أماكن سياحية في جدة للعرسان في السعودية

قبل أسبوعين

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. تعتبر مدينة جدة في المملكة العربية السعودية من أكثر الوجهات المرغوبة للعرسان، حيث يمكن زيارة العديد من الأماكن لقضاء شهر عسل مميز لا ينسى، بما في ذلك من فنادق فاخرة ومنتجعات ومطاعم ومراكز التسوق، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان.

أماكن سياحية في جدة للعرسان في السعودية أماكن سياحية في جدة للعرسان
أماكن سياحية في جدة للعرسان

 

أماكن سياحية في جدة للعرسان

 

شاطئ أبحر الشمالية

شاطئ أبحر الشمالية

من أجمل ما تتميز به مدينة جدة أنها تقع على ساحل البحر الأحمر، ومن أفضل هذه الإطلالات المائية شاطئ أبحر “شرم أبحر الكراع” والذي يعتبر أحد أجمل هذه الإطلالات المائية، وهو يعد من أجمل الأماكن السياحية في جدة للعروسين الذين يحبون الأجواء الساحلية.

وما يميز مدينة أبحر أنها تضم ​​العديد من المنتجعات السياحية، وتمتلئ شواطئها بالأنشطة والفعاليات الترفيهية التي يمكن القيام بها وزيارتها، كالمحلات التجارية، ومن أفضل التجارب هناك هي استئجار قارب لفترة محددة للاستمتاع برؤية كل هذه المنتجعات أو مشاهدة غروب الشمس مع صوت الأمواج الرائع.

 

 

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد أحد معالم جدة الجميلة، فهى صممت بدقة مميزة “على شكل مبخرة تقليدية ضخمة”، وتعتبر من أعلى النوافير في جدة والعالم أجمع من نوعها كما ذكرت موسوعة غينيس، وهي من أجمل الأماكن السياحية في جدة للعروسين.

تقع نافورة الملك فهد على ساحل البحر الأحمر أمام كورنيش جدة الشهير، حيث يمكنك التقاط أفضل الصور لهذا المعلم السياحي الهام، كما يمكنك مشاهدة منظر مذهل حيث يصل ارتفاع المياه إلى ارتفاع أعلى من ارتفاع برج إيفل الفرنسي.

ويمكنك أيضًا تناول أشهى الوجبات في أجمل المطاعم المتوفرة بالقرب من النافورة، كما بإمكانك التجول على الكورنيش بالقرب من النافورة.

 

أماكن سياحية في جدة للعرسان

 

 

شاطئ الرمال الفضية 

شاطئ الرمال الفضية

يعد شاطئ الرمال الفضية من أجمل وأشهر شواطئ جدة ومعالمها السياحية، ويعتبر من أنسب الأماكن السياحية في جدة للعروسين، كما أنه يمتد على طول ساحل البحر الأحمر مليئًا بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية العجيبة، ويجذب الكثير من الزوار نظرًا لجمال طبيعة المنظر الذي يسعد الناظرين. 

ويشبهها الكثير من الزوار بجزر الكاريبي، كما يوجد بها العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل الغوص والسباحة وصيد الأسماك، بالإضافة إلى إلتقاط صور جميلة للعروسين في المكان.

 

 

كورنيش جدة

كورنيش جدة

أحد أشهر المعالم السياحية في جدة والتي تجذب ملايين الزوار إليها، وتمتد على طول ساحل البحر الأحمر من الجهة الغربية لمدينة جدة، وهو من الاماكن السياحية في جدة للعروسين، حيث يفضله معظمهم نظرًا لجمال الكورنيش ذو الرمال الذهبية والممرات الخلابة ورؤية غروب الشمس مع المناظر الساحرة.

كما أنه أحد أهم الأسباب التي تجعله مفضلاً لدى معظم الناس هو وجود العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن الذهاب إليها بجوار الكورنيش، مثل حديقة الشلال الترفيهية، ومن الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها: استئجار الدراجات الهوائية على طول الكورنيش.

كورنيش جدة الحديث

 

أماكن سياحية في جدة للعرسان

 

 

شلال جدة

شلال جدة

حديقة الشلال في جدة هي حديقة ترفيهية كبيرة تقع على مساحة 60 ألف متر مربع، ويذهب إليها مليون زائر سنويًا، وتضم الحديقة مدينة الملاهي الأكثر إثارة في جدة، وتعتبر من أكثر الأماكن السياحية في جدة متعة للعروسين الذين يحبون الإثارة والتشويق وتجربة أنواع مختلفة من الألعاب، مثل “قطار الموت، القوارب، البولينج” وهناك أنواع للكبار فقط وبعضها للأطفال.

