المرة من ابل؟

موعد نزول ايفون 15 

كشفت التسريبات أن موعد نزول ايفون 15 سيكون في شهر سبتمبر عام 2023 الجاري، وذلك بعد أشهر من إصدار أحدث هواتف ابل في سبتمبر الماضي وهو ايفون 14.

موعد نزول ايفون 15 وأسعاره في السعودية ايفون 15
ايفون 15

كيف شكل ايفون 15

يتشوق عملاء ابل Apple حول العالم لمعرفة كيف شكل ايفون 15 القادم، وهل ستأتي الشركة بتغيير جذري على تصميم الهاتف أم سيحتفظ بما جاء عليه في آخر إصدار.

وفي الحقيقة لم تصرح الشركة رسمياً بأي تفاصيل حول مواصفات الجوال الجديد، أو مميزاته، لكن في السطور التالية سنتعرف على أبرز المواصفات الجديدة المتوقعة في الايفون 15، بحسب التسريبات، وتوقعات التقنيين.

مواصفات ايفون iphone 15

بحسب التسريبات فإن مواصفات ايفون 15 ستأتي مشابهة لآيفون 14 في الكثير من عناصر التصميم، مع وجود فرق وهو وجود زجاج خلفي في الإصدار الجديد، أما بالنسبة للميزات الجديدة التي طرأت على الجوال فيوجد 5 مميزات متوقع أن يأتي بها الايفون القادم.

مواصفات ايفون iphone 15

المعالج والأداء  

وفقا للتقارير فهاتف iphone 15 سيأتي بمعالج A17 بدقة 3 نانومتر، وهو يعتبر أفضل معالج تقدمه آبل apple حتى الآن، ما يضمن الحصول على أداء أفضل واستجابة أسرع.

كاميرا ايفون 15 

تعتبر كاميرا ايفون 15 من الأشياء التي يترقبها العملاء، حيث تعتبر هي أهم خاصية تميز هواتف ابل عامة، فما الجديد الذي يمكن أن يطرأ على الكاميرا هذه المرة؟.

وبحسب التوقعات، فقد تأتي كاميرا ايفون 15 برو ماكس أو الذي ستطلق ابل عليه اسم ايفون 15 ألترا، بعدسات تعمل كالمنظار، الأمر الذي سيجعلها قادرة على التقاط صور ذات دقة عالية وفيديوهات تصل دقتها إلى 8K، وفي حال صدقت تلك التوقعات، حينها سيكون في جيبك عدسة تصوير سينمائي احترافية.

كاميرا ايفون 15

ايفون 15 بلا أزرار

تشير التسريبات إلى قيام شركة آبل باستبدال أزرار الصوت والطاقة “الباور”، في طرز ايفون 15 pro بأخرى تعمل باللمس.

وفي حال تطبيق تلك الميزة، سيضمن ذلك تحسين خاصية مقاومة الجوال الايفون للماء، بالإضافة إلى أنه يقلل التآكل الذي قد يحدث للجهاز نتيجة الضغط على الأزرار.

منفذ الشحن USB-C

ذكرت التقارير أنه سيتم استبدال منفذ الشحن في ايفون 15 الـ Lightning، بمنفذ الشحن USB-C، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي بإلزام الشركات بالتغيير إلى منفذ USB-C في شواحن الهواتف الذكية وأجهزة اللابتوب بحلول العام  2024م، ما يوفر تكامل أوسع مع الأجهزة، وتوفير سرعة أكبر في نقل البيانات.

منفذ الشحن USB-C

الـ Dynamic Island

أشارت التوقعات أيضا إلى أن جميع طرز ايفون 15 المنتظرة ستأتي بميزة الـ Dynamic Island، والتي قدمتها شركة ابل apple في جوالي ايفون 14 pro وايفون 14 برو max.

وتتيح تلك الميزة تغييرًا على تصميم الايفون الخاص بك قليلا، عن طريق الاستغناء عن النتوء الموجود في الواجهة الأمامية، واستبداله بثقب مستطيل، فيه الكاميرا الأمامية ومستشعرات بصمة الوجه Face ID، كما تعمل على تنسيق الزاوية العلوية على شكل حبة يتغير حجمها لاستيعاب التنبيهات ومختلف الإشعارات الواردة لك.

ميزة Dynamic Island

كم سعر ايفون 15

بخصوص كم سعر ايفون 15 iphone، فتوجد توقعات حول أن ابل تدرس خفض سعر بعض طرز الايفون 15، وذلك مقارنة بأسعار ايفون iPhone 14، مشيرة إلى أن ايفون ايفون 15 Pro Max الذي سيعرف باسم iPhone 15 Urtla سيكون هو أغلى جوال في الإصدار القادم.

ومن المتوقع أن يأتي ايفون 15 الترا بزيادة نحو 200 دولار عن ايفون 14 بروماكس، iPhone 14 Pro Max، على أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي.

أهم نصائح قبل شراء ايفون 

فيما يلي نذكر لكم أهم نصائح قبل شراء ايفون، سواء ايفون 15 المنتظر، أو أي هاتف جديد، حيث يقع الكثير من المستخدمين في فخ شراء كل ما هو جديد بغض النظر عما إذا كان سيعود ذلك بالنفع عليه أم لا:

-ولعل أهم نصيحة هي أن يحدد الشخص احتياجه من الأيفون المقبل على شراءه، فليس عليك أن تقوم بشراء أحدث إصدار من الايفون لمجرد مواكبة الحدث، دون النظر لحاجاتك الأساسية من هذا الجوال.

البعض يحتاج بالفعل لجوال أحدث إصدار بأحدث التقنيات والمزايا، وفي الغالب يكون ذلك يخدم عمله لا سيما إن كان بحاجة للتصوير والتسجيل على سبيل المثال، فحينها هو يبحث عن جوال يوفر مزايا معينة للصوت وتنقيته ودقة كاميرا عالية تساعده في إنجاز مهامه.

والبعض الآخر من المستخدمين تتلخص احتياجاتهم في الحصول على هاتف ذكي يستطع من خلاله استخدام التطبيقات الحديثة، وإجراء المكالمات، وغيرها من المهام الاعتيادية، وهؤلاء ليس بحاجة لشراء جوال باهظ الثمن بإمكانات خيالية.

- تحديد الميزانية يأتي من ضمن النصائح الهامة عند شراء ايفون جديد، فعندما تقوم بتحديد ميزانية الشراء المتاحة حينها تكون مهمة البحث عن الجوال المناسب أسهل كثيرا.

-الاطلاع على الأسعار بمختلف الأماكن وعدم الاكتفاء بالسعر المعروض في متجر واحد فقط، حيث تتفاوت أسعار الجوالات طبقاً للموديل وسنة الإصدار ، وعوامل أخرى.

وبذلك نكون قد استعرضنا أهم التفاصيل المتعلقة بايفون 15 القادم، وفي حال كنت ترغب في شراء ايفون مستعمل، يمكنك من خلال موقعنا إيجاد مجموعة كبيرة من مختلف الإصدارات، بالسعر الذي يناسبك، وكذلك يمكنك عرض جوالك القديم للبيع من خلالنا في حال كنت ترغب في تجديد الأيفون الخاص بك.

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..