فوائد حجامة للنساء ستجعلك ترغبين في تجربتها!

قبل 7 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

الحجامة بشكل عام حل بديل ورائع لآلام الجسم، اعتمد عليها الإنسان منذ قديم الأزل وبرعت فيها أكثر من حضارة قديمة أولهم الحضارة المصرية القديمة التي اعتمدت الحجامة أحد أساليب الشفاء من الأمراض، وللحجامة تأثيرات رائعة على الرجل والمرأة ولكن سيكون موضوع حديثنا اليوم عن فوائد حجامة للنساء.

ما هي فوائد الحجامة للنساء؟ 

فوائد حجامة للنساء ستجعلك ترغبين في تجربتها! مسح الدم تحت كاس الحجامة
مسح الدم تحت كاس الحجامة

تُعالج الحجامة العديد من الأمراض التي تصيب المرأة، وهي كالتالي:

  • تساعد على تقليل النزيف المهبلي عند النساء.
  • أثناء فترة انقطاع الطمث، تكون المرأة أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض مثل: مرض السكري وضغط الدم، ومن فوائد الحجامة للنساء أنها تحمي بشكل كبير من هذه الأمراض.
  • تساعد الحجامة على تقليل خطر الإصابة بالفشل الكلوي وضعف البصر.
  • علاج اضطرابات الدورة الشهرية.
  • علاج مشاكل المبيض المتعدد الكيسات وضعف التبويض.
  • تساعد في علاج الصداع النصفي.
  • علاج مشاكل الروماتيزم.
  • تخفف من تشنجات الكتف والرقبة.
  • تعالج تنميل الأطراف، وذلك من خلال زيادة الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

متى افضل وقت لعمل الحجامه للنساء؟ 

لكي تحصل المرأة على فوائد حجامة للنساء لا يُنصح تمامًا بأن تخص المرأة لجلسات الحجامة الرطبة في وقت الحيض، إذ تعتمد على عمل شقوق في الجلد في مناطق الجسم ليخرج منها الدم، حيث تفقد المرأة فعلياً كميات كبيرة من الدم أثناء فترة الحيض، وتعمل الحجامة على زيادة تدفق الدم في الجسم وتوسيع الشرايين، ولذلك فإن إجراء الحجامة أثناء فترة الحيض يمكن أن يعرض المرأة لخطر النزيف وفقدان كميات كبيرة من الدم، كما قد يسبب التعب والإرهاق وعدم التركيز والدوخة بسبب عدم وصول الدم إلى الدماغ.

وينصح بإجراء الحجامة في المواقيت التي أخبرنا بها سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم- وبحسب الحديث النبوي الشريف فإن أفضل أيام الحجامة هي يوم 17 و19 و21 من كل شهر في السنة الهجرية، والتي تصادف عادة أيام الاثنين والثلاثاء أو الخميس، وهذه الأيام ستكون مفيدة للغاية وستُمكن المرأة من الحصول على فوائد حجامة للنساء طالما أنا ليست أيام الدورة الشهرية.

شاهد أيضًا: حجامة الدورة الشهرية: الجافة افضل من الرطبة

اعراض ما بعد الحجامه للنساء؟

7 كؤوس حجامة

تعتبر الحجامة آمنة بشكل عام، ولكن يمكن أن يكون هناك بعض الأعراض الغريبة نوعًا ما بعد جلسة الحجامة، تشمل هذه الأعراض ما يلي:

تصبغ الجلد

 قد يُلاحظ بعض التصبغ أو الكدمات على الجلد حول مكان الكأس بعد الحجامة، وهذا أمر طبيعي ويجب أن يتلاشى خلال أسبوع.

تهيج الجلد

 قد يتسبب تفريغ الأكواب في بعض تهيج الجلد، وهو أمر شائع خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، وعادة ما يكون التهيج خفيفًا ويختفي خلال يوم أو يومين.

الشعور بالدوخة

 قد يشعر المريض بالدوار أو الدوار أثناء الحجامة أو بعدها مباشرة، وذلك بسبب التغيرات في ضغط الدم، والدوخة عادة ما تكون خفيفة وتختفي بسرعة.

التعب

 قد يشعر المريض بالتعب بعد الحجامة وهذا أمر طبيعي، حيث يعمل الجسم على التعافي، وعادةً ما يزول التعب خلال يوم أو يومين.

تفاقم مشاكل الجلد

 قد تتفاقم حالات الجلد لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل مثل الأكزيما أو الصدفية، وهذا العرض نادر لكنه يمكن أن يحدث.

حدوث عدوى

 قد يعاني المريض من خطر الإصابة بالعدوى بعد إجراء الحجامة، ومع ذلك فإن احتمال حدوث هذا الخطر ضئيل للغاية، ويمكن تجنبه عن طريق الذهاب إلى ممارس الحجامة المؤهل الذي يتبع إجراءات التعقيم الصارمة.

آثار جانبية نادرة

في حالات نادرة جداً قد يعاني المريض من بعض الأعراض مثل النزيف داخل الجمجمة وفقر الدم بعد الحجامة، ولكن هذه الآثار الجانبية نادرة للغاية ويمكن تجنبها عن طريق الذهاب إلى ممارس مؤهل للحجامة.

هل تتأخر الدورة الشهرية بعد الحجامة؟

اشعال النار في كاس الحجامة لسحب الهواء

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية، ومن هذه الأسباب الضغط النفسي والتغيرات في روتين الحياة، ولذلك فإن إجراء الحجامة قد يؤدي إلى تأخير الدورة الشهرية ولكن في حالة التوتر والقلق أثناء إجراء الحجامة أو تعرض الجسم للإجهاد خلال فترة التعافي بعد جلسة الحجامة.

[1][2]

المصادر:

  1. ويب طب

  2. الطبي

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..