أفضل 5 أماكن سياحية في جازان لتجربة ساحرة في السعودية

قبل 3 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة سياحية مختلفة وممتعة، فيمكنك الاختيار من بين أفضل 5 أماكن سياحية في جازان للذهاب إليها، لما توفره من فرص رائعة للتمتع بالطبيعة الخلابة والأنشطة الترفيهية المتنوعة فيها، التي تجعل الزوار ستكتشف تجارب مثيرة مثل الغوص وتسلق الجبال وغيرها.

أفضل 5 أماكن سياحية في جازان لتجربة ساحرة في السعودية أفضل 5 أماكن سياحية في جازان لتجربة ساحرة
أفضل 5 أماكن سياحية في جازان لتجربة ساحرة

أفضل 5 أماكن سياحية في جازان لتجربة ساحرة

تعد مدينة جازان واحدة من المدن الساحلية المتميزة التي توجد في المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية، والتي يفضل العديد من الزوار زيارتها بسبب تنوعها السياحي والثقافي.

وتقع هذه المدينة غرب أبها على ساحل البحر الأحمر، ويوجد حوالي 100 جزيرة جميلة في هذه المنطقة والتي تكون مفتوحة للسياح والزوار من أجل استكشافها، والتعرف على الجمال الطبيعي في المدينة وما حولها، لذلك فهي واحدة من الوجهات الشعبية الكبيرة.

ويوجد المطار الإقليمي بها على بعد 3.5 كم من جازان، وهو أقرب مطار إلى المدينة، حيث يقوم بتوفير إمكانية ربط الرحلات الجوية من قبل العديد من الوجهات، للتسهيل على المسافرين الوصول إلى جازان.

ما هي أفضل 5 أماكن سياحية في جازان؟

وإذا كنت ترغب في الذهاب لوجهة سياحية متكاملة، فتعد جازان هي الوجهة المثالية لك فهي تضم العديد من المواقع التاريخية والجزر والشواطئ والجبال ومراكز التسوق.

كما أنه يتوافد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم من أجل تجربة أجمل الأماكن التي توجد في جازان، فهي تتميز بتنوع جغرافي وبيئي وثقافي مذهل، غير طقسها المعتدل أغلب الأوقات في السنة.

ولأن جازان تعتبر من المدن الرائعة التي يمكن زيارتها بسبب ما تحتويه من أماكن سياحية طبيعية غير المعالم التراثية المميزة، سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» أبرز وأفضل 5 أماكن سياحية في جازان لعطلة مختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل

أفضل 5 أماكن سياحية في جازان

جزيرة فرسان

تعتبر جزيرة فرسان من الجزر الساحرة، وهي ملاذًا بحريًا يتمتع بتنوع بيولوجي لا يصدق ومناخها وسحرها يخطف قلوب جميع الزوار.

كما أنها تشتهر بغابات المانجروف وأسماك الببغاء النابضة بالحياة، ويمكن للزوار عشاق الطبيعة استكشاف الجزيرة والاستمتاع بالمغامرة  وسحرها الرائع، فهي من الأماكن المثالية للأشخاص الذين يحبون الغوص، حيث يوجد فيها عدد من أماكن الغوص الرائعة.

وفي حالة كان الزائرين يهتمون بالتاريخ أو الحياة البرية فأيضًا هذه الجزيرة الجميلة، من الجزر التاريخية المليئة بالأحداث المثيرة التي يمكن من خلال زيارتها التعرف عليها، ولكن يجب على من ينوي الذهاب للجزيرة حجز التذكرة قبل يوم من الزيارة.

جزيرة فرسان

جبال فيفاء

لمحبي مثل هذه الأماكن السياحية، فيعد جبال فيفاء واحد من أفضل أماكن سياحية في جازان، وتوجد هذه الجبال الجميلة بالقرب من مدينة فيفا في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية. 

كا أنه يقال إن تلك الجبال هي «جارة القمر» وعدد من المسميات الأخرى، بسبب ما يتميز به الجبل من مساحات خضراء جميلة نتيجة لهطول الأمطار بكميات كافية في المنطقة. 

