تعرف على مواعيد دوام البنوك في رمضان 1444 في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك 2023، يتزايد التساؤل حول مواعيد دوام البنوك في رمضان والتي أعلن عنها البنك المركزي السعودي بشكل رسمي، حيث عادةً ما يتم تخفيض عدد ساعات العمل اليومية خلال شهر رمضان تيسيراً على موظفي البنوك وعملائها وتخفيف العبء على العاملين حتى يتمكنوا من أداء الصيام والعبادات بشكل أكبر خلال الشهر الكريم، لذا سنتعرف خلال هذا النقاش من «مستعمل» على مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان.

 

مواعيد دوام البنوك في رمضان 1444

تعرف على مواعيد دوام البنوك في رمضان 1444 في السعودية مواعيد دوام البنوك في رمضان
مواعيد دوام البنوك في رمضان

أوضح البنك المركزي السعودي في المملكة العربية السعودية، العديد من التفاصيل الهامة بشأن مواعيد دوام البنوك في رمضان للعام الحالي 2023م – 1444هـ، ومن أهمها مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الرابعة مساءً، وذلك على النحو التالي:

  • أوقات العمل الرسمية في شهر رمضان بكافة الفروع والمكاتب التابعة للبنوك السعودية: تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.
  • أوقات العمل الرسمية في شهر رمضان داخل مراكز التحويل المالي: تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.
البنك المركزي السعودي

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص عدّة مكاتب أخرى تابعة للبنوك السعودية، تهتم بتقديم الخدمات المالية إلى الحجاج والمعتمرين خلال الفروع الموسمية، هذا بجانب استمرار بعض الفروع الأخرى في تأدية عملها بشكل منتظم أثناء عُطلة عيد الفطر المبارك.

إجازات البنوك السعودية في رمضان 1444

البنوك السعودية

بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل البنك المركزي السعودي، فإنه سيتم منح العاملين في البنوك السعودية عُطلة عيد الفطر المبارك مع نهاية شهر رمضان، وذلك ليتوقف نظام العمل في البنوك بانتهاء دوام يوم الخميس 29 رمضان 1444 هـ، الموافق 20 أبريل 2023 م.

ويتم استئناف العمل في البنوك السعودية مرة أخرى عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك يوم 5 شوال 1444 هـ، الموافق 25 أبريل 2023 م.

مواعيد دوام بنك الراجحي في رمضان

مصرف الراجحي

عقب إعلان البنك المركزي السعودي مواعيد دوام البنوك في رمضان، حدد بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية مواعيد دوام العاملين لديه أثناء الشهر الكريم على النحو التالي:

تقوم جميع فروع مصرف الراجحي بتقديم خدماتها المصرفية للعملاء اعتباراً يوم الأحد حتى يوم الخميس مع منح العاملين إجازة رسمية عن العمل يومي الجمعة والسبت.

يبدأ العمل في الفروع التابعة لمصرف الراجحي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، بينما يبدأ دوام العمل في مراكز التحويل المالي من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءً.

عدد ساعات العمل الرسمي في رمضان 1444

وزارة الموارد البشرية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عدد ساعات العمل الرسمي في رمضان والتي ستكون خمس ساعات فقط، تبدأ عند الساعة 10:00 صباحاً وتنتهي عند الساعة الـ 03:00 عصراً على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

ومن جانبها أكدت اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية ما جاء في النص على ألا تتخطى عدد ساعات الدوام الرسمي أثناء شهر رمضان المبارك خمس ساعات، مع إعطاء الوزراء ومن في حكمهم الصلاحية بإجراء أي تغيير في أوقات بدء ساعات الدوام الرسمي وانتهائه بما لا يتجاوز ساعتين عما ورد في اللائحة.

كما نصّت اللائحة على أنّ هذه الصلاحية جاءت في إطار منح الجهات الحكومية المرونة في تحديد بدء ساعات العمل وفق احتياجات العمل ومراعاة أوقات الذروة والازدحام المروري.

وأكدت اللائحة على أن تلتزم جميع الجهات التي تقوم بمثل هذه التعديلات الاستثنائية بإبلاغ موظفيها عن مواعيد الدوام الرسمية (بدئها وانتهائها) بوقت كافٍ لا يتجاوز تاريخ 27 شعبان 1444 هـ.

اقرأ أيضاً.. موعد صرف الدعم السكني لشهر مارس 2023 رمضان 1444.

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..