استعلام عن تذكرة مصر للطيران ومقعدك بالطائرة

قبل 8 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

مصر للطيران واحدة من أشهر شركات الطيران وأقدمها على مستوى العالم، ودائمًا ما تُقدم للمسافرين خدمات رائعة سواءً على الرحلات الداخلية أو الرحلات الدولية، وإليك خطوات استعلام عن تذكرة مصر للطيران ومقعدك بالطائرة والوزن المسموح.

ما هي خطوات استعلام عن تذكرة مصر للطيران؟

استعلام عن تذكرة مصر للطيران ومقعدك بالطائرة مقاعد طائرة مصر للطيران
مقاعد طائرة مصر للطيران

بخطوات بسيطة للغاية يمكنك إجراء استعلام عن تذكرة مصر للطيران من خلال موقع مصر للطيران الإلكتروني، وذلك في الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على موقع مصر للطيران.
  2. انقر فوق عرض الحجز.
  3. قم بملء المعلومات المطلوبة فيما يتعلق برقم الحجز والاسم الأخير (الاسم الأخير).
  4. انقر فوق "إرسال"
  5. ستظهر معلومات تذكرة مصر للطيران.

ملاحظة: عند إجراء استعلام عن تذكرة مصر للطيران يجب أن تعلم أن رقم الحجز الخاص بـ تذكرة الطيران يتكون من 6 أحرف، وهي أرقام تستخدمها مصر للطيران لتحديد حجزك، ويشار إليها أحيانًا باسم “سجل اسم المسافر” (PNR)، "بيان الحجز" أو "رقم الحجز"، ولن تحتاج إلا إلى إدخال هذه الأرقام الستة دون أي رموز أخرى تلي رقم الحجز أو تسبقه.

كيف استعلم عن مقعد في طائرة مصر للطيران؟

مقاعد طائرة مصر للطيران

تقدم شركة مصر للطيران خدمة استعلام عن تذكرة مصر للطيران للمقاعد، من خلال اختيار المقعد الذي يرغب فيه العميل على الطائرة مقابل رسوم محددة حسب كل مقعد، على أن يتم اختيار المقعد من خلال موقع الشركة، أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، أو من خلال مركز الاتصال رقم 1717، أو من خلال مكاتب الشركة المنتشرة حول العالم ووكلائها أيضاً. ، في موعد لا يتجاوز 48 ساعة قبل موعد الرحلة.

وتشمل الخدمة اختيار مقاعد الصف الأمامي (الصف الأول) ومقاعد الخروج، بالإضافة إلى إمكانية اختيار أي مقعد آخر يفضله العملاء داخل الطائرة على تذكرة مصر للطيران الاقتصادية، كما يمكن للعملاء استكمال إجراءات سفرهم خلال الـ 48 ساعة الأخيرة قبل موعد رحلتهم من خلال موقع مصر للطيران أو قنوات البيع الأخرى.

استعلام عن تذكرة مصر للطيران الوزن المسموح

عائلة سعيدة داخل طائرة مصر للطيران

تمنح تذكرة مصر للطيران راكب الدرجة الاقتصادية إمكانية حمل 45 كيلو جرامًا، على أن يتم تقسيم هذا الوزن إلى حقيبتين كحد أقصى، بالإضافة إلى الحقيبة الشخصية التي يسمح للمسافر باصطحابها داخل الطائرة، على أن يتناسب وزنها مع بما لا يزيد على ثمانية كيلوغرامات وفقاً لقوانين الرحلات الدولية إلى الخارج.

** بالنسبة للمسافر على متن رحلة داخلية، أي داخل جمهورية مصر العربية، فإن الوزن المسموح في الرحلة هو نفسه بالنسبة للرحلات الخارجية، مع ضرورة معرفة أن هناك بعض الاختلافات في سياسات الطيران حسب النوع المحدد ظروف.

 ** بالنسبة لركاب درجة الأعمال، فيجب عليهم الالتزام بحد الوزن المسموح به وهو 55 كجم لكل راكب.

** يبلغ الحد الأقصى للأوزان في الدرجة الأولى حوالي 65 كجم لكل راكب، وهو ما يزيد بحوالي 10 كجم عن درجة الأعمال، وفي حالة تجاوز وزن أمتعة المسافر الوزن المسموح به على تذكرة سفر مصر للطيران بمختلف درجاتها، يجب دفع رسوم مالية إضافية مقابل هذه الزيادة بالدولار الأمريكي، وفقا لشروط وضوابط الشركة.

شاهد أيضًا: تكت طيران رخيص من اشهر شركات الطيران.. وكيف تحصل على تذكرة سفر مجانية

[1][2][3]

المصادر:

  1. اليوم السابع

  2. مصر للطيران

  3. الوطن

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..