كاس العالم 2034: السعودية تستضيف المونديال بعد قطر والمغرب

قبل 6 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

تتنافس الدول في الحصول على فرصة استضافة كأس العالم على أراضيها، وذلك انطلاقًا من إدراكهم بأهمية هذا الحدث الضخم الذي تتم متابعته من جميع أنحاء العالم، إنه فرصة جيدة للترويح للسياحة والتعريف بالثقافة المحلية الخاصة بالدولة المُستضيفة، والدولة الوحيدة المرشحة لاستضافة كاس العالم 2034 السعودية.. فما تفاصيل هذا الحدث.

من هي الدولة التي ستستضيف كاس العالم 2034؟

كاس العالم 2034: السعودية تستضيف المونديال بعد قطر والمغرب جمهور السعودية في كاس العالم
جمهور السعودية في كاس العالم

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن السعودية هي المرشح الوحيد لاستضافة بطولة كاس العالم 2034، وكان الفيفا قد دعا دول آسيا ومنطقة أوقيانوسيا لتقديم عروضها لاستضافة البطولة، وبحلول 31 أكتوبر أعلن أن السعودية هي الاتحاد الوحيد لكرة القدم الذي تقدم بطلب استضافة بطولة كأس العالم 2034 في الموعد المحدد.

شاهد أيضًا: افضل لاعب في العالم 2023.. إليكم جميع جوائز ميسي منذ بداياته وحتى الآن

كيف ستتمكن السعودية من الفوز باستضافة كاس العالم 2034؟

اعلام السعودية في كاس العالم

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم موقفه النهائي بشأن ملف استضافة كاس العالم 2034، وكشف عبر موقعه الرسمي عن موقفه النهائي وهو عدم الترشح لاستضافة البطولة.

وأكد الفيفا أن السعودية هي صاحب العرض الوحيد لاستضافة بطولة كاس العام 2034 حيث كان قد منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنظيم كأس العالم 2034 لقارة آسيا، والعرض الأقوى للفوز بتنظيم الكأس هو للمملكة العربية السعودية.

وبذلك تكون السعودية صاحبة الملف الوحيد لاستضافة البطولة، حيث أعلنت عرضها في 4 أكتوبر الماضي، مباشرة بعد إبداء الفيفا اهتمامها بمنح استضافة كاس العالم 2034 لدول آسيا.

كيف تروج السعودية لاستضافتة كاس العالم 2034؟

جماهير السعودية

وفي وسائل الإعلام الحكومية السعودية، احتل ملف استضافة كاس العالم 2034 الصفحات الرئيسية في نشرات الأخبار، وعلى حد تعبير ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فإنه يعكس تقدم البلاد في جميع المجالات. 

وفي هذا الشأن أدلى عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بتصريحات مماثلةـ، قال فيها إن الفوز باستضافة كأس العالم 2034 سيكون حجر زاوية مهماً في تحول البلاد كدولة طموحة ترحب بجميع الألعاب الرياضية، وقال أن استضافة كأس العالم لكرة القدم هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة في عالم كرة القدم.

لماذا تستحق السعودية استضافة كاس العالم 2034؟

جماهير السعودية يحملون كاس العالم

تستحق المملكة العربية السعودية الفوز باستضافة كاس العالم 2034، حيث تشكل الرياضة جزءًا كبيرًا من اهتمام سمو ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، واستثمرت المملكة مبالغ ضخمة في توفير العديد من المنافسات الرياضية العالمية على أرض السعودية، مثل سباقات الفورمولا 1 والجولف والملاكمة ورالي داكار في السنوات الأخيرة.

اهتمام المملكة بكرة القدم

وفيما يخص كرة القدم، قامت المملكة باستثمارات كبيرة في كرة القدم، فقد أنفقت الأندية السعودية 875 مليون دولار لضم مواهب أجنبية فريدة، إذ يلعب الآن بالدوري السعودي كبار نجوم الكرة مثل رونالدو ونيمار وساديو ماني وبنزيما، ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في السعودية للمرة الأولى في ديسمبر المقبل.

مناسبات رياضية في السعودية

ستستضيف السعودية النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية وكأس أمم آسيا 2027، وسبق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن أعرب عن دعمه لجهود السعودية في استضافة كأس العالم، بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن نسخة 2034 من المونديال ستقام في آسيا أو أوقيانوسيا.

وتقام نسخة 2026 من كأس العالم في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بينما تقام نسخة 2030 في إسبانيا والبرتغال والمغرب، وستشهد إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية.

[1][2]

المصادر:

  1. يلا كورة

  2. اليوم السابع

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..