ومن المناظر الرائعة التي يفضل الزوار بسببها زيارة هذه الجبال، هو أنه عند الوصول إلى قمة الجبل، يشاهدون منظرًا خلابًا رائعًا، وهذا السبب في جذب السياح إلى هذه الجبال.

ولمحبي رياضة المشي لمسافات طويلة، ينصح بشدة زيارة هذه الجبال المليئة بالمغامرات، فستكون بالنسبة لهم جولة رائعة ومميزة.

جبال فيفاء

قرية جازان التراثية

توجد هذه القرية على كورنيش مدينة جازان الجنوبي، كما أنها تقوم بتقديم العديد من الرموز الحية والثقافات المختلفة للمنطقة لزوارها، كما أنها تحافظ على تراث المنطقة وكنوزها الأثرية.

كما أن هذه القرية تقوم بمزج الأصالة والتراث مع عراقة الحاضر، وتوفر للزوار العديد من الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها خلال زيارتهم لها، للتمتع بأجوائها.

قرية جازان التراثية

قلعة الدوسرية

ولمحبي الأماكن الأثرية يمكن زيارة قلعة الدوسرية فهي جهة أثرية بملامح عسكرية في قلب منطقة جازان، كما أنها إحدى القلاع التاريخية والأثرية التي تطل على ميناء جازان.

تم بناء هذه القلعة قديمًا لأغراض عسكرية وحربية، وأنظمة دفاعية مثل جدران الحماية المثبتة على المداخل، كما يوجد بها غرفة مراقبة في الطابق العلوي، بجانب عدة فتحات في الجدران من أجل المراقبة والرماية، ومن الممكن زيارتها لرؤية طرازه المعماري القوي الجميل الذي تتميز به حيث ظل قائمًا  لعقود من الزمن.

قلعة الدوسرية بجازان

الشاطئ الذهبي

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة على شاطئ منعزل إلى حد ما، فيعد الشاطئ الذهبي في جازان هو مكان مثالي لتجربة صفاء الطبيعة، كما أنه يحتوي على أفضل الشعاب المرجانية التي توجد في البحر الأحمر. 

ويستطيع الأفراد عند زيارة هذا الشاطئ الانغماس في الكثير من المغامرات والأنشطة الترفيهية التي يقدمها المكان، مثل «الغوص والغطس والسباحة» وغيرها الكثير.

 

الشاطئ الذهبي

ما هو أفضل وقت لزيارة جازان؟

هناك عدد من الأفراد الذين يفضلون قبل زيارة أي مكان معرفة أفضل وقت يمكن فيها الذهاب إلى هذه المدينة أو المكان السياحي للاستمتاع بالأجواء الخاصة به، وتعد جازان مدينة صحراوية، تتمتع بطقس جاف وحار في الصيف، بالنسبة للشتاء فهو وفقًا لطبيعتها يوفر أشعة الشمس مع درجات حرارة دافئة معتدلة، لذلك فإن الفرصة المتاحة للسياح محدودة من ديسمبر إلى فبراير لاستكشاف هذه الأماكن السياحية في جيزان.

وتوفر جازان ملاذات طبيعية جميلة، بالإضافة لمواقع جذابة للسياح، حيث تقدم خط سير واسع، وهي تعتبر المدينة الأكثر زيارة بسبب ثقافتها الغنية وبيئتها المريحة، غير أن طريق السفر لها مريح خالي من المتاعب بسبب طرقها السريعة والمريحة مما يوفر تجربة سياحية مثالية ومميزة.[1]

أفضل وقت لزيارة جازان

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم أفضل 5 أماكن سياحية في جازان لتجربة ساحرة وسط الطبيعة التي تتمتع بها هذه المنطقة في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنك زيارتها خلال العطلات.

اقرأ أيضًا: «أمالا» الوجهة السعودية الرائدة لسياحة النقاهة عالمياً

المصادر:

  1. zamzam

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..