ريلمي.. هواتف ذكية في متناول اليد في السعودية

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل.

في ظل غلاء الأسعار العالمي، نقف أمام تحدي كبير في محاولة إيجاد هاتف ذكي، يواكب التغيرات العصرية الجديدة، بإماكانيات ممتازة، إضافة إلى سعر مميز ومنافس،وهو ما يوفره بنسبة كبيرة موبايل ريملي، بمختلف أنواعه، وفي مستعمل، سنرشدك بدليل كامل عن مواصفات وأسعار موبايل ريملي بكافة أنواعه.

 

مواصفات هواتف ريملي

يعتبر ريملي من أهم الهواتف المتواجدة بشكل كبير على الساحة الإلكترونية مؤخرًا، لتنوع انواعه وتباين أسعاره في متناول اليد، ومن أنواع هواتف ريملي:

Realme 9 Pro

يأتي جهاز Realme 9 Pro من ريلمي بشاشة قياس 6.6 انش وبدقة 1080x2412 بيكسل، وسعر يبلغ حوالي 250 دولار، زودت Realme جهازها Realme 9 Pro بمعالج ثماني النواة Octa-core وذاكرة رام (الأكبر) بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين (الأكبر) تبلغ 128 جيجابايت.

ريلمي.. هواتف ذكية في متناول اليد في السعودية موبايل ريلمي
موبايل ريلمي

اعتمدت ريلمي في جهازها Realme 9 Pro نظام التشغيل Android 12| Realme UI 3.0 وكاميرا رئيسية دقة 64 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي دقة 16 ميجابيكسل.

 

Realme GT Neo

يأتي جهاز Realme GT Neo من Realme بشاشة قياس 6.43 انش وبدقة 1080x2400 بيكسل، وسعر يبلغ حوالي 270 دولار، زودت Realme جهازها Realme GT Neo بمعالج ثماني النواة Octa-core وذاكرة رام (الأكبر) بسعة 12 جيجابايت و سعة تخزين (الأكبر) تبلغ 256 جيجابايت

اعتمدت ريلمي في جهازها Realme GT Neo نظام التشغيل Android 11| Realme UI 2.0 وكاميرا رئيسية دقة 64 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي دقة 16 ميجابيكسل.

أحدث إصدارات ريلمي

Realme 9i 5G

يعتبر من أحدث الاصدارات التي أصدرتها ريملي مؤخرًا في عالم الهواتف للجيل الخامس، حيث يتميز ببطارية كبيرة وتصميم انسيابي نحيف مع طلاء لامع مستوحى من أقراص الموسيقى المدمجة أو الـCD.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يتميز هاتف ريلمي الجديد Realme 9i 5G، بشاشة من نوع LCD، بقياس 6.6 بوصة، وبدقة 1080 × 2400 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، نحتوى الشاشة على نتوء على شكل قطرة ماء أعلى منتصفها مخصص للكاميرا الأمامية.

يحتوي الجزء الخلفي من هاتف Realme 9i 5G، على 3 كاميرات مجمعة معًا في الزاوية العلوية اليسرى، تأتي بتصميم دائري بارز قليلًا عن ظهر الجهاز، تضم الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، متصلة بكاميرا بدقة 2 ميجابكسل للتصوير الماكرو، وكاميرا بورتريه بدقة 2 ميجابكسل، لالتقاط الصور القريبة، إلى جانب كاميرا أمامية مميزة بدقة 8 ميجا كسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

ريلمي Narzo 50A

واحدة من أهم مميزات الهاتف هي الكاميرات الثلاثية الأساسية منها بدقة 50 ميجابكسل، والمعالج من شركة ميديا تيك  Helio G85 وقد أثر على الأداء عمومًا وخصوصا في الكاميرات.

الخامات في هذا الجوال بالكامل من البلاستيك الذي يعرف بالبولي كربونيت سواء الظهر أو الإطار مما يعطيه المتانة ضد بعض الصدمات والكسر.

