كل ما تريد معرفته عن تقسيط مباشر للسيارات المستعملة في السعودية

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

يرغب الكثير من محبي السيارات أن يتعرفون على كيفية القيام بخطوة تقسيط مباشر للسيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية.

وسوف نتعرف خلال التقرير التالي عبر موقع مستعمل، على طرق تقسيط مباشر للسيارات المستعملة في المملكة.

تقسيط مباشر للسيارات المستعملة

نجد أنه قد لاقى سوق السيارات المستعملة في المملكة اهتمام كبير من قبل جميع المشترين وذلك مع زيادة أسعار السيارات الجديدة، فاتجه عدد كبير إلى شراء سيارات مستعملة بالتقسيط.

 

 وقد قامت عدد من الشركات بتوفير خدمة تقسيط مباشر للسيارات المستعملة، وأيضًا بدون مقدم وذلك لجذب المزيد من العملاء، والعديد من المميزات الأخرى.

كل ما تريد معرفته عن تقسيط مباشر للسيارات المستعملة في السعودية تقسيط مباشر للسيارات المستعملة
تقسيط مباشر للسيارات المستعملة

وهناك عدد من معارض  البيع التي تكون مخصصة للسيارات المستعملة فقط ، وهذا بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية التي من الممكن تساعدك في اختيار السيارات المستعملة التي ترغب في شرائها، ولكن مع التطور تواجد أيضًا أنظمة تقسيط مختلفة للتسهيل على العملاء، حيث أصبح الآن هناك خدمة تقسيط للسيارات المستعملة بدون دفعة أولى ، بالإضافة إلى أقساط السيارات لمدة طويلة، وأيضًا أقساط ميسرة، وغيرها من الأمور التي أصبحت تسهل شراء السيارة المستعملة.

تقسيط السيارات المستعملة

معارض تقسيط سيارات مباشر 2022 في السعودية

ويبحث الكثير من الأفراد عن معارض تقسيط مباشر للسيارات المستعملة في السعودية 2022، وهناك عدد من الشركات التي تقدم تلك الخدمة.

وتوفير عليك مهمة البحث والجهد، إليك مجموعة معارض تقسيط سيارات مباشر في السعودية، يمكنك اختيار الشركة التي ترغب في التعامل معها:
 

عبداللطيف جميل للتمويل السيارات

تعد شركة عبداللطيف جميل للتمويل، هي أحد وأشهر المعارض المعروفة في المملكة العربية السعودية الخاصة بتقسيط سيارات مباشر.

وتعمل عبداللطيف جميل للتمويل على تقديم خيار تمويل السيارات وذلك يكون من خلال نظام التأجير التمويلي، والذي يعتبر عقد يحتفظ بموجبه المؤجر بالأصل المؤجر (ملكية السيارة) وهذا يكون حتى نهاية العقد ولكن يكون مع سداد كامل الدفعات الإيجارية.
 

كما نجد أنه يحق للمستأجر بموجبه الانتفاع بالسيارة بشكل كامل، هذا يكون مقابل دفعات إيجارية شهرية والتي تكون متفق عليها تدفع للمؤجر، كما أيضًا نجد أنه يحق للمستأجر تملك السيارة وذلك يكون بعد دفع كامل الدفعات و كذلك جميع شروط العقد، أو العمل على إعادة السيارة للمؤجر في نهاية فترة التأجير في حالة لم يرغب في تملكها.
 

معرض الخضيمى

يعد مركز معرض الخضيمى  من المعارض المعروفة التي تقع في مدينة الدمام، وتعمل على تقديم الخدمة بشكل كامل الخاصة بالتقسيط المباشر للسيارات المستعملة.

كما يوجد في المعرض تشكيلة كبيرة من السيارات الجديدة وكذلك المستعملة، ويمكن اختيار السيارة الذي يرغب في العميل شرائها، والتواصل مع المعرض لمعرفة نظام التقسيط.

 

شركة اليسر لتقسيط السيارات

تعد شركة اليسر لتقسيط السيارات، هو واحد من أبرز معارض تقسيط سيارات مباشر في المملكة، غير أنها حازت على الكثير من الجوائز الوطنية والإقليمية والدولية.

