حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب واهم الفعاليات

قبل 7 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

تشهد العاصمة السعودية الرياض حاليًا حدثًا كبيرًا ينتظره المثقفون من العام إلى العام، ألا وهو معرض الرياض الدولي للكتاب الذي أُقيم من الخميس 28 سبتمبر، ليلقى إقبالًا جماهيرًا كبيرًا في أول أيامه، ولذلك كان لا بد أن نوافيكم بمعلومات حول هذا الحدث الرائع وكيفية حجز تذاكر الدخول واهم فعالياته لهذا العام.

أين يقام معرض الكتاب في الرياض؟

حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب واهم الفعاليات امراة تفتح كتاب وتقراه في معرض الكتاب
امراة تفتح كتاب وتقراه في معرض الكتاب

انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار "وجهة ملهمة" بجامعة الملك سعود بمدينة الرياض، ويمتد المعرض حتى السابع من أكتوبر المقبل، وسلطنة عمان ضيفة الشرف هذا العام لتقدم تجربة ثقافية فريدة من خلال عرض تراثها وتاريخها وفنونها وثقافتها الأصيلة في المعرض، ويشارك في المعرض أكثر من 1800 دار نشر من 32 دولة، موزعة على أكثر من 800 جناح عرض.

مساحة معرض الرياض الدولي للكتاب

يقام المعرض على مساحة تتجاوز 55 ألف متر مربع، ويضم مواقف سيارات تتسع لأكثر من سبعة آلاف مركبة، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي وجلسات قراءة منتشرة في قاعات المعرض؛ لتعزيز جودة تجربة الزائر.

يستقبل معرض الرياض الدولي للكتاب زواره يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً، عدا أيام الجمعة حيث يستقبل الزوار من الساعة 2 ظهراً حتى 12 منتصف الليل.

اهمية معرض الرياض الدولي للكتاب

رجال ونساء يقفون امام مقر مبادرة الرياض تقرا الفرنسية

يعد معرض الرياض الدولي للكتاب فرصة ثمينة لجميع محبي الكتب والقراءة، إنها مناسبة لا تفوت لكي تتعرف على أحدث إصدارات المؤلفين والكتّاب ودور النشر.

ويشكل هذا المعرض منصة للتفاعل مع الكتاب والمثقفين وتبادل الأفكار والآراء حول الكتب والأدب، كما يقدم العديد من الفعاليات والخدمات الثقافية ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفعاليات مثل الندوات والمحاضرات وورش العمل، ويعمل المنظمون على توفير كافة وسائل الراحة للزوار خلال زيارتهم للمعرض.

حجز تذاكر دخول معرض الرياض الدولي للكتاب

قامت الجهة المنظمة لـ معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 بتوفير رابط مخصص للراغبين في المشاركة في فعاليات المعرض، ويمكن الحجز من خلال عدد من الخطوات، وهي كما يلي:

  1. أدخل على رابط حجز تذاكر معرض الرياض للكتاب 2023
  2. ادخل بياناتك وقم بتسجيلها بالتفصيل.
  3. اضغط على الأيقونة الموجودة في نهاية الصفحة والمكتوب عليها كلمة "إرسال".

مبادرات معرض الرياض الدولي للكتاب

سيدة كبيرة في السن تقرا كتاب

تأتي مبادرة (الرياض تقرأ الفرنسية) ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، حيث أطلقتها السفارة الفرنسية التي تجمع 80 ناشراً فرنسياً في مختلف التخصصات الفنية والأدبية وأدب الأطفال وغيرهم.

ويتم ذلك التعاون مع مكتبة ستيفان والتي تأسست عام 1956م والتي تحمل اسم مديرها التنفيذي ومؤسسها نزيه استيفان، حيث تهتم المكتبة بالروايات والمقالات والكتب وأدب الأطفال والقصص المصورة، وتشتهر بشكل خاص بطابقها الكامل المخصص للقصص المصورة وكتب الأطفال.

وقال المدير الإقليمي للمكتبة في الشرق الأوسط إن هناك اهتمام من مختلف الأوساط الفرنسية العليا بإحياء اللغة الوطنية وعلومها في مختلف دول العالم، وقد أشاد بالإقبال الكبير على المبادرة وكتبها رغم الشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللغةالانجليزية في الدول العربية مقابل اللغة الفرنسية.

شاهد أيضًا: ليلة الدموع.. ليلة حزن بامتياز في موسم حفلات صيف جدة

[1][2][3][4]

المصادر:

  1. نجوم مصرية

  2. شبابيك

  3. العربية

  4. الجزيرة الآن

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..