استعلام عن تذكرة مصر للطيران في خطوات بسيطة وسهلة

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، تُقدّم شركة مصر للطيران العديد من الخدمات الرائعة للمسافرين على متن طائراتها ومن بين أبرز الخدمات التي يسأل عنها المسافرون بشكل دائم، خدمة الاستعلام عن تذكرة مصر للطيران، إذًا فكيف يمكنك استعلام عن تذكرة مصر للطيران قبل السفر؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

 

ما هي خطوات استعلام عن تذكرة مصر للطيران 

استعلام عن تذكرة مصر للطيران في خطوات بسيطة وسهلة مقاعد الدرجة الاقتصادية في طائرة مصر للطيران
مقاعد الدرجة الاقتصادية في طائرة مصر للطيران

في خطوات بسيطة للغاية يمكنك إجراء استعلام عن تذكرة مصر للطيران بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة مصر للطيران، وإليك هذه الخطوات:

  1. اذهب إلى موقع مصر للطيران.
  2. انقر فوق عرض الحجز.
  3. املأ المعلومات المطلوبة بخصوص رقم الحجز والاسم الأخير (اسم العائلة) للمسافر
  4. انقر فوق إرسال
  5. ستظهر بيانات تذكرة مصر للطيران.

رقم الحجز واستعلام عن تذكرة مصر للطيران 

عند الاستعلام عن تذكرة مصر للطيران عليك أن تعرف أن رقم الحجز لتذكرة الطيران مكون من 6 أحرف وهي أرقام تستخدمها شركة مصر للطيران لتعريف الحجز الخاص بك، ويشار إليه أحيانًا باسم "سجل اسم المسافر" (PNR) أو "بيان الحجز" أو "رقم الحجز" ، وسوف تحتاج فقط لإدخال هذه الأرقام الستة دون أي رموز أخرى تلي أو تسبق رقم الحجز.

خطوات حجز تذكرة مصر للطيران عبر الإنترنت

'طائرة شركة مصر للطيران

بعد أن تعرفنا على خطوات الاستعلام عن تذكرة مصر للطيران، فهل تعرف خطوات حجز التذكرة من الأساس؟ إذا كنت لا تعرف كيف تحجز تذكرة عبر الإنترنت على متن طائرات شركة مصر للطيران، فلا تقلق الخطوات بسيطة للغاية، فقط اتبع ما يلي:\

  • أولًا، قم بالدخول إلى الموقع الرسمى لشركة مصر للطيران.
  • ثانيًا، قم باختيار مربع حجز الرحلة.
  • ثالثًا، قم بتحديد البيانات المطلوبة لحجز الرحلة المراد حجزها وتاريخ المغادرة والعودة، ودرجة الحجز.
  • رابعًا، قم بالنقر فوق علامة التبويب Book Now في أسفل الشاشة.
  • خامسًا، سيُظهر لك جميع الرحلات الجوية المتاحة في الوقت الذي حددته.
  • سادسًا، قم باختيار الرحلة المناسبة معك، ومن ثم قم باستكمال معلومات الحجز ووسائل الاتصال.
  • وأخيرًا، قم بتحديد طريقة الدفع للرحلة التي حجزتها، وبذلك تكون قد أكملت حجز تذكرة الرحلة.

مميزات السفر على متن طائرات مصر للطيران

رجل وامراة يضعان سماعات الاذن ويستمعان لشىء ما

بالتأكيد هناك العديد من المميزات للسفر على متن طائرات الشركة المصرية "مصر للطيران"، ولكن سنتحدث هنا بالتحديد عن الخدمات التي تقدمها مصر للطيران للمسافرين على الدرجة الاقتصادية والمسافرين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى

** خدمات الدرجة الاقتصادية أو السياحية

  • مقاعد واسعة ومريحة.
  • المقاعد مجهزة بشاشات لعرض المسلسلات والأفلام والألعاب.
  • مجموعة متنوعة من الوجبات والمشروبات.
  • مجموعة مختارة من المجلات المصرية والعالمية.

** خدمات الدرجة الأولى ورجال الأعمال

  • مقاعد تتحول إلى سرير مسطح بالكامل.
  • يوجد كاونتر مخصص لاستقبال ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال لإتمام إجراءات السفر.
  • دخول مجاني إلى غرف الانتظار الخاصة.
  • أجود الوجبات من أشهر المطابخ العالمية.
  • برامج ترفيهية على أعلى مستوى.

تاريخ شركة مصر للطيران  

طائرة مصر للطيران تحلق في السماء

بعد أن تعرفنا على طريقة استعلام عن تذكرة مصر للطيران، فيمكننا أن نتعرف على هذه الشركة المصرية العريقة التي تم تأسيسها في مايو 1932 لتُصبح سابع شركة طيران في العالم، وأغسطس 1933 بدأت مصر للطيران عملياتها التجارية بطائرات "سبارتان كروزر" العاملة بين القاهرة والإسكندرية.

وفي عام 1935 تم إضافة 12 طائرة دي هافيلاند إلى أسطول الشركة وخلال الحرب العالمية الثانية أصبحت الشركة تابعة للحكومة المصرية وغيرت اسمها إلى "مصر للطيران"، وفي عام 1946 تم شراء 10 طائرات من طراز بيتشكرافت، وفي عام 1949 اشترت مصر للطيران 10 فيكرز فايكنج وفي العام التالي دخلت في الخدمة طائرة لانجدوك فرنسية الصنع.


 

اندمجت "شركة مصر للطيران" مع الخطوط الجوية السورية في عام 1960؛ لتشكل كياناً جديداً يسمى "الخطوط الجوية العربية المتحدة"، وقد عززت مصر للطيران أسطولها بطائرات كوميت 4 سي؛ وبذلك أصبحت شركة الطيران الأولى في الشرق الأوسط التي تستخدم طائرات نفاثة.


 

أدخلت شركة الخطوط الجوية العربية المتحدة طائرات بوينج 707-320C إلى أسطولها في عام 1968، من أجل تلبية حركة السفر الدولية المتزايدة وتشغيل مسارات المسافات الطويلة، وبذلك أصبحت الخطوط الجوية العربية المتحدة أول شركة طيران في الشرق الأوسط تشغل طائرة بوينج 707 في عام 1969.

انفصلت الخطوط الجوية السورية عن "الخطوط الجوية العربية المتحدة" مما أدى إلى تغيير وضعها القانوني لتصبح "مصر للطيران" وذلك في عام 1971، وفي يوليو 2002 بموجب المرسوم الرئاسي رقم 137/2002، تم تحويل الشركة المصرية إلى شركة قابضة تتبعها سبع شركات أخرى.

في 17 يوليو 2008، انضمت مصر للطيران إلى شبكة Star Alliance، أكبر تحالف طيران في العالم لتزويد عملائها بنقاط اتصال أفضل وسفر أكثر راحة، وتعد عضوية "مصر للطيران" في "ستار ألايانس" حدثًا مميزًا للغاية لأنها الشركة الوحيدة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط التي أصبحت جزءًا من هذا الكيان العالمي.

 

وفي ختام نقاشنا إذا أردت التعرف أكثر على شركات الطيران حول العالم وكيفية حجز تذكرة طيران رخيصة والطريقة الصحيحة لإتمام إجراءات السفر، يمكنك أخذ جولة سريعة على موقعنا مستعمل وجديد وستجد إجابة لجميع الأسئلة التي تدور في ذهنك حول حجز رحلات الطيران.


[1][2]

المصادر:

  1. الوطن

  2. مصر للطيران

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..