شاهد صور ايفون 15 iPhone كيف بتتوقع شكله وهذا موعد نزوله في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل، ظهرت مجموعة من الصور المسربة الجديدة للهاتف المنتظر ايفون 15، والمقرر الكشف عنه رسميا في مؤتمر أبل Apple السنوي في شهر سبتمبر 2023، حيث كشفت الصور المسربة لـ iphone 15، وجود تشابه كبير في التصميم بينه وبين ايفون 14 لكن باختلافات في المواصفات، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا النقاش.

كيف سيكون شكل ايفون 15 iPhone؟

يترقب الكثير من عشاق هواتف ابل، كيف سيكون شكل ايفون 15 الجديد، وفي هذا الصدد ننشر الصور التي تم تسريبها لـ ايفون15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max من جميع زواياه.[1]

اقرأ أيضا: مواصفات ايفون 15 برو Max وما قصة iPhone 15 Urtla ؟

شاهد صور ايفون 15 iPhone كيف بتتوقع شكله وهذا موعد نزوله في السعودية ايفون 15
ايفون 15

صور ايفون 15 برو ماكس 

فيما يلي نعرض لكم صور ايفون 15 برو ماكس المسربة، والتي لم يتم الكشف عنها بشكل رسمي حتى الآن، لكن أعلن عنها Ice Universe المتخصص في التسريبات التقنية.

صور ايفون 15 برو ماكس

مواصفات ايفون 15

بالحديث عن مواصفات ايفون 15، فوفقا للتسريبات فسوف يأتي الهاتف الجديد من ابل بتصميم مشابه للإصدار السابق ايفون 14، خاصة فيما يخص الحواف المنحنية والإطار العريض،ووفقا للصور المسربة أعلاه، فقد ازدادت سماكة مربع الكاميرات الخلفية قليلًا، كما يبدو أن زر الصوت أصبح لمسي، وزر تعطيل التنبيهات أصغر حجمًا، وفيما يلي نذكر أهم التحديثات الجديدة التي من المتوقع أن يأتي بها الجوال.

صور ايفون 15 iPhone

شاشة ايفون 15

من المتوقع أن تأتي شاشة ايفون 15 الإصدار العادي، بقياس  6.1 بوصة، Liquid Retina XDR mini-LED بمعدل سطوع 1600 شمعة، فيما أشارت التقارير إلى أن iPhone 15 Max، وiPhone 15 Pro Max أو الذي من المتوقع أن يطلق باسم أيفون 15 ألترا فسيتم تزويده بشاشات بمقاس 6.7 بوصة.

iphone 15

الأداء والبطارية

بالنسبة للأداء فمن المتوقع أن يأتي الايفون 15 بمعالج  Apple A17 Bionic الحديث،وذاكرة تبدأ من سعة 256 جيجا وحتى 2 تيرابايت، أما البطارية فقد تأتي بسعة بين 3200 و4000 مللي أمبير.

مواصفات كاميرا iphone 15

لا شك أن الجميع يترقب مواصفات كاميرا iphone 15، وما إذا كانت ستبهرنا ابل هذه المرة أم لا؟ وتفيد التسريبات بأن نسختي iPhone 15 العادي وiPhone 15 Max سيكونا بكاميرا خلفية ثنائية كلاهما بدقة 12 ميجابكسل.

بينما من المتوقع أن تأتي نسختي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بكاميرات خلفية ثلاثية الأولى بدقة 48 ميجا بكسل، والثانية بدقة 12 ميجا بكسل، والثالثة بدقة 12 ميجابيكسل، على أن تأتي كاميرا ايفون 15 برو ماكس  -ايفون 15 ألترا-، تدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل إلى 8K.

ما الجديد في ايفون 15؟

كشفت التسريبات على مدار الأيام الماضية أن الايفون 15 سيأتي بعدة تحديثات في بعض الخصائص ومنها التالي:

استبدال الأزرار
من المتوقع أن تقوم ابل باستبدال أزرار الصوت والطاقة، في النسخة البرو لتعمل باللمس، وهي ميزة تضمن تحسين خاصية مقاومة الايفون للماء والغبار، وستقلل كذلك من التآكل الذي قد يحدث للجهاز نتيجة الضغط على الأزرار.

منفذ الشحن Type C
ذكر أكثر من مصدر أنه من المنتظر أن يتم استبدال منفذ الشحن الـ Lightning، في الأيفون الجديد بمنفذ الشحن Type C، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي الذي يلزم الشركات بالتغيير إلى منفذ يو اس بي سي في شواحن الهواتف وأجهزة اللابتوب بمجرد حلول عام 2024.

كم سعر ايفون 15

يعتبر سؤال كم سعر ايفون 15 هو أكثر الأسئلة شيوعات فالجميع يترقب سعر iphone 15، وبحسب التوقعات ستقوم ابل بخفض أسعار النسخة العادية من الايفون، فيما يتوقع أن يصدر ايفون iPhone 15 Urtla، بسعر 200 دولار أغلى عن سعر ايفون 14 برو ماكس، حيث من المتوقع أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي، وذلك نظرا إلى أنه سيأتي بمواصفات مميزة منها هيكل من مادة التيتانيوم التي تجعله مضادا للصدمات القوية، كما يتوقع أن يأتي بذاكرة وصول عشوائي أكبر من الطرز الأخرى في سلسة الأيفون 15 وكاميرا أعلى أداءً.

ألوان iPhone 15

أوضحت التسريبات أنه ربما يأتي طراز iPhone 15 العادي بألوانه الخاصة وهي الأزرق والأحمر والأسود، فيما تأتي نسختي iPhone 15 Pro وبروماكس باللون الأحمر الداكن، واللون الكستنائي.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم مواصفات الايفون القادم من شركة ابل، والذي ينتظره الملايين حول العالم، وفي حال كنت ترغب في شراء ايفون مستعمل يمكنك الاطلاع على الهواتف المعروضة للبيع من خلال موقعنا “مستعمل”، كما يمكنك عرض جوالك القديم للبيع، في حال كنت تخطط لشراء ايفون 15 القادم.

اقرأ أيضا: ايفون 15 كل ما تريد معرفته عن أحدث إصدارات أبل
 

المصادر:

  1. Ice universe
     

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..