كم سعر ايفون 15 برو Max وأهم مميزاته في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل، كم سعر ايفون 15 برو Max، من أكثر الأسئلة التي ترددت في الفترة الأخيرة، خاصة مع بدء التسريبات الخاصة بجوال ايفون iphone 15 المنتظر من شركة ابل، والتي كشفت أن ايفون iPhone 15 Pro Max سيعرف باسم iPhone 15 Urtla على أن يكون هو أغلى جوال بين إصدارات الايفون الجديد، فما الذي يجعله الأغلى؟.

كم سعر ايفون 15 برو Max

كما ذكرنا، فإنه وفقا للتسريبات التي لم تؤكدها أو تنفيها شركة ابل، فإن سعر ايفون 15 برو Max سيكون هو الأغلى في إصدارات ايفون 15.

ووفقا للتوقعات فمن المنتظر أن يصدر باسم ايفون iPhone 15 Urtla، وقد يأتي بتكلفة نحو 200 دولار أغلى على سعر ايفون 14 برو ماكس، حيث من المتوقع أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي.

اقرأ أيضا: كم سعر أرخص ايفون 2023

كم سعر ايفون 15 برو Max وأهم مميزاته في السعودية سعر ايفون 15 برو Max
سعر ايفون 15 برو Max

وأرجع المختصون السبب في الارتفاع المتوقع لسعر الايفون 15 الترا تحديدا لكونه سيأتي بهيكل من مادة التيتانيوم، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي أكبر من الطرز الأخرى، ووحدة معالجة مركزية أسرع أيضا.

أما بالنسبة لسعر طراز ايفون 15، فبحسب التقارير قد تتجه شركة ابل إلى خفض سعره، وذلك مقارنة بأسعار ايفون iPhone 14، وذلك بعد انخفاض نسبة مبيعات ايفون iPhone 14 بشكل لم يكن متوقع، خاصة وأن إصداري ايفون 14، و14 بلس لما يقدما جديدًا أو تغييراً جذرياً عن الإصدار السابق ايفون 13 بروماكس.

برأيك هل سيكون ايفون 15 ألترا هو جوال الأحلام في 2023؟

ايفون 15

مواصفات ايفون 15 برو ماكس

تشير جميع التسريبات المتعلقة بهاتف ايفون 15 برو ماكس، إلى أنه سيأتي بمزايا عصرية تنافسية، وهو ما يترقبه عشاق التكنولوجيا حول العالم، وفيما يلي نستعرض أبرز المواصفات التي تم تسريبها بخصوص الجديد في ايفون 15، الذي ستقدمه شركة Apple.

أزرار الصوت والطاقة

بحسب التسريبات سوف تقوم شركة آبل باستبدال أزرار الصوت والطاقة في طرز ايفون 15 برو بأخرى تعمل باللمس، ما يحسن خاصية مقاومة الجوال للماء، بالإضافة إلى تقليل التآكل الذي قد يحدث للجهاز نتيجة الحد من الأجزاء المتحركة والضغط على الأزرار.

iphone 15

منفذ الشحن في ايفون 15

أفادت التقارير بأنه تم استبدال منفذ الشحن في ايفون 15 الـ Lightning، بمنفذ USB-C، وذلك عملًا بقرار الاتحاد الأوروبي الذي يلزم الشركات بالتغيير إلى منفذ USB-C في شواحن الجوالات الذكية وأجهزة اللاب توب بحلول العام القادم 2024م، ويوفر منفذ USB-C تكاملًا أوسع مع الأجهزة، وسرعة أكبر في نقل البيانات وهذا ما انتظره عملاء أبل طويلاً.

ميزة Dynamic Island

ذكرت التقارير أيضا أن جميع طرز ايفون 15 المنتظر ستحتوي على ميزة Dynamic Island، والتي قدمتها ابل apple في جوالي ايفون 14 pro وايفون 14 برو max، حيث تتيح تلك الميزة تغييرًا على تصميم الايفون قليلا، من خلال الاستغناء عن النتوء الموجود في الواجهة الأمامية للجوال، واستبدلته بثقب مستطيل.

كما وضعت ابل فيه الكاميرا الأمامية ومستشعرات بصمة الوجه Face ID، كما تعمل على تنسيق الزاوية العلوية على شكل حبة يتغير حجمها لاستيعاب التنبيهات ومختلف الإشعارات.

المعالج والأداء في iphone 15

تشير التسريبات إلى أن جوالات iphone 15 ستأتي بمعالج A17 بدقة 3 نانومتر، وهو أفضل معالج تقدمه ابل حتى الآن لضمان أداء أفضل واستجابة أسرع من الإصدارات السابقة.

كاميرا ايفون 15 برو ماكس

من المتوقع أن تكون كاميرا ايفون 15 برو ماكس أو ايفون 15 ألترا كما يٌقال، ذات عدسات تعمل كالمنظار، ما يجعلها قادرة على التقاط صور عالية الدقة وفيديوهات بدقة تصل إلى 8K، وفي حال صدقت تلك التوقعات ستكون كاميرا هذا الإصدار من ابل بمثابة عدسة تصوير سينمائي احترافية.

متى ينزل ايفون 15 برو max

بحسب التسريبات فإن ايفون 15 برو max، سيتم الإعلان عنه رسميا من قبل شركة آبل في شهر سبتمبر من العام الجاري 2023.

نصائح قبل شراء ايفون 15

في حال كنت تنوي شراء ايفون 15 المنتظر، هناك عدة أمور يجب الأخذ بها قبل شراء أي جوال جديد بشكل عام وهي كالتالي:

-حدد ميزانيتك: فعندما تقوم بتحديد ميزانية الشراء المتاحة لديك حينها ستعرف في أي فئة سعرية يقع الجوال الذي يمكنك الحصول عليه.

-حدد احتياجك من الجوال: فليس من المنطقي شراء أحدث إصدار من الايفون أو غيره لمجرد مواكبة الحدث، دون النظر لحاجاتك الأساسية من هذا الجهاز، ففي حال كنت فعليا بحاجة للإمكانات التي سيوفرها لك ايفون 15 أو غيره فحينها قم بشراءه بلا تردد، أما في حال كان استخدامك للجوال يتمثل في الاستخدامات اليومية العادية فننصحك بالإصدارات الأقدم.

-الاطلاع على الأسعار في أكثر من مكان: تتفاوت أسعار الجوالات طبقاً للموديل وسنة الإصدار وعدد من العوامل الأخرى، لذا ننصح بالاطلاع على الأسعار في مختلف المتاجر للحصول على السعر الأفضل لك.

وبذلك نكون قد استعرضنا أهم ما ذكرته التسريبات حتى الآن بخصوص ايفون 15 الجديد، ولا تنسى أنه في حال كنت ترغب في الحصول على ايفون مستعمل، يمكنك إيجاد مجموعة كبيرة من مختلف الإصدارات من خلال موقعنا، بالأسعار التي تناسبك.

iphone 15

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..