تعرف على الاجهزة التي تدعم iOS 17 في السعودية

قبل 11 شهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، يبحث الكثيرون من مستخدمي هواتف ابل عن الاجهزة التي تدعم iOS 17، ومتى ينزل، وما الهواتف التي لا تدعمه، وفي هذا النقاش راح نجيب على كل تساؤلاتك فيما يخص التحديث الجديد الذي أعلنت عنه Apple في مؤتمرها للمطورين WWDC 2023.

ما هي الاجهزة التي تدعم iOS 17

تصدر سؤال الاجهزة التي تدعم iOS 17 قائمة الأكثر بحثا خلال الأيام القليلة الماضية، وأعلنت شركة أبل رسميا في مؤتمرها WWDC 2023 عن الهواتف التي تدعم التحديث الجديد، حيث أوضحت أنه لن يكن متوافقًا مع أجهزة الأيفون المزودة بشريحة A12 Bionic.

تعرف على الاجهزة التي تدعم iOS 17 في السعودية iOS 17
iOS 17

هل ايفون اكس يدعم iOS 17؟

بخصوص سؤال هل ايفون اكس يدعم iOS 17، فقد أوضحت الشركة أنه يمكن لمستخدمي هواتف ايفون اكس ار iPhone XR وايفون XS وايفون XS Max والجيل الثاني من هواتف iPhone SE، والإصدارات الأحدث فقط تثبيت التحديث الجديد.

ايفون اكس

الهواتف التي تدعم تحديث ابل الجديد

وفيما يلي قائمة توضح الهواتف التي تدعم تحديث ابل الجديد، لترى ما إذا كان جوالك ممن يدعم نظام التشغيل الجديد أم لا.

  • ايفون iPhone XS وايفون XS Max
  • ايفون iPhone XR
  • سلسلة هواتف ايفون 11.
  • سلسلة هواتف ايفون 12.
  • سلسلة هواتف ايفون 14.
  • ايفون SE الجيل الثاني والثالث.
الهواتف التي تدعم تحديث ابل الجديد

الإصدارات التي لا تدعم تحديث ابل 

أما بالنسبة للإصدارات التي لا تدعم تحديث ابل الجديد فقد ضمت 3 هواتف:

  • ايفون iPhone 8.
  • ايفون iPhone 8 Plus.
  • ايفون iPhone X.
ايفون 8

متى ينزل iOS 17 

من المنتظر إتاحة الإصدار الجديد نظام iOS 17 إلى هواتف ايفون في الربع الأخير من العام الجاري، بالتزامن مع طرح الهواتف الجديدة ايفون 15.

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي  

قبل تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 17، عليك الأخذ في الاعتبار أن الإصدارات التجريبية المبكرة من أنظمة تشغيل ios تكون بها عدد من الأخطاء والمشكلات، والإصدار التجريبي للمطورين هو مخصص فقط لأغراض التطوير لذلك لا يوصى بتثبيت iOS 17 على الأيفون الأساسي الخاص بك.

لذا في حال كان لديك جهاز ايفون قديم، سيكون من الأفضل تثبيته على هذا الجهاز، أو من الأفضل الانتظار حتى صدور الإصدار التجريبي العام، أو يمكنك أيضًا الانتظار حتى يتم طرح الإصدار الثابت للجميع.

خطوات تثبيت الإصدار التجريبي 
  1. تسجيل معرف Apple الخاص بك في برنامج Apple Developer Program.
  2. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الأيفون الخاص بك.
  3. الضغط على “عام”.
  4. ثم "تحديث البرنامج".
  5. الضغط على تحديثات Beta، وحدد iOS 17 Developer Beta.
  6. انقر فوق تنزيل وتثبيت.
  7. وبمجرد اكتمال التثبيت سيقوم جهازك بتشغيل معاينة مطور iOS 17

ما هي مميزات تحديث ابل

فيما يلي نستعرض معكم في “مستعمل وجديد” أبرز مميزات تحديث ابل الجديد  iOS17 التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الذي يستمر حتى الجمعة القادمة.

ميزة Standby

جاء التحديث الجديد بميزة "Standby" والتي تجعل الهاتف يعرض مجموعة من البيانات عند وضعه بشكل أفقي، مثل الساعة أو أحوال الطقس أو الصور أو تطبيقات، أو نتائج مبارايات أو مواعيد الاجتماعات وغيرها من البيانات.

ميزة Standby
ميزة الـ Live Voicemail 

من خلال ميزة Live Voicemail يمكن للمستخدمين تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، وهي التي يسجلها الطرف الآخر عند تحويله للبريد الصوتي، ومن هنا يمكن التعرف على ما يقوله المرسل، ليحدد المستخدم ما إذا كان يحتاج للرد عليه أم لا.

الفيس تايم

من بين مميزات نظام التشغيل الجديد، أن خدمة الفيس تايم Face Time لمكالمات الفيديو تحمل ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ترك رسالة مصورة في حال لم يكن الطرف الآخر متاحاً لتلقي المكالمة، كما يمكنك أن تستخدم جوالك ككاميرا وتبدأ مكالمة مباشرة من تطبيق FaceTime على Apple TV ، كما يمكنك أيضا تسليم المكالمة من iPhone إلى التلفزيون.

ميزة الملصقات

مع التحديث الجديد سيصبح بإمكانك الحصول على تبويب خاص بالملصقات داخل الجزء المخصص للرموز التعبيرية “الايموجيز” في لوحة المفاتيح، مع توفير أداة جديدة لإنشاء ستيكرز من خلال تسهيل فصل الخلفيات في الصور والفيديوهات وإرسالها داخل المحادثات.

ميزة الـ Name Drop

تتضمن ميزة Name Drop مشاركة تفاصيل الاتصال ، وذلك بمجرد تقريب الايفون الخاص بك من جهاز شخص آخر، ويمكنك مشاركة الصور بهذه الطريقة أيضًا.

ميزة Share Play

من خلال ميزة SharePlay يمكن للجميع التحكم في الموسيقى المشغلة داخل السيارة، حتى الركاب في المقعد الخلفي، بحيث يتمكن الجميع من تشغيل الموسيقى المفضلة لديهم والمساهمة في ما يتم تشغيله.

ميزة Inline location

يأتي التحديث أيضا بميزة تتعلق بمشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي لجعل الطرف الآخر بإمكانه متابعة الموقع مباشرة خلال المحادثة، وإرسال إشعارات في حال تأخر الطرف الآخر في الوصول.

ميزة Intelligent Input

من خلال ميزة "Intelligent Input" يمكنك تعديل الأخطاء أثناء الكتابة، اعتماداً على نظام جديد لجعل الآلة تتعلم من المستخدم وطريقة كتابته على الجوال، وبالتالي يسهل تعديل الأخطاء بمجرد الضغط على الكلمة الخاطئة.

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..