جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 وأبرز العروض بالاماكن والأسعار والمواعيد في السعودية

قبل 3 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، أيام تفصلنا عن يوم التأسيس السعودي، ولاحظنا أن الجميع يبحث عن جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 من الآن، ولذلك سنوافيكم بكافة تفاصيل الاحتفالات والعروض التي تم الإعلان عنها حتى الآن.

جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 الرياض

جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 وأبرز العروض بالاماكن والأسعار والمواعيد في السعودية جدول فعاليات يوم التأسيس
جدول فعاليات يوم التأسيس

تحظى الرياض بخصوصية في جدول فعاليات يوم التأسيس 2024، ولما لا وهي العاصمة التي تتميز بالتنوع في كافة المجالات، وفيما يلي جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 بالرياض:

وستقام مجموعة من العروض المميزة في منطقة الرياض في الفترة من 21 فبراير وحتى 26 فبرايرن، وتشمل هذه العروض ما يلي:

ليالي التأسيس سيقام الحفل على مدار يومين 21 و 22 فبراير.
قرية التأسيس سيقام الحفل على مدار يومين 21 و 22 فبراير
مسار التاريخ ويقام الحفل على مدار ثلاثة أيام أيام 22 و23 و24 فبراير في 14 مدينة ومحافظة حول المملكة (جدة - القصيم - المدينة المنورة - سكاكا - أبها - حائل - الدمام - نجران - الطائف - جازان - الباحة - عرعر - الأحساء)
سيمفونية البداية سيقام الحفل على مدار يومين، يومي 25 و26 فبراير في الرياض.

جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 مكة

جدول فعاليات يوم التأسيس

مكة المكرمة من المدن التي ستشهد احتفالات كبيرة في يوم التأسيس هذا العام، ألعاب نارية وحفلات موسيقية وأكثر ستجدونه في هذه المدينة العريقة، وإليكم جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 مكة المكرمة:

عروض الضوء في برج الساعة

إذا كنت في مكة لا تفوت العروض الضوئية المميزة التي لن تراها في أي مدينة أخرى بالمملكة، فهي من العروض الرائعة التي ينتظرها السعوديون في مكة المكرمة

وستكون هذه العروض مزيجاً رائعاً من الألعاب النارية والإضاءات الفنية التي تجسد جمال العمارة الإسلامية في هذه المدينة المقدسة.

تجربة المشي في الأماكن التراثية
جدول فعاليات يوم التأسيس

لا تفوتوا الفعاليات التي تنظمها وزارة الرياضة بمكة المكرمة ضمن جدول فعاليات يوم التأسيس 2024، حيث ستقام هذه الفعاليات مساء يوم التأسيس في مدينة “الملك عبد العزيز” الرياضية بالشرائع من الساعة 4 عصراً إلى 11 مساءً.

وتشمل الأنشطة تمارين المشي وكرة القدم، بالإضافة إلى الألعاب الشعبية والأماكن التراثية، كما أن هناك جوائز قيمة مخصصة للفائزين في هذه الفعاليات الممتعة.

حفل يوم التأسيس بمكة المكرمة

سُقام حفل فخم بمناسبة يوم التأسيس ضمن جدول فعاليات يوم التأسيس 2024، وسيحضره صاحب السمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وموعده مساء يوم الخميس 22 فبراير بعد صلاة المغرب.

وسيقام الحفل بالقرب من منزل سموه، وسوف يحضره العديد من الشخصيات والمسؤولين البارزين، وسيتضمن فقرات فنية وثقافية متميزة.

جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 متنوع 

جدول فعاليات يوم التأسيس

توجد فعاليات أخرى ضمن جدول فعاليات يوم التأسيس 2024 في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية خلال يوم التأسيس، ويمكنكم خوض التجارب التالية كنوع من التجديد أو معايشة تجربة مختلفة لن تنسوها:

الأسواق السعودية
جدول فعاليات يوم التأسيس

من أهم ركائز يوم التأسيس هو الاحتفاء بالتراث والثقافة، وتقدم الأسواق الشعبية تجربة تسوق فريدة ممزوجة بأجواء تقليدية تراثية تعيد ذكريات صورة المملكة في الماضي. 

جدول فعاليات يوم التأسيس

وتتيح هذه الأسواق للزوار والمواطنين فرصة الاستمتاع بالتسوق بين البيوت الطينية القديمة واقتناء كل ما يخطر على البال من الأزياء التقليدية والتحف اليدوية. ومن هذه الأسواق:

أسواق القرية الشعبية
جدول فعاليات يوم التأسيس

يتم إعادة إحياء حياة الرياض القديمة من خلال الأزياء التقليدية المتوفرة في السوق بمختلف أنواعها، مما يوفر للزوار تجربة غامرة تأخذهم إلى أعماق التاريخ السعودي.

سوق الزل

يتميز سوق الزل بتشكيلته الفريدة من السجاد المستورد والأزياء التقليدية والإكسسوارات، بالإضافة إلى قسم خاص للسلع العتيقة يشمل الأواني والخناجر والأثاث التقليدي.

جدول فعاليات يوم التأسيس
أسواق طيبة
جدول فعاليات يوم التأسيس

تتميز أسواق طيبة بالعاصمة الرياض بتنوعها الواسع، حيث تقدم كل شيء بدءًا من الزي السعودي التقليدي وحتى الذهب الخالص والمجوهرات، وتمتد هذه الأسواق على عدة شوارع، وتتخصص كل منطقة بنوع معين من المنتجات.

ارتداء الملابس التقليدية 
جدول فعاليات يوم التأسيس

يتألق الصغار والكبار في يوم التأسيس السعودي بالأزياء التقليدية التي تعبر عن التنوع الثقافي للمملكة، جرب المشاركة في هذه الفعاليات وستشعر بالأجواء السعودية القديمة وروح الوطن والوحدة منتشرة في الهواء.

يرتدي الرجال أكثر من 8 أزياء تقليدية تختلف باختلاف المناخ والمنطقة، بعيداً عن الصورة النمطية للثوب الأبيض السعودي باعتباره الزي الرسمي الوحيد.

وتتزين النساء بالملابس التي تتميز بها كل منطقة، مع المحافظة على الاحتشام والتزين بالألوان والخرز، وتعتبر الحناء من الزينة التقليدية التي يزينون بها أطراف الأصابع وكف اليدين وباطن القدمين لكلا الجنسين.

زيارة المعارض الفنية والثقافية
جدول فعاليات يوم التأسيس

تستضيف المملكة في يوم التأسيس السعودي 2024 مجموعة واسعة من الفعاليات الفنية والثقافية التي تعكس ثراء تراثها وثقافتها.

وتشمل هذه الفعاليات معارض فنية وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على الحرف التقليدية، وتعزز هذه الاحتفالات الاعتزاز بالوحدة الوطنية والتاريخ الغني للمملكة، وتؤكد على الارتباط الوثيق بين المواطنين وقياداتهم، وتوفر فرصة للاستمتاع بالتراث الثقافي الغني للبلاد.

جدول فعاليات يوم التأسيس

شاهد أيضًا: أجمل كلام عن يوم التأسيس السعودي رسائل وبوستات تواصل اجتماعي

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..