مساج للزوجه: التحضير للجلسة وخطوات التدليك للظهر والارجل والاقدام

قبل 9 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

المساج واحد من أفضل طرق التواصل بين الأزواج وإذا كنت تسعى إلى تحسين علاقتك بزوجتك، يمكنك عمل مساج لها يُساعدها على الاسترخاء والراحة، وفي السطور التالية سنوافيك بكل خطوات عمل مساج للزوجه وسوف تُبهرك النتائج.

كيفية التحضير لعمل مساج للزوجه؟

مساج للزوجه: التحضير للجلسة وخطوات التدليك للظهر والارجل والاقدام سيدة مستلقية على ظهرها الى جانب الورود والشموع
سيدة مستلقية على ظهرها الى جانب الورود والشموع

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب الالتزام بها وإتمامها قبل بدء مساج للزوجه، وهي كالآتي:

  1. اختر غرفة بها مساحة كافية للتحرك بحرية
  2. ضع بطانية على الأرض.
  3. يمكنك أيضًا أن تجعل شريكتك تجلس على كرسي.
  4. احتفظ بوسائد صغيرة بجانبك لتجعلها مرتاحة أثناء التدليك.
  5. أشعل بعض الشموع وقم بتشغيل الموسيقى الهادئة
  6. إذا كان بإمكانك إشعال بعض النيران للتدفئة، فافعل ذلك. 
  7. ابحث عن الموسيقى التي تعرف أن شريكتك تحبها ويجب أن تكون هادئة.
  8. قم بتدفئة زيت التدليك.

كيف اختار زيت التدليك المناسب؟

زيت التدليك الأكثر شيوعًا هو زيت اللوز الحلو لأنه ينساب بسهولة على الجلد ولا يمتص بسهولة وخفيف أيضًا، وهناك زيوت أخرى مثل زيت الزيتون وزيت بذور العنب وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو، ولكل من هذه الزيوت فائدة علاجية مختلفة لكل نوع من أنواع مساج للزوجه.

لتدفئة الزيت، ضعه في وعاء معدني ومن ثم في حمام مائي على الموقد واتركه حتى يسخن، يمكنك أيضًا فرك الزيت على يديك أولًا قبل التدليك لتدفئته، تحقق دائمًا من درجة حرارة الزيت قبل استخدامه للتأكد من أنه ليس ساخنًا جدًا.

كيف اعمل مساج للزوجه؟

سيدها مستلقية على بطنها وتتلقى جلسة مساج

في السطور التالية إليك خطوات عمل جلسة مساج للزوجه على الظهر؛ لتحقيق أعلى معدلات الراحة والاسترخاء:

  1. اطلب من شريكتك الاستلقاء على المرتبة: ضع وسادة تحت الرأس ووسادة تحت الساقين، وقم بتغطية جسدها بمنشفتين كبيرتين، ويجب أن يكون التدليك على الجلد مباشرة.
  2. اركع على ركبتيك بالقرب من الجزء العلوي من ظهر شريكتك، حتى تتمكن من الوصول إلى هذا الجزء دون إجهاد نفسك.
  3. افرك زيت التدليك بين يديك، فهذا سيدفئه ويطلق رائحته.
  4. ضع يديك على ظهر رفيقتك فوق المنشفة واطلب منها أن تأخذ ثلاثة أنفاس عميقة.
  5. فرك يديك على طول الظهر على جانبي العمود الفقري: تدليك الكتفين بخفة وابدأ بالضغط الخفيف على الظهر والأكتاف، ثم قم بتدليك الظهر والأكتاف
  6. حرك المنشفة لأسفل لتكشف ظهر شريكتك، ثم ضع إحدى يديك فوق الأخرى وابدأ بالتدليك على لوح الكتف.
  7. استخدم أصابعك لتدليك الجزء العلوي من الكتف وحول الرقبة والوصول إلى قاعدة الجمجمة.
  8. حافظ على معدل حركة بطيء ومنتظم واستخدم أصابعك لتدليك الجزء العلوي من الكتفن واضغط عليهم بخفة ثم تحرك للأسفل بهدوء وخفيف حتى تصل إلى الفقرات ببطء.
  9. إذا كانت يداك تتعبان بسرعة فانتقل إلى ساعديك: اجعل شريكتك تجلس وقف خلفهت ضع ساعدك الأيمن على كتفها الأيسر، وضع ساعدك الأيسر على كتفها الأيسر واستخدم وزن جسمك للضغط بساعديك أثناء تحريكهما بحركة دائرية باتجاه الرقبة. 
  10. حرك يديك بحركات واسعة مع توجيه إبهاميك نحو العمود الفقري: بدءًا من قاعدة الرقبة ثم التحرك للأعلى ثم للأسفل، استخدم راحة يدك وحركها لأعلى ولأسفل، مع زيادة الضغط تدريجيًا حتى ترخي يديك العضلات على جانبي الظهر.
  11. استخدمي العجن، وهو أسلوب تدليك يتضمن استخدام الأصابع والإبهام لتدليك الجلد بقوة في الظهر وفوق عضلات الكتف، بزاوية 70 درجة بين اليد والإبهام، قم بتدليك الأنسجة حول الظهر والكتفين. 
  12. يمكنك عمل دوائر صغيرة بابهامك على طول الظهر على جانبي العمود الفقري، تأكد من أن رفيقتك لا تزال تشعر بالراحة، وأخبرها أنك ستقوم بتدليك الجزء السفلي من ظهره والنصف السفلي من جسده.

