تفاصيل جديدة حول سيارات كيا الكهربائية القادمة في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

السيارات الكهربائية هي المستقبل القريب، وكيا من الشركات الرائدة التي قدمت سيارة SUV كهربائية في السعودية، كيا EV6، وقد حدّثت العلامة الكورية الجنوبية خطتها للسوق العالمي من خلال إطلاق طرازين من السيارات الكهربائية كحد أدنى خلال السنة الواحدة، وبذلك يزيد عدد طرازات الشركة الكهربائية إلى 14 طراز بحلول عام 2027.

في هذا التقرير من «مستعمل» نعرض معلومات وتفاصيل جديدة حول سيارات كيا الكهربائية من خلال الإجابة على أبرز الأسئلة التي تدور حول هذا الموضوع.

 

هل سيتم تحويل سيارات كيا بالكامل إلى سيارات كهربائية؟

تفاصيل جديدة حول سيارات كيا الكهربائية القادمة في السعودية

بخصوص إمكانية تحويل سيارات كيا بالكامل إلى سيارات كهربائية، فالإجابة عن هذا السؤال تكمن في نعم ولكن ليس في وقت قريب، إذ تأمل العلامة الكورية كيا أن تحقق مبيعات من السيارات الصديقة للبيئة (الهجينة- الكهربائية) بنسبة 52% من إجمالي مبيعاتها العالمية بحلول عام 2030.

 

هل هناك علامة تجارية متخصصة في سيارات كيا الكهربائية القادمة؟

سيارات كيا الكهربائية القادمة

أوضحت "كيا" بأنه لا يوجد تخصص علامة تجارية تابعة لسيارتها الكهربائية، وأنّ كل ما هو معلن مجرد تخصيص تسمية تجارية خاصة بحروف EV يأتي بعدها رقم، والأرقام تُشير إلى مكانة السيارة من حيث الحجم ضمن سيارات كيا ولكن ليست لها أي علاقة بتاريخ الإصدار.

 

ما هو المميز في سيارة كيا الكهربائية عن تسلا؟

شحن سيارات كيا

تتميز سيارة كيا الكهربائية عن تسلا في خاصية الشحن، حيث تعتمد سيارات كيا على منصة هيونداي E-GMP التي تتمتع بقدرات شحن سريع 400 وسرعة تصل إلى 800 فولت، بينما معظم سيارات تسلا تتمتع بخاصية الشحن السريع بقدرة 400 فولت فقط.

وتستطيع سيارة KIA EV-6، أن تشحن من 10 إلى 80% خلال 18 دقيقة، كما نلاحظ أن منصة كيا تدعم ميزة الشحن العكسي للأجهزة مثل نظيرتها الموجودة في فورد F-150 لايتنينج، وهذا يعني أنها ستكون قادرة على توفير شحن للأجهزة أو إمداد البيت بالكهرباء، وهي ميزة غير موجودة في كافة سيارات تسلا.

 

سيارات كيا الكهربائية القادمة

سيارات كيا الكهربائية

سبق وأن عرضت العلامة الكورية الجنوبية "كيا" نموذج EV9 الكهربائي الذي من المنتظر أن يصل للأسواق العالمية بحلول عام 2023، ومن المتوقع أن يكون هذا النموذج مكافئ لسيارة تيلورايد العائلية.

كما أكدت الشركة على أنها ستقوم ببناء طرازين بيك اب كهربائي، وقامت بترويج لأحدهما وصف "كيا بيك اب كهربائى متخصص"، ولكن لم يصل أي من الطرازين إلى السوق العالمي قبل عام 2024.

 

هل هناك سيارة كهربائية من كيا في السعودية؟

KIA

نعم يوجد سيارة كهربائية من كيا في السعودية، وهي سيارة كيا EV6 المتوفرة عبر كيا الجبر الوكيل الرسمي في السعودية، كما يوجد أيضاً كيا نيرو الهجينة.

اقرأ أيضاً.. عروض كيا الجبر على سيارة كيا سيلتوس حتى نهاية عام 2022 في السعودية.

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك سيارة كيا للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..