أفضل هدايا من مكة المكرمة للعائدين من الحج 2024 في السعودية

قبل 4 أسابيع

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد

عند العودة من رحلة الحج، يحب الكثير من الحجاج أن يجلبوا معهم هدايا تذكارية لأحبائهم تعبيرًا عن تقديرهم ومشاركتهم هذه التجربة الروحانية العميقة. ومن بين أفضل هدايا من مكة المكرمة للعائدين من الحج 2024، تجد الماء المبارك من زمزم، والتمور الفاخرة، والمسابح المميزة، وسجادات الصلاة المزخرفة، والعطور الشرقية التقليدية. هذه الهدايا تحمل رمزية كبيرة وتذكر بقدسية المكان وروحانية الحج، مما يجعلها خيارًا رائعًا للعائدين من هذه الرحلة المباركة.

أفضل هدايا من مكة المكرمة للعائدين من الحج 2024 في السعودية مسابح للحجاج
مسابح للحجاج

أفضل هدايا من مكة المكرمة للعائدين من الحج 2024

عندما يعود الحجاج من رحلتهم المباركة، يحملون معهم ذكريات لا تُنسى وتجارب روحية عميقة. ومن أجمل ما يمكن أن يهديه الحاج لعائلته وأصدقائه هي الهدايا التي تحمل طابع مكة المكرمة الفريد. في عام 2024، تتنوع الهدايا ما بين الأطعمة الشهية مثل التمور والماء المبارك من زمزم، والسبح المصنوعة بدقة، والعباءات الفاخرة، إلى العطور الشرقية التي تعطر الأجواء بعبقها الساحر. هذه الهدايا ليست مجرد تذكارات، بل تعبير عن الحب والتقدير والبركة التي يجلبها الحاج معه من هذه البقعة الطاهرة.

أقرأ أيضًا: موعد وكيفية استرداد رسوم الحج 2024

هدايا الحجاج

ماء زمزم

يعد ماء زمزم أفضل ماء على وجه الأرض وله مكانة دينية كبيرة لدى المسلمين. يعتبر من أهم الهدايا التي يجلبها المعتمر لأهله ليشاركهم بركته. يمكن اختيار عبوات مزينة بنقوش دينية وصور للكعبة أو المسجد الحرام لتعبئة ماء زمزم كهدية مميزة.

هدية حج تذكارية

مسابح ومجوهرات

المسابح ترافق المؤمن في عبادته وتعتبر هدية قيمة تتنوع في ألوانها وأحجارها مثل اليسر، العقيق، الفيروز، والكهرمان. كما يمكن أن يختار المعتمر هدايا مجوهرات مثل الخواتم الفضية أو ساعات تحمل رموزًا تشير إلى أنها من مكة المكرمة.

أقرأ أيضًا: موعد إجازة عيد الأضحى في تداول 1445

سبحة للحج

سجادة صلاة وأطقم دينية

الصلاة على سجادة من مكة المكرمة تحمل نقوشًا وزخارف خاصة تُعتبر هدية رائعة. يمكن أيضًا شراء أطقم دينية تحتوي على ثياب مزينة برسومات تذكر بالمشاعر المقدسة.

تمور للحجاج

المجسمات

تتواجد في محال التذكارات العديد من المجسمات التي تجسد الكعبة والأماكن المقدسة بمختلف الأحجام والأشكال، بالإضافة إلى تذكارات منقوشة بعبارات دينية أو رسوم للمسجد الحرام.

صندوق مصحف

التمور

تشتهر السعودية بإنتاج أفضل أنواع التمور، وهي هدية تقليدية قيمة. يجلب المعتمر التمور كهدايا تذكارية وأيضًا لتقديمها كضيافة للزائرين.

سوق الهدايا

أهم أسواق الهدايا التذكارية في مكة المكرمة

  • سوق الستين

يضم محلات ملابس وأحذية ومجوهرات وطعام بأسعار معقولة.
 

أقرأ أيضًا: شروط الحصول على تأشيرة الحج 2024

مصحف وسبحة
  • سوق العزيزية

 أقدم سوق مركزي في مكة يشمل محلات الملابس من مختلف الماركات ومحلات المجوهرات والأحذية.


  • سوق العتيبية

شارع رئيسي يتفرع منه شوارع جانبية، يحتوي على محلات عديدة بأسعار منخفضة.
 

مسك للحجاج
  • أسواق الليل

 يقع مقابل بوابات المسعى ويضم محلات عطور وسبح وأحجار كريمة وهدايا تذكارية، بالإضافة إلى محلات لعب الأطفال ومطاعم تقدم أشهى المأكولات العربية بأسعار معقولة.
 

  • أسواق شارع الحج

 متخصص في بيع السجاد والأثاث المنزلي بجودة عالية وأسعار ممتازة.

سوق الهدايا للحجاج

 

 

 

 

 

 

 

 

المصادر:

  1. رحال

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك هدايا؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..