مستعمل يطلق حملة #اشتر_بوعي للمساهمة في مكافحة الإحتيال المالي ويستعرض أهم اساليبهم وطرقهم

قبل 11 شهر

أطلقنا اليوم في "مستعمل" حملة توعوية أطلقنا عليها #اشتر_بوعي تهدف وتساهم في الحد من جرائم الإحتيال المالي التي انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة عبر شبكات التواصل الإجتماعي والعديد من المواقع الإلكترونية والتي تستهدف فيها الكثير من المشتريين عبر الإنترنت بطرق ووسائل مختلفة.

وأطلقنا فيديو يوضح فيه بعض من أكثر طرق الإحتيال وتحويل المبالغ والتي ينصح من خلالها بعدم التعامل مع مثل هذه الرسائل او تحويل مبالغ للمرسلين.



بعض من هذه الطرق هي:-
- عرض خدمات التعقيب والخدمات العامة وإصدار رخص القيادة والتنازل عن السائقين والعمال والخادمات. "احذر التعامل مع الأشخاص المجهولين وتعامل فقط مع المكاتب الرسمية وأطلب السجل التجاري للمنشأة ورقم الضريبة وطابقها مع أسم الحساب البنكي الذي ستقوم بالتحويل له".
- يطلب منك تحويل عربون لحجز السيارة لك بالإضافة الى أنه من الممكن ان يرسل لك موقع لدفع عربون. "احذر تحويل عربون فعملية نقل السيارة أصبحت عن طريق نظام أبشر مباشرة أو أتصل على أحد معارض السيارات الرسمية والمعتمدة في المدينه التي يتواجد بها البائع لحجز السيارة فيها واجعله هو الضامن حيث يمكن للمعرض استلام السيارة ونقل ملكيتها بأسمك".
- يطلب منك تحويل عربون لحجز جهاز الجوال او الأيفون او البلاي ستيشن او أي جهاز أخر. "احذر تحويل أي عربون لشخص مجهول وقبل تحويل أي مبلغ تأكد وأطلب منه صورة من رخصة القيادة على الأقل وطابق اسم الرخصة بأسم الحساب البنكي المحول له".
- يعرض عليك وظيفة براتب مغري لتقوم بنشر إعلانات وهمية في عدة مواقع الكتروني. "احذر فإنه يجعلك ضحية لنشر اعلانات نصب وإحتيال لسيارات رخيصة ليست لهم من اجل النصب على الأخرين والناشر هو أنت بأسمك وبرقمك وهنا تقع المسؤولية كاملة عليك".

وننوه على الجميع حاول دائماً الأتصال بالشخص نفسه ففي الغالب تكون هذه الأرقام خارج السعودية ولاتكون مفتوحة ويتواصلون فقط عن طريق واتساب لذلك ينصح مستعمل دائماً ويفضل مقابلة صاحب السلعة في مكان عام وجهاً لوجه.
وقبل التعامل مع أي رقم هاتف أبحث عنه في القائمة السوداء في الموقع.

ونعمل كفريق مستعمل على مدار الساعة في متابعة الإعلانات المخالفة والمشبوهه التي يتم نشرها "بحسن نية من اشخاص مسوقين" وإيقاف العضويات بشكل مباشر وحذف جميع الإعلانات وإضافتهم الى القائمة السوداء وإحالتها إلى الجهات المختصة للتعامل معها.

في حال لاحظت إعلان مشبوه أو عملية إحتيال يرجى التواصل معنا من هنا مباشرة من قسم الدعم الفني او في أعلى الإعلان ستجد خيار ( اعلان مشبوه).

مستعمل يطلق حملة #اشتر_بوعي للمساهمة في مكافحة الإحتيال المالي ويستعرض أهم اساليبهم وطرقهم
عندك أي منتج؟
الكل: 136

شكرا لكم حقيقة كثرو في هذه الفتره المعقبين ومسوقين السيارات الوهمية فانا كمسوق تاتيني عشرات الرسائل يوميا سوا بارقام من داخل المملكة او خارجها

ولله العظيم كلامه سليم نصبو علي باكثر من 55الف الله المستعان💔

@ficjxبالله عليكم مثل ذول الموقع محذر منهم ويجون يعلنو ليش ما تحضروهم؟

الله المستعان

الناس تحتاج لمثل هالنوعية نت التوعية مع الاسف فيه ناس مازالت تقع ضحية لهالعملية وبشل اسهل بكثير

جوني كثير لاكن عارف تلاعب المحتالين

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم احذرو من النصابين

شكرا لكم الف شكر فريق الدعم فريق الدعم للمستعمل يستحق الشكر والتقدير من اجمل فريق الدعم الفني المتميز للأمانه عن سائر باقي التطبيقات الله يحفظكم ويكون في عونكم

حسبي الله ونعم الوكيل

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

نزلت أعلان في البرنامج جوني 4 في الواتس وكلهم يرسلون في نفس الوقت على طول حظرت أرقامهم

هزول نصابين انتبهو يجوني منهوم كثير بل وتس اب

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

https://www.mstaml.com/afi/2020822

https://www.mstaml.com/afi/2020992

https://www.mstaml.com/afi/2020992

https://www.mstaml.com/afi/2020992

انتبهوا انتم بانطلاق مستعمل انا اول ما اعلنت دخلوا عليا حسابات من عندكم يطلبوا اعلان وادفع لك راتب واسلوب شورعي واعترفوا انهم من مستعمل ومن حراج ..الخ منتشرين الله لايبارك فيهم
لازم ارفع قضايا ضدهم احتيال ونصب وسب وشتم لازم يتأدبون ماتدري هو مواطن اومقيم لكن الغبي رقم جواله يفضحة الملعون😡

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

فعلا صار معاي يطلبون إعلان مقابل راتب

أضف رداً جديداً..