تعرف على أبرز سيارة شرطة 2022 في السعودية

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، تُعتبر سيارة شرطة في السعودية واحدة من أهم أجهزة الأمن في المنطقة العربية، لذلك تضم وزارة الداخلية بالمملكة العديد من سيارات الشرطة الحديثة والمتطورة بما يتناسب من السيارات خارقة القوة التي نُشاهدها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

أفضل سيارة شرطة في السعودية 2022

من خلال هذا التقرير نناقش معكم، أهم وأبرز سيارات الشرطة الحديثة لعام 2022 في المملكة العربية السعودية:

دودج دورانجو

تعرف على أبرز سيارة شرطة 2022 في السعودية دودج دورانجو
دودج دورانجو

تُعتبر سيارة شرطة دودج دورانجو واحدة من أفضل سيارات الشرطة السعودية في الوقت الحالي، فهي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، رياضية متعددة الأغراض (SUV)، والتي ظهرت لأول مرة عام 1998 م، في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنذ ذلك الحين وهي تُحقق الكثير من المبيعات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وجميع أسواق السيارات التي تتواجد بها.

وعلى وجه الخصوص تتواجد سيارة دودج دورانجو في السعودية بمواصفات أمان متنوعة منها 7 وسائد هوائية ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، مع حساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، وتحتوي من الداخل على مقاعد مريحة مصنوعة من الجلد وتتسع لـ سبعة أفراد، الأمر يجعلها ضمن أبرز سيارات الشرطة السعودية.

دودج تشارجر

دودج تشارجر

تُعدّ سيارة شرطة دودج تشارجر واحدة أهم وأقوى سيارات الشرطة على مستوى العالم، وهي تتواجد ضمن أسطول سيارات الشرطة في السعودية وتتجول في شوارع المملكة للسيطرة على السيارات المسرعة والتي تتخطى سرعات عالية أعلى من السرعة القانونية.

تأتي سيارة دودج تشارجر 2022 بمحرك قوي يمتلك القدرة على توليد 797 حصان مع عزم يقترب من 1000 نيوتن/ متر، كما تحتوي على شاشة مقاس 7 بوصة ترفيهية، تحتوي على العديد من وسائل الأمان والسلامة مثل 6 وسائد هوائية وثبات إلكتروني وفرامل مانعة للانغلاق.

فورد توروس وكروان

فورد توروس وكروان

تُعتبر هذه السيارة من أشهر سيارات الشرطة في العالم على الإطلاق، نظراً لكونها سيارة الشرطة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، حيث تتواجد سيارة فورد توروس وكروان في جهاز الشرطة منذ سنوات عديدة، ودائماً ما تظهر ضمن أسطول سيارات الشرطة في أفلام هوليوود بجانب السيارات الفارهة القوية مثل لامبورجيني وفيراري ودودج، إلخ.

وعلى وجه الخصوص تتواجد السيارة في أسطول سيارات الشرطة السعودية منذ سنوات عديدة أيضاً، فهي تتفوق على الكثير من السيارات المنافسة نظراً لاتساع المقصورة الداخلية بها مما يجعلها تفي بجميع أغراض ضباط الشرطة والمعتقلين.

تأتي سيارة فورد توروس وكروان مع محرك رباعي الأسطوانات يسع 2.0 لتر ويولد قوة قدرها 240 حصان، وبالتالي تكون الخيار الأنسب لمعظم المهام الشرطية.

تويوتا اف جي كروزر

تويوتا اف جي كروزر

تم تقديم سيارة تويوتا اف جي كروزر كطراز اختباري لأول مرة في معرض شيكاغو للسيارات وكـ سيارة إنتاج في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، كما تُعدّ واحدة من أهم سيارات جهاز الشرطة في السعودية، فهي سيارة متوسطة الحجم وبالتالي يسهل دخولها إلى البر وتُستخدم في عمليات الإنقاذ على شواطئ البحر.

هذا وتأتي سيارة تويوتا اف جي كروزر مع لمسات توحى بالفخامة والقوة بفضل المصدّات الأمامية والخلفية القوية بجانب المصابيح الدائرية، وتتميز الأبواب الخلفية للسيارة بقدرتها على الفتح بمقدار 90 درجة مما يسهل الدخول والخروج.

أضف إلى ما سبق صممت هذه السيارة لكي تمنح السائق والركاب أكبر قدر من الراحة، فهي تمتلك مساحات واسعة، مما يجعلها الحل الأمثل للرحلات على الطرق المنحدرة أو الوعرة، كما تأتي محرك 6 أسطوانات بسعة 4 لتر، قادر على توليد قوة 268 حصان، ويتصل بناقل حركة مكون من 5 سرعات.

سيارة شرطة

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك سيارة تويوتا للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..