يأتي الهاتف بمعالج من شركة ميديا تيك من نوع Helio G85 بتقنية تصنيع الـ 12 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G52 MC2، وهو نفس المعالج المستخدم في الكثير من الهواتف مثل الـ Infinix Note 11i والـ Realme C25s والـ Infinix Hot 10s والـ Infinix Note 10 والـ Redmi Note 8 2021 والـ Realme Narzo 30A.

الهاتف عملي جدا في في الاستخدام اليومي والمهام الأساسية من المكالمات ومشاهدة المحتوي المرئي بشكل عام والتنقل بين التطبيقات والألعاب الخفيفة التي لا تحتاج إلى رسوميات مرتفعة فأداءه ممتاز ولن تجد به أي مشكلات. الأداء الرسومي يقدم أداء جيد في تلك الفئة السعرية يمكنك لعب PUBG على إعدادات عالية وبدقة HD وبدون أي تهنيج أو حدوث أي أخطاء في اللعبة أثناء اللعب. وCall Of Duty تستطيع استخدام الجرافيك على إعدادات مرتفعة، ومعدل جودة إطارات الشاشة بدقة High وستعمل بشكل مقبول.

البطارية هي تقريبا الأقوى في تلك الفئة السعرية التي تأتي بسعة ممتازة 6000 مللي أمبير التي تصمد لفترات طويلة أثناء الاستخدام اليومي البسيط وقد تصل المدة إلى يومين وقد تزيد مع الاستخدامات البسيطة. يأتي الهاتف مع شاحن سريع 18 واط على عكس بقية هذه الفئة ويوفر أداءً ممتازًا ويتم تضمينه مع الهاتف. هذا يسمح لك بشحن الهاتف بالكامل في حوالي ساعتين وقد تقل المدة قليلاً.

 

هاتف بـ رامات LPDDR5X

وعن أحدث إصداراتها، كشفت شركة ريلمي Realme، المزيد من مواصفات هاتفها الرائد Realme GT2 Explorer Master، والذي يعد أول هاتف في العالم يأتي مزودا بذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X. وأعلنت ريلمي عن هاتفها القوي Realme GT2 Explorer Master، في 12 يوليو الماضي، وكشفت عن مواصفات الهاتف الذي سيعمل بواسطة معالج كوالكو الأحدث Snapdragon 8+ Gen 1، حسبما ذكر موقع "gsmarena" التقني.

وتوفر ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة من نوع LPDDR5X، رامات تصل سرعتها إلى 8.5 جيجابت في الثانية، مقارنة بـ 6.4 جيجابت في الثانية من الرامات الحالية LPDDR5، ويستهلك المعيار الجديد للذاكرة العشوائية رام طاقة أقل بنسبة 20% .كانت شركة سامسونج Samsung هي أول شركة تبدأ في تصنيع مثل هذه الرقائق، المبنية على عملية تصنيع بدقة 14 نانومتر، والآن يتم دمج شركة Micron الأمريكية أيضا في هذا المزيج.

وتوفر ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة من نوع LPDDR5X، رامات تصل سرعتها إلى 8.5 جيجابت في الثانية، مقارنة بـ 6.4 جيجابت في الثانية من الرامات الحالية LPDDR5، ويستهلك المعيار الجديد للذاكرة العشوائية رام طاقة أقل بنسبة 20% .

ويأتي هاتف ريلمي GT2 Explorer Master، بشاشة من نوع Super AMOLED، بقياس 6.7 بوصة، وبدقة FullHD+، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، تدعم الشاشة تقنية + HDR10، تحتوي على مستشعر للبصمة مدمج أسفلها. وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، سيأتي الهاتف مزودا بكاميرا خلفية ثلاثية، بدقة 50 + 50 + 2 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل، وبطارية بقوة 5000 مللي أمبير، تدعم الشحن الخارق بقدرة 100 وات.


 

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك هواتف وأجهزة اتصالات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..