وتتميز الحديقة أيضًا بأنها تقع على ساحل البحر الأحمر وعلى كورنيش جدة بشكل خاص، حيث سيساعدك ذلك على رؤية المياه أثناء الاستماع إلى اللعبة وزيارة بعض الأماكن القريبة من الحديقة، كما أنه هناك أيضًا فنادق قريبة من الحديقة.

 

 

فقيه أكواريوم 

فقيه أكواريوم

يعتبر فقيه أكواريوم هو الأول والوحيد في جدة وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام، وهو من أهم الوجهات السياحية ليس الترفيهية فقط بل التعليمية أيضًا في جدة، ويتم ذلك من خلال عرض الكائنات البحرية العجيبة والشعاب المرجانية وغيرها من عجائب البحر الأحمر الذي يضم 200 نوع من الأسماك المختلفة (سمك القرش، الهامور، فرس البحر).

ولذلك تعتبر من أروع الأماكن السياحية في جدة للعروسين، وهناك يمكنك أيضًا التجول وحضور عروض الكلاب البحرية والدلافين، بالإضافة إلى زيارة حلبة التزلج والعديد من الأنشطة الأخرى.

 

أماكن سياحية في جدة للعرسان

 

 

قرية جنغل لاند 

قرية جنغل لاند

قرية جنغل لاند “Jungle Land” من أهم الأماكن السياحية في جدة والتي تأسست عام 1999م، كما أنها تجذب الكثير من السياح لتميزها بالطراز الأفريقي وبأحدث الإمكانيات والمعدات، وهي تُعد من أجمل الأماكن السياحية في جدة للعروسين، ومن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في القرية الاستمتاع بالألعاب.

حيث يوجد بالقرية ألعاب للعائلات وألعاب فردية وألعاب للأطفال وغيرها من الألعاب المائية، ويمكنك أيضًا الذهاب إلى السينما الموجودة هناك، وتبدأ مواعيد العمل من الساعة 4 عصرًا حتى 1 صباحًا، ماعدا أيام الخميس والجمعة تغلق الساعة 2 ظهرًا.

 

 

شاطئ درة العروس جدة

شاطئ درة العروس

من أروع الأماكن السياحية في جدة للعروسين “شاطئ درة العروس” لوجود العديد من الشاليهات والقرى السياحية والفنادق الجميلة التي يمكنك الإقامة فيها عند زيارتك للشاطئ.

ومن المعروف أيضًا أن الجماهير تحب الشواطئ والمناظر المائية التي فيها نوع من الرومانسية، ففي تلك الأماكن يمكنكم كعروسين الاستمتاع بالتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة بجوار هذه المناطق الخلابة التي تسعد الناظرين والمتجولين أثناء غروب الشمس الساحر فوق الأمواج.

 

أماكن سياحية في جدة للعرسان

 

 

الردسي مول 

الردسي مول

يعتبر الردسي مول من افضل الاماكن السياحية في جدة للعروسين والتي يمكن زيارته للتسوق وشراء الهدايا التذكارية، فهو مركز تجاري كبير يقع في الجهة الشمالية من جدة ويوجد فندق هناك إذا كنتم تخططون للبقاء.

كما ستجد في المول جميع أنواع الملابس النسائية والشبابية وغيرها من الأشياء التي تخطر على بالك من الماركات المشهورة والمحلية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجربة المطاعم والمقاهي الموجودة في المول ويمكنك زيارة الحديقة الترفيهية.

 

 

غواصين بحر الصحراء 

غواصين بحر الصحراء

من أروع الأماكن السياحية في جدة "غواصين بحر الصحراء" فهو أفضل ساحل للغوص في جدة، كما أنه أحد سواحل البحر الأحمر الغني بالكائنات البحرية الجميلة والغريبة والشعاب المرجانية.

وتعتبر تجربة أو تعلم الغوص من أمتع مغامرات السياحة في جدة والتي إذا قمت بتجربتها فلن تنساها أبدًا، حيث ستشاهد عالمًا عجيبًا آخر تحت البحر ويمكنك التقاط بعض الصور بكاميرا مقاومة للماء.

 

أماكن سياحية في جدة للعرسان

 

شاهد أيضًا: افضل اماكن تسوق في جدة 2024.. لتجربة شراء ممتعة في السعودية

[1]

المصادر:

  1. wujhat.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..