ايفون 15 بمميزات جديدة تعرف عليها في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل، لا شك أن عشاق هواتف ابل ينتظرون ايفون 15 بفارغ الصبر حتى يتمكنوا من معرفة ما الجديد الذي ستأتي به الشركة الأمريكية هذه المرة، وما هي مواصفات iphone 15، ومميزاته وما الذي سيميزه عن هواتف ايفون 14 الأخيرة، والتي جاءت مخيبة للآمال بعض الشيء، وفي هذا النقاش سوف نتعرف على أهم مميزات الأيفون المنتظر التي كشفت عنها التسريبات غير الرسمية.

مميزات ايفون 15

بدأ الملايين من المستهلكين حول العالم في البحث عن مميزات ايفون 15، الذي من المتوقع أن يتضمن العديد من الميزات والتغييرات خاصة في نسخة 15 Pro، وفيما يلي سوف نتعرف على المميزات المتوقعة وفقا للتسريبات.

اقرأ أيضا: شاهد صور ايفون 15 iPhone كيف بتتوقع شكله وهذا موعد نزوله في السعودية

ايفون 15 بمميزات جديدة تعرف عليها في السعودية ايفون 15
ايفون 15

الشاشة

ومن المتوقع أن تأتي شاشة ايفون 15 العادي، بقياس  6.1 بوصة، بمعدل سطوع 1600 شمعة، فيما سيأتي iPhone 15 Max، وiPhone 15 Pro Max أو الذي سيعرف باسم أيفون 15 ألترا، سيأتي بشاشات بمقاس 6.7 بوصة، في تسريبات لم تؤكدها أو تنفها الشركة الرسمية.

معالج ايفون 15 برو

كشفت التسريبات أن قد تأتي نسخة ايفون 15 برو بمعالج A17 Bionic من الجيل التالي، بتكنولوجيا 3 نانومتر من شركة “TSMC”، بينما يتوقع أن يأتي ايفون 15 العادي وآيفون 15 بلس بمعالج A16 Bionic.

الذاكرة

من المتوقع أن يتم إصدار الايفون 15 برو بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر من النسختين العادية والبلس، على أن تبلغ 8 جيجابايت.

منفذ USB-C ووداعا لـLightning

ذكرت التسريبات أيضا أن آيفون 15 برو، سوف يحصل على منفذ شحن من نوع USB-C والذي تتمتع به أجهزة الأندرويد، ما يضمن سرعة نقل البيانات بشكل ملحوظ مقارنة بالإصدارات الموجودة حاليا بمنفذ Lightning.

منفذ USB-C

أزرار لمسية

يتوقع أيضا أن تقوم شركة ابل باستبدال أزرار الصوت والطاقة في الأجهزة الحالية، في النسخة البرو من الايفون المنتظر لتصبح لمسية، وفي حال تم تنفيذ تلك الخاصية سيضمن الأمر تحسين خاصية مقاومة الجهاز للماء والغبار، ويتقلل من التآكل الذي قد يحدث جراء الضغط على الأزرار بشكل متكرر.

إطار من التيتانيوم

من المتوقع أيضا أن تحصل النسحة البرو من الايفون 15 على إطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى حواف منحنية رفيعة حول الشاشة.

كاميرا iphone 15

تفيد التسريبات بخصوص كاميرا iphone 15 بأن النسختين العادية وiPhone 15 Max سيأتيان بكاميرا خلفية مزدوجة كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، فيما تأتي نسختي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max أو ايفون 15 ultra بكاميرات خلفية ثلاثية، الكاميرا الأولى ستكون بدقة 48 ميجا بكسل، والكاميرا الثانية ستكون بدقة 12 ميجا بكسل، والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجابيكسل، على أن تدعم كاميرا ايفون 15 برو ماكس تصوير الفيديوهات بجودة تصل إلى 8K.

لون ايفون 15 برو الجديد

أفادت التسريبات أنه قد يصدر ايفون 15 برو بخيار اللون الأحمر الداكن “العنابي”، ويٌتوقع أيضا أن يأتي طراز iPhone 15 العادي بألوانه الخاصة وهي الأزرق والأحمر والأسود.

سعر iphone 15

ذكرت التقارير أنه ربما تقوم شركة ابل بخفض سعر iphone 15 النسخة العادية، بينما يصدر ايفون iPhone 15 Urtla، بسعر أغلى 200 دولار عن سعر ايفون 14 برو ماكس، على أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي.

وترجع زيادة السعر في الإصدار البرو إلى أنه سيأتي بمواصفات مميزة عن النسخ الأخرى منها الهيكل التيتانيوم ما يجعله مضادا للصدمات القوية، وذاكرة الوصول العشوائي الأكبر، والكاميرا ذات الأداء الأعلى.

موعد نزول جوال ايفون 15

تستعد شركة ابل العالمية لطرح جوال ايفون 15 بشكل رسمي في شهر سبتمبر من العام الجاري 2023، في مؤتمرها السنوي المعتاد، ولحين ذلك الوقت لن تتوقف التسريبات الخاصة بشكل الجوال ومميزاته وسعره، ومواصفاته.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم كل ما ترغبون في معرفته بخصوص الأيفون 15 ومواصفاته وسعره التي تم تسريبها حتى الآن، والسؤال الأهم..في حال صدقت تلك التسريبات هل ستشتري ايفون 15؟.

وإلى حين يصدر أيفون 15 بشكل رسمي، لا تنسى أنه يمكنك شراء أي ايفون بسعر رخيص من خلال موقعنا “مستعمل”، من مختلف الإصدارات، كما يمكنك أيضا عرض جوالك القديم للبيع من خلالنا، في دقائق، كل ما عليك هو تصويره ونشر إعلانك على الفور.

اقرأ أيضا: تعرف على اسعار الايفون المستعمل وأهم النصائح قبل الشراء في السعودية

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..