كيف اعمل مساج للزوجه للارجل والقدم؟

جلسة مساج للقدم
  1. قم بتدليك ساقي شريكتك: انتقل إلى وضع الركوع بالقرب من قدمي شريكتك واستخدم حركات طويلة وسلسة لـ تدليك الساقين من الكاحل إلى الفخذ، ثم كرر ذلك مرارًا وتكرارًا.
  2. تدليك القدمين: تأكد من أن يديك تحتوي على كمية كافية من الزيت، اضغط بحركات دائرية صغيرة بإبهامك تحت إصبع القدم الكبير وحول الكعبين والكاحلين، إذا كانت رفيقتك حساسة لقدميها، يمكنك تخطي هذه الخطوة.
  3. قم بعمل ضربات دائرية من الأصابع إلى القدمين وفوق الكاحل وحتى الساقين: أبقِ أصابعك فوق العضلات الرئيسية وإبهامك إلى الداخل، حافظ على معدل الحركة ثابتًا وهادئًا.
  4. قم بتهدئة أرجل رفيقك بحركات طويلة من أعلى الفخذين إلى أسفل القدمين: أثناء توجهك للأسفل، اضغط قليلاً، ثم ارفع أصابعك عند أصابع القدم.
  5. اطلب من رفيقتك أن تستدير أثناء الاستلقاء على ظهرها وضع وسادة تحت ركبتها، إذا كانت تعاني من مشكلة في الظهر، أضيف لها وسائد حسب الحاجة.
  6. قم بطي المنشفة السفلية لكشف الساقين والقدمين ثم ضع المزيد من الزيت على يديك، استخدم راحتي يديك لإعطاء ضربات واسعة ومتساوية من القدمين إلى أعلى الساقين ثم العكس، قم بتدليك الركبة بلطف.
  7. قم بتدليك أصابع قدميك عن طريق تدليك قاعدة كل واحدة منها بين إصبعي السبابة والإبهام، ثم ضع الكاحل على إحدى اليدين وقم بتدليكه باليد الأخرى: الإبهام على جانب وبقية الأصابع على الجانب الآخر.
  8. استمر في تدليك الساقين باستخدام حركات الأصابع والإبهام: تحرك برفق على الركبة حيث أن المفاصل حساسة للحركة لكن اضغط بقوة على عضلات الفخذ، اضغط على عضلات الفخذ بين أصابعك كما فعلت مع الكتفين.
  9. قم بتدليك الجزء السفلي من الساقين بلطف بحركات دائرية للأسفل بأطراف أصابعك وللأعلى براحة يدك، ثم قم بتوزيع المنشفة لتغطية الساقين والقدمين مرة أخرى.

شاهد أيضًا: مساج طبي وكيف يساعد في علاج العديد من أمراض الجسم

[1]

المصادر:

  1. ثقف نفسك

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..