«المرور السعودي» شروط جديدة بشأن المسافرين إلى قطر عبر المنافذ البرية والجوية في السعودية

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، أعلنت السلطات السعودية، متمثلة في إدارة المرور السعودي، الأحد 11 ديسمبر، عن تعليمات وشروط جديدة بشأن المسافرين إلى قطر عبر المنافذ البرية والجوية حتى يُسمح لهم بدخول البلاد.

 

متطلبات وشروط جديدة بشأن المسافرين إلى قطر

«المرور السعودي» شروط جديدة بشأن المسافرين إلى قطر عبر المنافذ البرية والجوية في السعودية شروط جديدة بشأن المسافرين إلى قطر
شروط جديدة بشأن المسافرين إلى قطر

أصدرت إدارة المرور السعودي عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» تنبيه هام إلى جميع المواطنين المسافرين إلى قطر عن طريق المنافذ البرية والجوية، بأنه سيتم إعادة المسافرين الذين لا يستوفون المتطلبات الإلزامية التي جاءت بها منصة "حاضرين".

ومن جانبها نشرت منصة التواصل الموحدة "حاضرين" توضيحاً هاماً عبر حسابها على تويتر، تقول فيه: إنه في إطار ضمان سلاسة رحلة المواطنين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم 2022، سيتم إعادة الأشخاص الذين لم يستوفوا المتطلبات اللازمة لدخول قطر.

وبحسب ما صرّحت به المنصة، يتعين على الراغبين في الحضور، الحصول على بطاقة "هيا" لدخول قطر، في حالة إذا كانت مهنة المقيم غير معتمدة لدى السلطات القطرية.

أمّا بخصوص المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، فيجب أن تكون مهنة الراغب في دخول الأراضي القطرية من غير بطاقة "هيا" من المهن المُعتمدة لدى وزارة الداخلية القطرية.

ويتوجب الراغبين في دخول قطر بالسيارات الخاصة بهم، الحصول على تصريح دخول مؤكد للمركبة، على أنه في حال الوصول إلى المنفذ من غير هذا التصريح، سيتم إعادة السيارة.

المرور السعودي يشترط حجز موقف في الجانب القطري لعبور منفذ سلوى

منفذ سلوى

وأكد المرور السعودي، أنه سوف يتم إعادة أي مركبة ليس لها تصريح الدخول إلى قطر، ولم تحجز في الجانب القطري، وكذلك من ليس بحوزتهم حجز لخدمات النقل الترددي للحافلات عبر منفذ سلوى الحدودي.

وكانت وزارة الداخلية القطرية، قد أعلنت في وقت سابق، إلغاء شروط الحصول على بطاقة "هيا" للدخول إلى أراضيها بالنسبة للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، من غير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم.

وقالت السلطات القطرية في بيان لها، إنه سوف يُسمح لمواطني مجلس التعاون والمقيمين فيها بالدخول إلى البلاد عبر منافذها المختلفة، من غير الحاجة إلى بطاقة هيا لغير حاملي تذاكر مونديال قطر 2022، اعتباراً من الثلاثاء 6 ديسمبر 2022.

حاضرين
عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..