مواصفات وسعر ايفون 15 iphone وأهم الفروقات بينه وبين ايفون 14 (بالصور) في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل، بدأ البحث عن مواصفات وسعر ايفون 15 iphone المنتظر، بعدما كشفت التسريبات عن مواصفاته المتوقعة، والتي لم تنفها أو تؤكدها أبل والتي كشفت عن وجود تشابه بينه وبين الإصدار السابق ايفون 14، وفي هذا النقاش سوف نتعرف على سعر ومواصفات ايفون 15 المرتقب، وموعد نزوله إلى السوق.

مواصفات ايفون 15

كشفت التسريبات الجديدة عن تصميم ايفون 15 iPhone 15 Pro Max  كما قدمت نظرة واقعية للجزء الأمامي، مبينه أنه سوف يأتي بمنفذ شحن من نوع Type C، الذي يستخدم في هواتف الأندرويد.

اقرأ أيضا: كم سعر ايفون 15 برو Max وأهم مميزاته في السعودية

مواصفات وسعر ايفون 15 iphone وأهم الفروقات بينه وبين ايفون 14 (بالصور) في السعودية ايفون 15 iphone
ايفون 15 iphone

كما كشفت التسريبات أن سمك الكاميرا في الأيفون الجديد ازداد قليلًا، ما يعني أن كاميرا هاتف أيفون 15 برو ماكس سوف تحصل على عدسات جديدة، وأكثر دقة، وبالنسبة للشاشة فمن المتوقع أن يتم تجهيز جميع طرازات الجوال بشاشة OLED.

ومن المتوقع أن تأتي شاشة الإصدار العادي، بقياس  6.1 بوصة، بمعدل سطوع 1600 شمعة، فيما أشارت التقارير إلى أن iPhone 15 Max، وiPhone 15 Pro Max أو أيفون 15 ألترا، سيأتي بشاشات بمقاس 6.7 بوصة.

المعالج والبطارية

بالنسبة للمعالج فمن المتوقع أن يأتي ايفون 15 بمعالج  Apple A17 Bionic، وذاكرة تبدأ من سعة 256 جيجا وحتى سعة 2 تيرابايت، أما البطارية فقد تأتي بسعة تتراوح بين 3200 و4000 مللي أمبير.

كاميرا iphone 15

يترقب الجميع مواصفات كاميرا iphone 15، فهل ستبهرنا شركة ابل هذه المرة أم لن تأتي بجديد؟ حيث تفيد التسريبات بأن نسختي iPhone 15 العادي وiPhone 15 Max سيأتيان بكاميرا خلفية مزدوجة كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، فيما تأتي نسختي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max أو iphone 15 ultra بكاميرات خلفية ثلاثية، الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل، والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجابيكسل، على أن تأتي كاميرا ايفون 15 برو ماكس “ايفون 15 ألترا”، تدعم تصوير الفيديوهات بجودة تصل إلى 8K.

صور ايفون iPhone 15

فيما يلي سوف نستعرض صور ايفون iPhone 15 المسربة، والتي تكشف أنه سيكون أكثر راحة في اليد، مقارنةً بجوالات ابل الموجودة حاليا.

وتظهر الصور المسربة وجود بعض التعديلات على شكل زري الصوت وإيقاف الإشعارات، حيث أصبح الزر لمسيًا أكثر مما كان عليه هذا بالنسبة لزر الصوت، أما بالنسبة لزر إيقاف الإشعارات فقد أصبح صغيرًا وأكثر تدويرًا.

ما هي ألوان ايفون iPhone 15 Pro

كشفت التوقعات والتسريبات أن طرز ايفون iPhone 15 Pro سوف تأتي باللون الأحمر الداكن، أو العنابي، وربما يأتي طراز iPhone 15 العادي بألوانه الخاصة وهي الأزرق والأحمر والأسود.

اقرأ أيضا: ايفون مستعمل رخيص بسعر أقل من 1000 ريال “الأسعار والمواصفات”

ألوان ايفون iPhone 15 Pro

أبرز الفروقات بين ايفون 15 وايفون 14

فيما يلي سوف نتعرف على الجديد الذي يقدمه الأيفون الجديد وأبرز الفروقات بين ايفون 15 وايفون 14 بحسب التسريبات:

أزرار لمسية

كشف أكثر من تقرير أنه ربما تقوم شركة أبل باستبدال أزرار الصوت والطاقة، في النسخة البرو لتصبح أزرار لمسية، ما يضمن تحسين خاصية مقاومة الجهاز للماء والغبار، وستقلل من التآكل الذي قد يحدث للجهاز نتيجة الضغط على الأزرار.

أخيرا..منفذ الشحن Type C

من المنتظر أن يتم استبدال منفذ الشحن الـ Lightning، في الأيفون 15 بمنفذ الشحن Type C، الذي طال انتظاره، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي الذي يلزم الشركات بالتغيير إلى منفذ C في شواحن الهواتف وأجهزة اللابتوب بمجرد حلول عام 2024.

ويتفوق USB-C على منفذ Lightning في عدة مميزات، حيث يسهل عملية تركيبه ويوفر سرعة شحن أسرع،  كما يمكنه نقل الصوت والصورة بسرعة وبدقة عالية، وفي هذا السياق صرح محلل موثوق يدعى “مينج تشي-كو” بأن أبل سوف تميز هواتف iPhone 15 Pro، و iPhone 15 Pro Max بسرعات معيار USB 3.2 الذي يقدم سرعة في نقل البيانات تصل إلى 40 GB.

منفذ الشحن Type C

كم سعر ايفون 15

بترقب عملاء أبل سعر ايفون 15 القادم، فيما كشفت تقارير أنه ربما تقوم الشركة بخفض أسعار النسخة العادية من الايفون الجديد، بينما يصدر ايفون iPhone 15 Urtla، بـ200 دولار أغلى عن سعر ايفون 14 برو ماكس، على أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي، وذلك بسبب أنه سيأتي بمواصفات مميزة عن النسخ الأخرى منها أنه سيأتي  هيكل من مادة التيتانيوم ما يجعله مضادا للصدمات القوية، كما يتوقع أن يأتي بذاكرة وصول عشوائي أكبر، وكذلك كاميرا أعلى أداءً.

متى ينزل ايفون 15

تعتزم شركة ابل العالمة طرح ايفون 15 في شهر سبتمبر من العام الجاري 2023، في مؤتمرها السنوي المعتاد.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم كل ما هو متعلق بأيفون 15 ومواصفاته وسعره وتصميمه حتى الآن، في حال صدقت تلك التسريبات هل ستشتريه؟

اقرأ أيضا: مواصفات ايفون 15 برو Max وما قصة iPhone 15 Urtla ؟

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..