بالإضافة إلى ذلك حصدت الشركة على ترخيص ممارسة أنشطة الإيجار التمويلي وكذلك تمويل نشاط المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تمويل الأصول الإنتاجية والتمويل الاستهلاكي وذلك جاء من خلال البنك المركزي السعودي.

كما تعمل الشركة على تقديم خدمات تمويلية بشكل متميز وذلك من خلال نظام التأجير المنتهي بالتمليك، بالإضافة إلى توفير المنتج إذا كان للسيارات الجديدة أو المستعملة، وهذا يكون مع الكثير من التسهيلات والخدمات المميزة.

تقسيط السيارات المستعملة

شروط معارض تقسيط سيارات مباشر في السعودية

ويوجد عدد من الشروط التي تشترطها معارض لتقسيط المباشر للسيارات المستعملة في السعودية ، والتي يجب توافرها لكي يحصل العميل على سيارة، وهي:
 

  • يجب أن يتم توفير المعلومات الكافية وذلك عن السيارة عن طريق القيام بوصف كامل لها وكذلك تحديد نوعها. 
  • كما يجب أن يتم تحديد النواحي المادية وذلك من خلال قيمة السيارة، بالإضافة إلى مبالغ الأقساط وعدد الأقساط، وكذلك ينبغي تحديد تواريخ السداد، وأي شروط مالية أخرى.
  • كذلك ينبغي أن يتم تحرير نسختين من أصل العقد، بحيث يكون إحداها مع البائع والأخرى تكون مع المشتري، وذلك من أجل ضمان كل طرف حقه عند الرجوع إلى أصل البيع مستقبلا. 
  • وبالنسبة للرسوم والعمولات، فهنا لا يجب على البائع الحصول على نسبة عمولة تزيد على 1%، وذلك يكون من إجمالي مبلغ التعاقد حسب القوانين.
  • كما ينبغي أن يتم تسليم المشترى السيارة على الفور، وذلك بعد الاتفاق على كل الأمور وكذلك توقيع العقود.
  • كذلك ينبغي يتم التسليم شامل وذلك من خلال جميع ملحقات السيارة.
تقسيط السيارات المستعملة


 

  شركات سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022

وفي حالة كنت ترغب في معرفة شركات السيارات المستعملة التي تقدم الخدمة بدون مقدم في السعودية، فإليك أبرزها:

تقسيط للسيارات المستعملة

اليسر للتقسيط 

 تعتبر هذه الشركة هي واحدة من فروع مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة، والتي تمكنت من الحصول على المركز الحادي عشر وذلك ما بين أسرع 100 شركة تنمو جيدًا وسريعًا في المملكة العربية السعودية لعام 2010. 

لذلك فهي تعتبر واحدة من شركات التمويل في المملكة ذات أهمية والتي تعمل على توفير لعملائها برامج تقسيط سهلة وميسرة  للسيارات، وذلك من خلال خدمة التقسيط بدفعة أولى مرنة أو يمكن التقديم بدون دفعة أولى وعلى أقساط تصل إلى ستين شهرًا.
 

متاجر التقسيط

هذه الشركة من الشركات الرائدة في السعودية، والتي تمتلك العديد من الفروع في الكثير من المناطق بالمملكة كالطائف ومكة المكرمة وغيرها.

ولكن المقر الرئيسي في مدينة الرياض، وهي تعمل على توفير للعملاء خدمات التقسيط للسيارات الجديدة وكذلك المستعملة وذلك يكون من خلال أنظمة تقسيط سهلة ومريحة بحيث تصل إلى 48 شهرًًا وذلك يكون بدون دفعة أولى، حسب قدرة العميل.

كما أنها تعمل على تقديم خدمات التقسيط العقاري إذا كانت السكنية أو التجارية حسب الشريعة الإسلامية.

تقسيط السيارات المستعملة

وفي نهاية التقرير في حالة كنت ترغب في شراء سيارة مستعملة، من الممكن موقع مستعمل أن يساعدك في هذه الخطوة من خلال الضغط هنــا.

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك سيارة جديدة أو مستعملة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..